أعلن محمد سعدة رئيس غرفة بورسعيد التجارية عن الغرفة وسكرتير عام اتحاد الغرف التجارية، عن افتتاح معرض "أهلا رمضان" بمحافظة بورسعيد 19 فبراير الجاري، لافتا إلى أن الغرفة التجارية تقوم بتجهيز المعرض للدورة التاسعة على التوالي، وتجهيزه في بازار بورسعيد الجديد للسنة الثالثة علي التوالي، لتوفير السلع بأسعار مخفضة وجودة عالية وكميات وفيرة تلبي احتياجات المواطنين خلال الشهر المبارك.

امين صندوق الغرف: تركيا أكبر مستقبل للصادرات المصرية خلال عام 2023 أسعار السلع في معارض "أهلًا رمضان"

 

وأضاف سعده، أن إقامة معرض "أهلا رمضان" تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي لضبط السلع وتوفيرها علي مدار العام، وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ووزارة التجارة والصناعة، ومحافظة بورسعيد.

وأشار رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية ببورسعيد، إلى أن الغرفة تحملت تكاليف إقامة معرض "أهلا رمضان" بالكامل أسوة بالسنوات الماضية، مقابل قيام العارضين المشاركين بالمعرض بعمل تخفيضات حقيقية على الأسعار بشكل ملموس للمواطنين وأقل من مثيلتها بالأسواق خارج المعرض.
وأكد على أن تحمل الغرفة تكاليف إقامة المعرض من تجهيز المكان والكهرباء والأمن والنظافة وغيرها من الخدمات، يأتي في إطار المساهمة المجتمعية للغرفة في توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وجودة عالية وكميات وفيرة تلبي كافة احتياجاتهم
ولفت إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات داخل المعرض طوال فترة إقامته لمتابعة الأسعار وجودتها وتوافرها بكميات كافية لضمان تحقيق الأهداف من إقامته.


ووجه رئيس الغرفة الشكر إلى اللواء أركان حرب عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، على التعاون المثمر وتوفير كافة الاحتياجات لإقامة المعرض بالشكل المطلوب وبما يتناسب مع المظهر الحضاري للمحافظة، وكذلك موافقة سيادته على إقامة المعرض داخل بازار بورسعيد الحضاري بشارع النصر للسنة الثالثة على التوالي، بعد النجاح الكبير الذي حققه المعرض السابق في نفس المكان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غرفة بورسعيد التجارية أهلا رمضان اتحاد الغرف التجارية الشهر المبارك معرض اهلا رمضان الغرفة التجارية السلع أهلا رمضان

إقرأ أيضاً:

«فاو»: استقرار في أسعار السلع العالمية خلال يونيو الماضي

أفادت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، باستقرار مؤشر أسعار السلع الغذائية العالمية خلال شهر يونيو الماضي، وبلغ متوسط مؤشر المنظمة لأسعار الأغذية 120.6 نقطة، وانخفض المؤشر بنسبة 2.5% عن قيمته لشهر يونيو 2023، كذلك انخفض بنسبة 24.8% عن الذروة التي بلغها في مارس 2022.

انخفاض مؤشر أسعار الحبوب في يونيو

وأوضحت الفاو، في بيان، اليوم الأحد، أن مؤشر المنظمة لأسعار الحبوب انخفض بنسبة 3.0% في يونيو مقارنة بمايو، إضافة إلى انخفاض عروض أسعار الحبوب الخشنة والقمح والأرز، وذلك بسبب تحسن توقعات الإنتاج في البلدان المصدرة الرئيسية، وعلى العكس من ذلك، ارتفع مؤشر المنظمة لأسعار الزيوت النباتية بنسبة 3.1% مقارنة بشهر مايو، مدعومًا بانتعاش الطلب العالمي على الواردات من زيت النخيل والطلب القوي من قطاع الوقود الحيوي في دول قارة أمريكا الشمالية والجنوبية على زيوت الصويا وعباد الشمس.

وأشار إلى أن مؤشر «المنظمة» ارتفع لأسعار السكر بنسبة 1.9% مقارنة بشهر مايو بعد ثلاثة أشهر متتالية من الانخفاض، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى المخاوف المتعلقة بالأثر المحتمل لأحوال الطقس السيئة والرياح الموسمية على الإنتاج في البرازيل والهند.

وفيما يتعلق بمنتجات الألبان ارتفع مؤشر المنظمة بنسبة 1.2%، إذ ارتفعت الأسعار الدولية للزبدة إلى أعلى مستوى لها في 24 شهرًا جراء زيادة الطلب العالمي، والانخفاض الموسمي في شحنات الحليب في أوروبا الغربية، وانخفاض المخزونات في أوقيانوسيا.

لا تغيير في مؤشر أسعار اللحوم

أما اللحوم فقد بقي مؤشر المنظمة دون تغيير في يونيو، وتكاد الزيادات الطفيفة في الأسعار العالمية للحوم الأغنام والأبقار تعوض الانخفاض الناجم عن العرض في الأسعار الدولية للحوم الدواجن.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يستعرض الموقف الاستراتيجي لكافة المنشآت التموينية
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات والمحال التجارية لضبط الاسواق
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات الغذائية والمحال التجارية
  • «الغرفة التجارية» بالجيزة: مطالب عاجلة للقطاع الصناعي لدفع حركة النمو والتصدير
  • «فاو»: استقرار في أسعار السلع العالمية خلال يونيو الماضي
  • مع بداية العام الهجري الجديد 1446.. آخر تحديثات أسعار الدواجن اليوم الأحد 7 - 7 - 2024
  • بينها فرض تسعيرة جبرية.. وزير التموين يكشف خطة الوزارة للسيطرة على الأسعار
  • غرفة الإسكندرية تستقبل وفد تجارية البحيرة لبحث سبل التعاون
  • "غرفة الإسكندرية" تستقبل وفدًا من نظيرتها بالبحيرة لبحث سبل التعاون
  • شعبة السيارات: الأسعار الحالية مناسبة ولن تتراجع قريبا (فيديو)