أعلنت وزارة العمل، اليوم الخميس، تدخل مكتب التمثيل العمالي بدولة إيطاليا، العاجل لإنهاء مشكلة زوجة أحد العاملين بإيطاليا، بعد تلقى شكوى منها ومساعدتها في الحصول على مستحقاتها، ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة سرعة التجاوب والتواصل مع العمالة المصرية بالخارج لتذليل كافة العقبات أو التحديات التي تواجههم في بيئة العمل.

أخبار متعلقة

مصر تستعرض تجربتها الرائدة في الحماية الإجتماعية أمام اجتماع وزراء العمل والتوظيف لمجموعة العشرين

«عمّال مصر» ينظم ندوة توعوية بمشروع التأمين الصحي الشامل

ختام برامج تدريبية للشباب وفعاليات مبادرة «اعرف وإحمى نفسك» بالجيزة

وزارة العمل تعلن عن 100 فرصة عمل لذوى همم بمجموعة مطاعم بالقاهرة والجيزة

وقال بيان صادر اليوم الخميس، عن الوزارة، إن الوزير تلقى تقريرا من مكتب التمثيل العمالي بإيطاليا برئاسة الملحق العمالي محمود حمزاوي أفاد فيه أن «المكتب» تلقى شكوى من المواطنة أ.ع.أ المقيمة بمحافظة الشرقية بشأن تضررها من انقطاع صرف المعاش المقرر لها شهريا من قبل التأمينات الإيطالية INPS عن زوجها المتوفى السابق عمله بدولة إيطاليا، وذلك دون معرفة أسباب هذا الوقف.

وعلى الفور قام المكتب بالتواصل مع كل من «سيتي بنك» المختص بتحويل المعاشات لمستحقيها خارج إيطاليا وكذلك مكتب التأمينات الايطالي المختص، وتم عمل اللازم في هذا الصدد، وقد تبين أن المعاش متوقف منذ عامين تقريباً لعدم استيفاء بعض المستندات المطلوبة، وقد تم توعية المواطنة إلى آليات الحفاظ على صرف المعاش بشكل دوري ومستمر دون انقطاع.

وأوضح التقرير أنه في ذات السياق تم توجيه المواطنة إلى إستيفاء المستندات المطلوبة، وقام المكتب بموافاة الجهات المعنية بها وتذليل كافة العقبات التي تحول دون صرف المعاش لها.

وأسفر ذلك عن استئناف صرف المعاش المستحق للمواطنة وقدره 720 يورو بما يعادل نحو 25 ألف جنيه شهرياً، والتي تسلمته بالفعل اعتباراً من شهر يوليو الجاري، كما تقدم المكتب بطلب إلى هيئة التأمينات المختصة لإسترداد كافة المعاشات المستحقة للمواطنة عن فترة إنقطاع المعاش سالفة الذكر، وجاري المتابعة لحين تحويل هذه المستحقات لذويها، كما جاء في البيان أيضا أن مكتب ايطاليا يتلقى يومياً شكاوى وطلبات عمال مصريين وأسرهم ويقوم بالتدخل العاجل لتنفيذ مطالبهم واسترداد حقوقهم المشروعة.

وزارة العمل وزارة العمل المصرية وزارة القوي العاملة اليوم وزارة القوي العاملة وزارة القوى العاملة المصرية وزارة القوي العاملة مكتب التمثيل العمالي بدولة إيطاليا أخبار وزارة القوي العاملة أعضاء التمثيل العمالي بالخارج

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين وزارة العمل وزارة العمل المصرية وزارة العمل صرف المعاش

إقرأ أيضاً:

البنك التجاري الدولي CIB: عودة كافة الخدمات إلى العمل

أعلن البنك التجاري الدولي CIB، عودة جميع خدماته للعمل بشكل طبيعي، وذلك بعد قيام البنك بتحديث أنظمته مما ترتب عليه توقف بعض الخدمات لفترة مؤقتة.

البنك التجاري الدولي CIB

وكان هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك، قد ذكر عبر منشور له على موقع التواصل الاجتماعي X، أن التحديث كان طارئًا ولابد من تنفيذه، موجهًا اعتذار البنك لكافة العملاء عن توقف الخدمات بشكل مفاجئ، قائلا: «كافة خدمات البنك عادت للعمل بشكل طبيعي وذلك بعد إجراء تحديث طارئ».

وأضاف: «نحن واضحون للغاية ولا نقدم اعتذار إلا إذا كان هناك خطأ».

اقرأ أيضاًتوقيع بروتوكول تعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي و بنك CIB

بنك CIB يحصل على شهادة الأيزو 29993 بمجال نظام إدارة خدمات التعلم خارج إطار التعليم الرسمي

وزارة العمل: ملتقى توظيف لذوي الهمم في بنك CIB

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • متى يتم وقف صرف معاش العجز نهائيًا عن المؤمن عليه؟
  • التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة
  • تحذيرات من توقف المستشفى الوحيد شمال غزة لعدم توفر الوقود
  • البنك التجاري الدولي CIB: عودة كافة الخدمات إلى العمل
  • أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي بالمنطقة
  • أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي
  • مكتب جهاز المشي.. هل يقدم حلا سحريا للصحة والنشاط؟
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل بغزة بسبب نفاد الوقود
  • عودة إمدادات الغاز بسيدي كرير وبدء الإنتاج في المصانع