(CNN) – أعلنت وزارة الداخلية السعودية، تنفيذ حكم القتل بحق مواطنين اشتركا في تكوين "خلية إرهابية" تستهدف قتل رجال الأمن في المملكة، وقد أسفر نشاطها عن مقتل رجل أمن، وفقا للبيان الصادر عن الوزارة الخميس. 

وجاء في البيان: "أقدم كلٌ من / عبدالعزيز بن صالح بن محمد التويم و / سامي بن سيف بن ناجي جيزاني - سعوديي الجنسية - على ارتكابهما جريمة مهددة للأمن الوطني تمثلت في اشتراكهما في تكوين خلية إرهابية تستهدف قتل رجال الأمن, والعمل على تجنيد عناصر وتوفير تمويل مالي ووكر لتنفيذ مخططات الخلية الإجرامية ما نتج عنه استشهاد أحد رجال الأمن".

 

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: رجال الأمن

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حُكم القتل بمواطن أقدم على ارتكاب أفعال مجرمّة تنطوي على خيانة وطنه وانضمامه إلى كيان إرهابي

المناطق_واس

أصدرت وزارة الداخلية اليوم، بياناً، بشأن تنفيذ حُكم القتل بمواطن أقدم على ارتكاب أفعال مجرمّة تنطوي على خيانة وطنه وانضمامه إلى كيان إرهابي، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ).
وقال تعالى: (وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْئُولًا).
أقدم / مشعل بن سليمان بن حسن الغنام – سعودي الجنسية – على ارتكاب أفعالٍ مجرمة تنطوي على خيانة وطنه، وانضمامه إلى كيان إرهابي، ونقله وتهريبه لعدد من العناصر الإرهابية إلى خارج المملكة، وتوفيره عدد من الأوكار داخل المملكة لصالح الكيان، والتخابر معهم بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره، وتمويله ودعمه للإرهاب، واشتراكه في تصنيع الأحزمة الناسفة، واعتناقه منهجًا إرهابيًا يستبيح بموجبه الدماء والأموال والأعراض، وتحريضه لأشخاص للقيام بأعمال إرهابية.
وبإحالته إلى النيابة العامة تم توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الأفعال المجرمة، وصدر بحقه من المحكمة المتخصصة حكم يقضي بثبوت إدانته بما أسند إليه، والحُكم عليه بالقتل، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وتم تنفيذ حُكم القتل بالمذكور يوم الأحد 12 / 03 / 1446 هـ الموافق 15 / 09 / 2024 م بمنطقة الرياض.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد الحرص على استتباب الأمن وتحقيق العدل وقطع دابر كل من يحاول المساس بأمن الوطن أو تعريض وحدته للخطر، وأن العقاب الشرعي سيكون مصير كل من تسول له نفسه ارتكاب ذلك قطعًا لشره وردعًا لغيره.

أخبار قد تهمك الحملات الميدانية المشتركة تضبط 22373 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع 14 سبتمبر 2024 - 1:18 مساءً تنفيذ حُكم القتل في (3) مواطنين أقدموا على ارتكابهم أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم 8 سبتمبر 2024 - 10:28 صباحًا

والله الهادي إلى سواء السبيل.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في باكستاني لتهريبه الهيروين إلى المملكة
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بمواطن قتل زوجته في مكة المكرمة
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة
  • الشرطة الفنلندية توقف 3 رجال يشتبه بتورطهم في أنشطة جماعة إرهابية
  • السعودية: تنفيذ حكم الإعدام بحق 3 مواطنين
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة عسير
  • تنفيذ حكم القتل تعزيراً بجانيين في منطقة تبوك
  • تنفيذ حُكم القتل بمواطن أقدم على ارتكاب أفعال مجرمّة تنطوي على خيانة وطنه وانضمامه إلى كيان إرهابي
  • بالأسماء.. نهاية وخيمة لمقيمين يمنيين بالسعودية.. تنفيذ حكم القتل تعزيراً عليهم في نجران وإعلان رسمي بما اقترفوه
  • تنفيذ حكم القتل تعزيراً بجانيين في منطقة نجران