قال اللواء رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إنه في الفترة الأخيرة شهدت العلاقات الدبلوماسية المصرية تطورًا ملموسًا ومهمًا جدًا، خاصة مع زيارة الرئيس التركي أردوغان، وهي زيارة تاريخية تأتي بعد أكثر من 11 عامًا من التوترات، مؤكدا أنه يدرك أهمية تلك الزيارة، وأن تعزيز العلاقات مع تركيا يمثل خطوة إيجابية لمصر في هذا الوقت الحرج.

تعزيز التعاون بين البلدين

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنه يتعين استغلال هذه الفرصة لتعزيز التعاون والتواصل معها، وذلك بما يخدم مصالح البلدين والمنطقة بشكل عام.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر إلى أن الوضع في فلسطين، وتعزيز العلاقات مع تركيا يمكن أن يسهم في تعزيز الجهود الدولية، من أجل تحقيق هدنة وإحلال السلام في المنطقة.

مجموعة بريكس

وأضاف أن العلاقات مع البرازيل أيضًا مهمة لمصر، خاصة مع الانضمام إلى مجموعة بريكس، وأنه يمكن الاستفادة من تجربة البرازيل في مجال التنمية الاقتصادية وإدارة الدين، وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين يعتبر أمرًا حيويًا.

وتابع: «ملتزمون بتطوير وتعزيز العلاقات الدبلوماسية مع كل من تركيا والبرازيل، ونتطلع إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وذلك من خلال تبادل الاستثمارات وتعزيز التبادل التجاري بالعملات المحلية، وهذا سيعود بالنفع على البلدين وشعوبهما».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تركيا أردوغان حزب المؤتمر السيسي البرازيل تعزیز التعاون

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية في إطار «إحياء الجذور»

أكد السفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية والهجرة والمصريين في الخارج، أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية، من خلال تعزيز الحوار بين الثقافات في إطار المبادرة الرئاسية «إحياء الجذور- نوستوس».

جاء ذلك خلال لقاء نائب وزير الخارجية، مع الدكتورة نوريا سانز، مديرة المكتب الإقليمي لليونسكو في مصر والسودان، لتشجيع وتعظيم التعاون المشترك.

وشدد حبشي، على أهمية التعاون مع اليونسكو لعرض التراث المصري الفريد للطلاب المصريين الزائرين، معرباً عن التطلع لمواصلة تعزيز التعاون الثنائي الناجح.

وتناول نائب وزير الخارجية، مع المسؤولة الأممية، أهمية تسليط الضوء علي التراث القبطي، باعتباره أحد أوجه التراث المصري، خاصة المبادرات المتعلقة برحلة العائلة المقدسة وأهميتها التاريخية والسياحية.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • سفير عمان بالقاهرة: تعزيز التعاون العربي الأفريقي خطوة محورية لمواجهة التحديات الراهنة
  • سفير سلطنة عمان بالقاهرة: تعزيز التعاون العربي الأفريقي خطوة محورية لمواجهة التحديات الراهنة
  • البوزيدي: الجامعة العربية تعمل على تعزيز التعاون العربي الإفريقي لتحقيق السلام والتنمية
  • بريطانيا وفرنسا تدعوان لوقف إطلاق النار في لبنان وتعزيز الحلول الدبلوماسية
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع رئيس وزراء غرينادا
  • حمدان بن محمد ورئيس وزراء أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
  • لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الإفريقية تبحث تعزيز التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية في إطار «إحياء الجذور»