أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا على مواصلة تنفيذ سلسلة القوافل الطبية العلاجية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"  لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين بالمجان والوصول إلى المناطق و القرى الأكثر احتياجا بمختلف مراكز المحافظة .

المنيا.. زراعة 205 أشجار مثمرة في مطاي وسمالوط

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين  وكيل وزارة الصحة فى تقريره ما تم تنفيذه خلال القافلة الطبية بقرية بنى حسن الشروق بمركز  أبوقرقاص
على مدار يومى 12  و   13 من فبراير الجارى حيث تم توقيع الكشف الطبى على 1627  حالة وصرف الأدوية وإجراء الفحوصات اللازمة لهم بالمجان ، من خلال الفرق الطبية فى مختلف التخصصات.

 

وشملت 336 حالة جراحة، 428  حالة أطفال ، 374   باطنة، 85  نساء ، 76 أسنان ،128 جلدية ، 160 أنف وأذن ، 40  تنظيم أسرة، إلى جانب إجراء 213   تحليلا متنوعا  منها 9 حالات موجات صوتية و  8  حالات اشعة عادية و 98 كشف مبكر   للضغط والسكر ، و  10 حالات خلع أسنان، وتم تحويل للمستشفى 9 حالات لاستكمال العلاج ، بالإضافة إلي عقد ندوات تثقيف صحى لعدد   143 مترددا .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إجراء الفحوصات الفحوصات اللازمة

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» في قرية الكشاكوة بكفر الشيخ لمدة يومين

شهدت قرية الكشاكوة التابعة لمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ، انطلاق قافلة طبية على مدار اليوم السبت وغداً الأحد، لتقديم الخدمات الطبية بالمجان لأهالي القرية والقرى المجاورة، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

قافلة طبية مجانية بقرية الكشاكوة

وقال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنّه جرى إطلاق قافلة طبية مجانية بقرية الكشاكوة التابعة لمركز بيلا، اليوم السبت وغداً الأحد 6 و7 يوليو الجاري، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأكد «شقوير» أنّ القافلة الطبية ستواصل عملها على مدار يومين متتاليين، وستوقع الكشف الطبي وتقدم العلاج مجاناً في عدد من التخصصات الطبية، ومنها «النساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والأطفال، والباطنة، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، وخدمات الأشعة، والتحاليل»، إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية.

التحويل لأقرب مستشفى لتلقي العلاج

وأوضح «شقوير»، أنّه سيجري أيضاً تقديم خدمات التقارير الطبية، والتحويل لأقرب مستشفى لاستكمال التدخلات العلاجية، أو لاستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة من مستشفى بيلا المركزي، وذلك لمن يحتاج إلى ذلك من المترددين على القافلة الطبية، داعياً أهالي قرية الكشاكوة للتردد على القافلة الطبية، للاطمئنان على صحتهم.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. قافلة طبية مجانية لمدة يومين بأبو مطامير البحيرة
  • قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» في قرية الكشاكوة بكفر الشيخ لمدة يومين
  • صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة