الجزيرة:
2024-10-03@19:48:57 GMT

الموت في غزة.. تتعدد الأساليب والمصير واحد

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

الموت في غزة.. تتعدد الأساليب والمصير واحد

منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ومع اشتداد العمليات العسكرية على المدنيين، تعددت أساليب القتل التي يرتكبها جيش الاحتلال.

وفي اليوم الـ132 من الحرب على غزة، قالت وزارة الصحة في القطاع إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 28 ألفا و663 شهيدا و68 ألفا و395 مصابا.

وفي الأثناء، تواصل الطائرات الإسرائيلية غاراتها العنيفة على منازل المواطنين والتجمعات المكتظة بالسكان من دون أن تحذرهم، لتخلف غاراتها الآلاف من الشهداء، أكثرهم من الأطفال والنساء.

مشاهد مصورة تظهر منازل قصفها الاحتلال الإسرائيلي ما أسفر عن استشهاد نحو 120 شخصًا لا يزال نصفهم تحت الأنقاض في قطاع #غزة #حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/IkYlJGKkkW

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) February 15, 2024

ولم يكتف جيش الاحتلال الإسرائيلي بقتل المدنيين عن طريق القصف، بل أصبح يحاصر المستشفيات ويقتل الأبرياء برصاص قناصته الذين يستهدفون كل شخص يجدونه أمام أعينهم ولا يستثنون أحدا.

View this post on Instagram

A post shared by محمد سلامة (@mohammad_salama.2)

ومن أساليب جيش الاحتلال لقتل مزيد من الفلسطينيين استهداف النازحين في أثناء عبورهم ما يسمونه ممرا آمنا، بحيث يطلق إنذارات وتحذيرات لأهالي القطاع من أجل إخلاء مناطق سكناهم والنزوح إلى الجنوب، ثم يستهدفهم خلال نزوحهم.

"بعد أن أجبرهم الاحتلال على الخروج".. نازحون يعودون إلى مستشفى ناصر في خان يونس بعد استهدافهم #حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/JmNCvVYEK9

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) February 14, 2024

وأصبح انقطاع الكهرباء في المستشفيات من ألاعيب الاحتلال الإسرائيلي التي يمارسها ضد المرضى المدنيين، خاصة الذين يخضعون للعلاج في غرف العناية المركزة، وهذا مما حدث مؤخرا، وتسبب في استشهاد طفلة كانت بالعناية المركزة في مجمع ناصر الطبي بخان يونس جنوبي قطاع غزة جراء انقطاع التيار الكهربائي عن المجمع.

ويشن جيش الاحتلال حملة وحشية على المؤسسات الطبية، وأوقع خلالها عددا كبيرا من الشهداء والجرحى بين الطواقم الطبية والمدنيين المرابطين في المشافي بحثا عن بقعة أمان تحميهم من كثافة القصف اليومي في شمال القطاع.

View this post on Instagram

A post shared by أيمن الجدي ✌️ ????????ayman al gedi (@aymanalgedi12)

View this post on Instagram

A post shared by محمد سلامة (@mohammad_salama.2)

وتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف الأطفال وقتلهم في غارات جوية، فمنذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، فالأطفال هم الفئة الأكثر استهدافا.

وتداول رواد منصات التواصل مقطع فيديو يظهر جثث أطفال حديثي الولادة متحللة داخل مستشفى النصر بغزة.

View this post on Instagram

A post shared by هاني أبورزق hani aburezeq (@hani.aburezeq)

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 362 على التوالي إلى 41689 شهيدًا، ونحو 96625 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

 

أخبار قد تهمك استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل جنوب قطاع غزة 2 أكتوبر 2024 - 7:49 صباحًا استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة 2 أكتوبر 2024 - 6:44 صباحًا

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 51 فلسطينيًا وإصابة 165 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب ٥ مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • هدى الفهد تشوّق جمهورها لألبومها الجديد
  • غزة.. غارات إسرائيلية تقتل 90 فلسطينيا في يوم واحد
  • فنانون عرب يطلقون مبادرات لدعم اللبنانيين المتضررين من العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • سلمى أبو ضيف توجه رسالة حازمة للمتنمرين على صور حملها
  • لبنان.. ماغي بوغصن تطلق مبادرة لدعم النازحين
  • استُشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • نجمات يصبحن أمهات بطرق مُميزة