قال محمد الشوادفي، أستاذ الاستثمار وإدارة الاعمال، إن العلاقات المصرية البرازيلية ممتدة تجاوزت الـ100 عام، والدولتين متشابهتين في الظروف الاقتصادية والسياسية، فضلا عن ذلك فهم مشتركتان في مجموعة البريكس، لافتا إلى أن هذا اللقاء جاء تتويجا للعلاقات المصرية البرازيلية.

وأضاف «الشوادفي» خلال مكالمة هاتفية على شاشة «إكسترا نيوز»، أن حركة التجارة بين الدولتين، مستمرة حتى وإن كانت لا ترقى لطبيعة الشعبين، ولكن هناك موارد ثابتة يزداد حجم تجارتها، لأكثر من 4  مليارات دولار سنويا، أهمها لمصر والبرازيل هي الحبوب وخاصة القمح بجانب الفواكة والحديد.

وتابع، أن الدولتين يسعيان إلى الأسواق الحرة، والدمج الاقتصادي القوي، لافتا إلى أن كلمة اليوم كانت لتأكيد العلاقات بين مصر والبرازيل، ولا سيما في ضوء حاجة الدولتين إلى بعض منتجات الدولة الآخرى.

وأكمل: «سيكون هناك تعاون بين دول البريكس وتنمية التجارة الخارجية بين الدول بالاعتماد على تخفيض الدولار، سواء روسيا أو الصين أو البرازيل وغيرهم، فجيمعهم متشابه في المعاناة من التضخم، وأنه لا وسيلة إلا أن يتم التبادل بين الدول داخل مجموعة البريكس».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العلاقات المصرية البرازيلية مصر والبرازيل

إقرأ أيضاً:

أستاذ الكبد يشيد بتطوير مستشفيات الصعيد: حل مشكلات دامت لعقود 

قال الدكتور محمد المنيسي، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، إنَّ مستشفيات الصعيد شهدت تطورًا كبيرًا، في إطار توجيهات الدولة المصرية لتطوير ودعم المنظومة الصحية بمحافظات صعيد مصر، مشيرًا إلى رصد أكثر من مليار ونصف لإنشاء مستشفيات جديدة.

وأضاف «المنيسي»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنه بالنسبة لدعم الدولة للمنظومة الصحية بشكل عام، فقد تم إطلاق مبادرة 100 مليون صحة لدعم القطاع الصحي بحلول سريعة وموجهة للسيطرة على مشاكل تراكمت على مدار عقود.

ولفت إلى الإشادات من الصحف والمجلات العالمية بمبادرة 100 مليون صحة وفعاليتها في علاج أمراض كانت متوطنة في مصر، خاصة في الولايات المتحدة التي رأت في المبادرة إمكانية التعامل مع أزمات صحية تراكمت في عدة أماكن بل طالبت بالتعلم من التجربة المصرية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ استثمار: مشروع رأس الحكمة فتح شهية المستثمرين
  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة قرار مناسب لعدم اختلاف التوجهات
  • أستاذ علوم سياسية: بيان 3 يوليو أنقذ الدولة المصرية من خطر داهم
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تعزيز العلاقات الثنائية
  • أستاذ استثمار: تعديل السياسات المالية أهم تحديات الحكومة الجديدة
  • غرفة الإسماعيلية: المنطقة الحرة تضم أكبر الشركات المصرية والعربية والأجنبية
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا للاستثمار بتونس
  • أستاذ زراعة: لدينا طفرة في صادرات الحاصلات المصرية
  • بالفيديو.. أستاذ كبد: رصد أكثر من مليار ونصف جنيه لإنشاء مستشفيات جديدة
  • أستاذ الكبد يشيد بتطوير مستشفيات الصعيد: حل مشكلات دامت لعقود