أكدت المملكة الأردنية الهاشمية واليونان، اليوم الخميس، على ضرورة التوصل لحل عادل وشامل يضمن وقف الحرب العشوائية التي دمرت كل شيء في غزة، لافتين إلى صعوبة الوضع اللاإنساني في قطاع غزة من قتل للأطفال والشيوخ وقصف للمستشفيات والمدارس.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية اليونانية الدكتور هايل عياش اليوم مع سفيرة اليونان لدى الأردن إيريني ريجا، وذلك بمقر مجلس النواب.

وأكد عياش عمق العلاقات الثنائية التي تربط الأردن واليونان واصفا إياها بالتاريخية والمتجذرة، قائلا: إن البلدين يرتبطان بعلاقات ثنائية وثيقة في المجالات كافة، مشددًا على ضرورة تعزيز الجهود لتوثيق تعاون القطاع الخاص في كلا البلدين.

ودعا رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية اليونانية إلى تعزيز التعاون في المجال السياحي من خلال زيادة الأفواج السياحية.. مشيرا إلى المقومات السياحية التي يمتلكها الأردن في مجالات السياحة الدينية والعلاجية والترفيهية.

ومن جانبها، أكدت سفيرة اليونان لدى عمان على العلاقات الطيبة التي تجمع بلادها مع الأردن في العديد من المجالات وعلى التواصل بين قيادتي البلدين، مشيرة إلى أن الأردن دولة محورية في المنطقة وأن كلا الدولتين تنظران إلى الأوضاع في غزة بنفس النظرة لإيجاد حل لإنهاء الحرب، موضحة أن بلادها ومن خلال الاتحاد الأوروبي سعت وضغطت باتجاه الحاجة إلى أهمية الاستقرار في المنطقة.

اقرأ أيضاًمسؤولة بالأونروا في غزة: الأوضاع في رفح ستكون كارثيًة إذا اجتاحتها إسرائيل بريًا

البرلمان العربي يستنكر صمت وعجز المجتمع الدولي عن وقف إطلاق النار في قطاع غزة

الكويت تجدد دعوتها لمجلس الأمن لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة بشكل فوري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

سفير المملكة لدى الأردن يلتقي مدير الخدمات الطبية الملكية الأردنية

المناطق_متابعات

استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري، في مقر السفارة، اليوم، مدير الخدمات الطبية الملكية الأردنية العميد الدكتور يوسف زريقات.

‏وجرى خلال اللقاء، التأكيد على عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين المملكتين الشقيقتين.

أخبار قد تهمك المتحدث باسم وزارة الدفاع : المملكة ليس لها أي علاقة أو مشاركة باستهداف الحديدة 21 يوليو 2024 - 6:57 صباحًا وزارة الخارجية تعرب عن إشادة المملكة بالإجراءات التي اتخذتها الجهات المختصة في سلطنة عُمان وسرعة وكفاءة التعامل مع حادثة إطلاق النار بمنطقة الوادي الكبير في محافظة مسقط 17 يوليو 2024 - 10:49 صباحًا

حضر اللقاء، القائم بأعمال الملحقية الثقافية الدكتور محمد خزيم الشمري.

مقالات مشابهة

  • سفير المملكة لدى الأردن يلتقي مدير الخدمات الطبية الملكية الأردنية
  • سلسلة إتصالات لميقاتي لمتابعة الأوضاع الطارئة: لوقف شامل لإطلاق النار وتطبيق القرار 1701
  • لافروف: إسرائيل تعرقل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وتدمير حماس مستحيل
  • سفير الإمارات في سانتياغو : الإمارات – تشيلي شراكة استراتيجية تجسد رؤى التنمية والازدهار
  • الإمارات وتشيلي .. نحو شراكة اقتصادية شاملة وتعاون ثنائي مثمر
  • الإمارات وتشيلي.. نحو شراكة اقتصادية شاملة وتعاون ثنائي مثمر
  • وزيرا خارجية أمريكا ولاوس يؤكدان أهمية تعزيز الشراكة بين البلدين
  • أون:العلاقات “الودية” مع الصين ستمضي “بقوة”
  • ‏بوريل: لست سعيدا بعدم التوصل لوقف النار بغزة حتى الآن
  • ملك الأردن يشدد هاتفيا للرئيس الأمريكي على ضرورة وقف الحرب على غزة بشكل فوري