صدى البلد:
2024-08-04@06:47:21 GMT

عزلة.. معرض للفنانة ريم أسامة بجاليري مصر

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

تحت عنوان " عزلة " تقدم الفنانة ريم أسامة مجموعتها النحتية الجديدة وذلك من خلال العرض الفني الذي ينظمه جاليري مصر ويُفتتح يوم الأحد 18 فبراير 2024 في تمام السادسة مساءا بحضور لفيف من الفنانين.

حول العرض المرتقب ومسماه قالت الفنانة ريم أسامة أنه من وحي كلمات الشاعر جبران خليل جبران " إن وراء وحدتي وحدة أبعد وأقصى، وما إنفرادي للمعتزل فيها سوى ساحة تغصُّ بالمزدحمين، وما سكوني للساكنين فيها سوى جلبةٍ وضجيج "

وقدمها الفنان محمد طلعت مدير الجاليري ومنظم العرض بقوله .

. "ريم أسامة موهبة جادة وفنانة متجددة وتعكس أعمالها حالة خاصة من الرهافة والانسيابية والحلول اللينة لذا تشعر أمام منتجها النحتي رغم صلابة الخامة باللطف والعاطفة التي تبرزها تلك الطاقة التعبيرية التي تتمتع بها الفنانة ريم أسامة وفهمها لعناصر التكوين وربطها في صياغات منسجمة وذات إيقاع جمالي هادئ، حقيقة مشاهدة أعمالها تشعرني بالمتعة الجمالية والفنية".

ريم أسامة مواليد القاهرة، بكالوريوس التربية الفنية عام٢٠١١، ماجستير في النحت عام٢٠١٧ وتعمل حالياً مدرس مساعد بقسم النحت في كلية التربية الفنية، شاركت بالعديد من المعارض والفعاليات الثقافية الدولية والمحلية بمصر والخارج، شاركت بمنحة كلية الفنون الجميلة جامعة بريمن بألمانيا عام٢٠١٣، سمبوزيوم مدينتي للنحت عام٢٠١٦، سمبوزيوم أسوان الدولي للنحت عام٢٠١٧، صالون الشباب دورات ٢٤-٢٥-٢٦-٢٧، معرض أجندة بمكتبة الإسكندرية عامي ٢٠١٨ -٢٠١٩، سمبوزيوم السليوم الدولي بتونس عام٢٠١٩، جائزة فاروق حسني للنحت عام٢٠٢١، سمبوزيوم إعمار لفن النحت عام٢٠٢١، معرض فردي بجاليري النيل بالزمالك ٢٠٢١، المعرض العام ٤٣، مشاركة في مصر آرت فير مع جاليري حافظ، المشاركة في آرت فير أبو ظبي ٢٠٢٢.

ولها مقتنيات لدى الأفراد بمصر، ألمانيا، المملكة العربية السعودية، الأردن، نيجيريا، قطر، لبنان، تونس، والإمارات العربية المتحدة.
 

يستمر العرض حتى 14 مارس بجاليري مصر (٤ أ ابن زنكي متفرع من شارع حسن صبري، الزمالك، القاهرة).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عزلة جاليري مصر

إقرأ أيضاً:

متخصص يكشف أسباب اغتيال إسرائيل إسماعيل هنية

قال الدكتور أسامة شعث أستاذ العلاقات الدولية، إنّ أمريكا لا تريد اتفاق فلسطينى- فلسطينى، مشير إلي أن إعادة إعمار غزة يحتاج تكاتف عدد كبير من الدول.

برنامج تأهيلي خاص لـ عبد الله السعيد لتجهيزه للفترة المقبلة بيراميدز يوافق على إرسال نجميه لمعسكر المنتخب ضربة كبيرة لإيران

وأضاف أسامة شعث خلال استضافته ببرنامج "الساعة 6"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أن هناك حالة تعاطف شعبى فى الداخل الفلسطيني بعد اغتيال إسماعيل هنية، وهذا الاغتيال يشكل ضربة كبيرة لإيران فهو ضربها فى مقتل.

اغتيال إسماعيل هنية كان متوقعا 

وأشار إلى عن اغتيال إسماعيل هنية كان متوقعا فى أى لحظة، ومنذ سنوات كان اسمه على القائمة الرئيسية للاغتيالات باعتباره أنه كان قائدا لحركة حماس فى غزة، وحتى بعدما خرج أصبح قائدا على حركة حماس على مستوى العالم..

وأشار إلي أن الاغتيالات سنة عند الاحتلال الإسرائيلى وهى متبعة منذ عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات، وكل قادة الثورة الفلسطينية على المستوى السياسى والعسكرى كانت إسرائيل تستهدفهم بالدرجة الأولى، لأن الاحتلال يدرك خطورة المكانة السياسية للقائد الفلسطينى وليس العسكرى.

اتفاق الفصائل الفلسطينية

وأوضح أسامة شعث أن العسكرى له أولوية لدى الاحتلال، ولكن الساسة عادة يكون لهم اعتبارات خاصة، واغتيال إسماعيل هنية له أهداف كبيرة منها خلط الأوراق، لافتا إلى أن اغتياله جاء بعد توقيعه اتفاق الفصائل الفلسطينية فى بكين واعتزامه للمصالحة الفلسطينية.

ولفت أسامة شعث إلى أن المكاسب للولايات المتحدة هو عدم اشتعال الحرب فى المنطقة، ونتنياهو يريد أن ينقل المعركة للجهة المقابلة له لإيران وحزب الله وإضعاف هذه النخبة وأراد أن يضعف الجبهة الداخلية الفلسطينية باغتيال هنية.

مقالات مشابهة

  • ختام سيمبوزيوم النحت الدولي
  • جرش 38 يحيي ليلة حب ووفاء للفنانة سميرة توفيق
  • متخصص يكشف أسباب اغتيال إسرائيل إسماعيل هنية
  • وفيات وأضرار بسبب الأمطار بتعز وفرق الإغاثة تباشر مهامها
  • كاريكاتير أسامة حجاج
  • نيكول سابا تطل بالأبيض وتبرز نحافة خصرها
  • شاركت وهى حامل في الشهر السابع.. قصة ندى حافظ المٌشاركة في أولمبياد باريس
  • لجان العمل في المخيمات والفصائل الفلسطينية شاركت في تشييع شكر
  • إلهام شاهين لسميحة أيوب بعد تكريمها: عملاقة وسيدة المسرح العربي
  • سيدة حامل جديدة تشارك في أولمبياد باريس