الاقتصاد نيوز - بغداد

شرعت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الخميس، بإجراءات التحرّي والتحقيق والتقصّي عن مزاعم الفساد التي أُثِيْرَت في الصحافة البريطانيَّة حول بعثة الأمم المُتَّحدة في العراق (يونامي).

وقال مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ بالهيئة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"٬ ان "الفريق الذي ألَّفته الهيئة، شرع في إجراءاته التحقيقيَّة والتدقيقيَّة بصدد المعلومات الواردة بالمقال المنشور في صحيفة (الغارديان) البريطانيَّة التي زعمت كاتبة المقال تورُّط مُوظَّفي (يونامي) بتلقّي رشى من مُقاولين عراقيّين ضمن مشاريع صندوق إعادة إعمار المناطق المُحرَّرة".

واضاف ان "الفريق تواصل مع مُحرّرة المقال المنشور بصدد ذلك؛ للحصول منها على دلائل وتوضيحاتٍ وأدلة إثباتٍ على ما ساقته من معلوماتٍ وشبهات فسادٍ اتَّهمت بها مُوظَّفي الأمم المُتَّحدة العاملين في العراق"، لافتا الى ان "إجراءات فريق الهيئة تتزامنُ مع إجراءاتٍ تدقيقيّةٍ وتحقيقيَّةٍ تُجرِيها فرق الأمم المُتَّحدة عبر البرنامج الإنمائيّ المُرسلة والمُؤلّفة من المقرّ العامِّ في نيويورك".

واكد ان "الهيئة - فور توصُّل فريقها إلى حقائق ناصعةٍ قابلةٍ للإثبات في هذا الشأن - ستعلنها للرأي العام".

يُشار إلى أنَّ قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (30 لسنة 2011) المُعدَّل منح الهيئة صلاحيَّة التحرّي والتحقيق في جرائم خيانة الأمانة التي تُرتكَبُ من المُنظَّمات غير الحكوميَّة الممنوحة صفة النفع العام، وجرائم الرشوة في القطاع الخاصّ الوطنيِّ والأجنبيِّ في الأعمال المُتعلّقة بالقطاع العام، وجرائم رشوة المُوظّف الأجنبيّ.


 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

محافظة بغداد تعلن المباشرة بمراحل تنفيذ مشروع مجاري ابو غريب الاستراتيجي

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت محافظة بغداد، السبت، المباشرة بمراحل تنفيذ مشروع مجاري ابو غريب الاستراتيجي، بطاقة تصل إلى 42 الف متر مكعب في اليوم.

وذكر بيان للمحافظة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، انه "بحسب توجيهات محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، تمت المباشرة بأعمال مشروع مجاري ابو غريب الاستراتيجي، والذي يعتبر من المشاريع الكبيرة والمهمة الذي تشرف عليه ملاكات مجاري محافظة بغداد، وبتنفيذ شركات الاحتفاد وارض الهدى والعراق الحر".

وأضاف البيان، ان "المشروع يتكون من وحدة معالجة وبطاقة 41 الف متر مكعب باليوم، وبواقع شبكات تبلغ حوالي 388 كم تشمل شبكات مياه الأمطار ومياه الصرف الصحي"، لافتا إلى ان "المشروع يضم محطات الرفع والبالغ عددها 9 محطات خاصة بالصرف الصحي و9 محطات لتصريف مياه الأمطار".

وتابع البيان، انه "تمت المباشرة بستة محطات شملت أعمال الحفريات، وسيتم انجاز العدد المتبقي لحين استحصال الموافقات اللازمة"، مشيراً إلى "حفر اغلب الأحواض الرئيسية، وكذلك أعمال البايلات الاختبارية، حيث سيتم قريبا المباشرة بالشبكات بعد استحصال الموافقات اللازمة".

مقالات مشابهة

  • محافظة بغداد تعلن المباشرة بمراحل تنفيذ مشروع مجاري ابو غريب الاستراتيجي
  • المشاط: تطوير سياسات الاقتصاد الكلي لزيادة الاستثمارات في الصحة والتعليم وتوطين الصناعة
  • النزاهة النيابية:المحاصصة وراء فساد الوزراء
  • «المشاط»: تطوير سياسات الاقتصاد الكلي يدفع جهود التنمية في قطاعي الصحة والتعليم وتوطين الصناعة
  • النزاهة تدعو لإزالة التجاوز على 26 عقاراً عائداً للشركة العامة لإدارة النقل الخاص
  • وزير الري يؤكد أهمية دور هيئة المساحة في المشروعات القومية الكبرى
  • ملف فساد المحليات على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • إدارة سد الموصل: لا صحة لتوقف أعمال التحشية ووضع السد جيد جدا
  • الأمن التونسي يوقف مرشحا رئاسيا بتهم فساد مالي
  • الاستثمارات الأجنبية تبلغ ثاني أعلى مستوى في تاريخ الاقتصاد المغربي في أقل من 50 أشهر من هذا العام وفق بايتاس