سواليف:
2024-07-08@11:31:21 GMT

كلفة الحج المميز للعام الحالي بين 4700 و7 آلاف دينار

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

#سواليف

أعلن #وزير_الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة اليوم الخميس #ترتيبات وأسعار #الحج للموسم الحالي.

وقال الخلايلة إن #أسعار_الحج_المميز بالطائرة فقط تبدأ من 4700 دينار وتصل إلى 7 آلاف دينار، وهي تشمل فنادق 5 نجوم لا يزيد بعدها عن 500 متر من بلاط الحرم المكي.

وأضاف أن الأسعار تختلف بحسب اختيار #الفنادق والغرف وعدد الاسرة فيها.

مقالات ذات صلة المقاومة تؤكد على شروطها للتوصل لأي اتفاق مع الاحتلال 2024/02/15

وعن الحج العادي قسمه الوزير إلى فئات، الأولى منه فنادق 5 نجوم والسفر جوا تتراوح كلفته بين 3310 دنانير إلى 3860 دينارا.

وبين أن حصة الأردن لأداء #فريضة_الحج هذا العام تبلغ 8 آلاف، مشيرا إلى أن الحج هذا العام وصل إلى مواليد 30-6-1952.

وقال الخلايلة في مؤتمر صحفي لإعلان ترتيبات موسم الحج للعام الحالي 1445 هجري، إن “ترتيبات الحج مع الجانب السعودي نصت على أن الكوتة المخصصة لحجاج المملكة الأردنية الهاشمية لهذا العام 7 آلاف حاج ومن فلسطيني عام 1948، 4500 حاج” يشكلون ما مجموعه 12.5 ألف حاج وحاجة.

وسجل على موقع دائرة الحج والعمرة عندما أتيح التسجيل للمتقدمين لأداء فريضة الحج لجميع #المواطنين في #الأردن لمن هم مواليد عام 1970 فما دون، 23 ألف مواطن.

وستقوم دائرة الحج والعمرة بإجراء قرعة لاختيار عدد بحدود ألف مواطن من مواليد 1/7/1953 وحتى تاريخ 31/12/1970 وهي فئة سمح لها بالتقديم لموسم الحج لهذا العام، وفق الخلايلة.

وسيبدأ تسليم التصاريح للحجاج لهذا الموسم اعتبارا من صباح السبت المقبل على أن ينتهي مساء السبت الذي يليه 24 شباط الحالي، علما بأن صلاحية كل تصريح ومدة الدفع مثبتة على التصريح، على ما شرح الخلايلة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزير الاوقاف ترتيبات الحج الفنادق فريضة الحج المواطنين الأردن

إقرأ أيضاً:

مصر للطيران: نقلنا 60 ألف حاج خلال موسم الحج لهذا العام

قالت شركة مصر للطيران، التابعة لوزارة الطيران المدني، إن الشركة اختتمت جسرها الجوي لموسم الحج لهذا العام، الذي بدأ من يوم 29 مايو الماضي وانتهى يوم 5 يوليو الجاري، مشيرة إلى تنظيم نحو 240 رحلة جوية بمعدل 121 رحلة جوية من جدة و110 رحلات جوية من المدينة المنورة و19 رحلة جوية من الطائف؛ لنقل ما يقرب من 60 ألف حاج من حجاج وزارة التضامن والأوقاف والداخلية والقرعة والسياحة والترانزيت.

انتظام رحلات الشركة

وأضافت الشركة، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن الجسر الجوي الذى سيرته الشركة شهد انتظاما كبيرًا في مواعيد الرحلات خلال مرحلتي الذهاب والعودة لحجاج بيت الله الحرام دون أي عقبات تؤثر على انسيابية الجسر الجوي وذلك بفضل تضافر جهود جميع العاملين بالشركات التابعة، وفي ضوء الخطة التي تم وضعها مسبقًا بالتعاون مع جميع الشركات التابعة والتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية.

وأشارت الشركة إلى أنه تم الإشادة بدور مصر للطيران والتنسيق  الكامل الذى قامت به  مع جميع الشركات والجهات والأجهزة المعنية لتقديم جميع التسهيلات لضيوف الرحمن في المرحلتين وهى وزارات الداخلية والخارجية والتضامن والسياحة والأوقاف والصحة والمالية، بالإضافة إلى التعاون الكبير من جانب السلطات السعودية طوال موسم الحج، فضلا عن  الأداء المشرف لبعثة مصر للطيران التي تم تشكيلها من جميع التخصصات لخدمة الحجاج خلال مرحلتي الذهاب والعودة وتذليل كافة العقبات والصعوبات وتقديم أفضل الخدمات اللوجستية لضيوف الرحمن، وفقاً للخطة الموضوعة والتي ارتكزت على نقل ضيوف الرحمن في أقل وقت ممكن وبأعلى معدلات انتظام في مواعيد الإقلاع والهبوط ودون تخلف للحقائب أو حدوث أية مشكلات بسبب كثافة التشغيل للخروج بموسم حج مشرف يليق باسم الشركة الوطنية دون أية عقبات تعرقل إنسيابية الجسر الجوي.

15 ألف من حجاج مالي وغينيا

 وأضافت الشركة أن مصر للطيران  نقلت حجاج دولتي مالي وغينيا في قارة أفريقيا، حيث نقلت أكثر من 10 آلاف حاج غييني بكوناكري هذا العام على متن 33 رحلة خاصة مباشرة في مرحلة الذهاب، ومثلها في مرحلة العودة من والي المملكة العربية السعودية بعد غياب دام أكثر من 12 عاما، كما نقلت مصر للطيران نحو أكتر من 5 آلاف حاج على متن 19 رحلة جوية في مرحلة الذهاب ومثلهم في مرحلة العودة من والي مطار باماكو بدولة مالي الي المملكة العربية السعودية.

 

مقالات مشابهة

  • على طريق ضهر البيدر.. حاول أن يهرّب أحد المطلوبين فوقع في كمين محكم
  • مصر للطيران تختتم بنجاح موسم الحج هذا العام
  • مصر للطيران: نقلنا 60 ألف حاج خلال موسم الحج لهذا العام
  • نصار: المجلس النيابي الحالي غير قادر على انتخاب رئيس للجمهورية
  • بينهم سوداني.. إبعاد 5 أشخاص من جنسيات مختلفة لخارج البلاد
  • تتضمن مغادرة الرعاية الاجتماعية.. العمل تعلن عن خطط جديدة خلال العام الحالي
  • ما هو الهم الأكبر لـ%61 من الأردنيين ؟
  • السجن مدى الحياة لممرضة مدانة بقتل مواليد في بريطانيا
  • قصة تاريخ العام الهجري الجديد.. داعية يوضح
  • للعام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024