بحث قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة بلبنان يوانا فرونتسكا، الأوضاع العامة في البلاد والتطورات على الحدود الجنوبية.

جاء ذلك خلال لقائهما، اليوم الخميس، بمقر قيادة الجيش اللبناني باليرزة.

ويشهد الجنوب اللبناني تطورات ميدانية متسارعة منذ أمس جراء رشقات صاروخية تم إطلاقها من لبنان باتجاه أهداف عسكرية إسرائيلية بالجليل الأعلى في الشمال الإسرائيلي، فيما شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات جوية على أهداف في مدينة النبطية وعدد من المناطق بالقطاعين الأوسط والغربي من الجنوب اللبناني، مما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين من بينهم أطفال.

اقرأ أيضاًالجيش اللبناني يعلن العثور على خراطيم مواد حارقة ممتدة من إسرائيل إلى أراضيه

قائدا الجيش اللبناني واليونيفيل يبحثان الأوضاع على الحدود الجنوبية

الجيش اللبناني يدعو الأمم المتحدة للضغط على إسرائيل لوقف خروقاتها المستمرة للسيادة اللبنانية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة الجیش اللبنانی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع استخباراتية لحزب الله في بيروت

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن استهداف قواته لمواقع يستخدمها حزب الله لعمليات استخباراتية في العاصمة اللبنانية بيروت.

#عاجل في الساعة الأخيرة: جيش الدفاع استهدف أهدافًا تابعة لركن الاستخبارات والاتصالات التابعة لحزب الله في بيروت

????قبل وقت قليل أغارت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو بتوجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات على أهداف نابعة لركن الاستخبارات لحزب الله في بيروت حيث تواجد داخلها عناصر… pic.twitter.com/uqwTTZWeeL

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 3, 2024

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي، بمنشور عل منصة "إكس" أنه "في الساعة الأخيرة: جيش الدفاع استهدف أهدافاً تابعة لركن الاستخبارات والاتصالات التابعة لحزب الله في بيروت".

وبحسب المتحدث، أغارت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قبل وقت قليل معتمدة على توجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات على أهداف تابعة لركن الاستخبارات لحزب الله في بيروت، حيث تواجد داخلها عناصر الوحدة ووسائل جمع المعلومات ومقرات القيادة وبنى تحتية أخرى.

اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان - موقع 24عقد مجلس جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، اجتماعاً على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة اليمن، في دورة غيرعادية لمناقشة التضامن مع لبنان، وتقديم المساعدات العاجلة لمواجهة العدوان الإسرائيلي.

وبحسب بيان المتحدث يعتبر ركن الاستخبارات في حزب الله المؤسسة الاستخبارية المركزية في حزب الله والمسؤولة عن بناء صورة استخبارية عن إسرائيل وجيش الدفاع، حيث يقود العمل الاستخباراتي في حزب الله في مواجهة إسرائيل ويملك قدرات جمع المعلومات الاستراتيجية لحزب الله.

مقالات مشابهة

  • 3 مستشفيات فى الجنوب اللبناني تعلق خدماتها بسبب غارات الاحتلال الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء 20 قرية في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف تابعة لاتصالات واستخبارات "حزب الله"
  • الجيش الإسرائيلي: اغتيال خضر الشهابية قائد منطقة مزارع شبعا في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع استخباراتية لحزب الله في بيروت
  • فيديو للحظة قصف الضاحية الجنوبية... ماذا استهدفت إسرائيل؟
  • الجيش اللبناني: عناصرنا في بنت جبيل ردوا على مصادر نيران «الاحتلال الإسرائيلي»
  • “إسرائيل” تكذب بشأن طبيعة أهداف قصفها.. حزب الله ينظم جولة للإعلاميين في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • بعد التوغل الإسرائيلي..ميقاتي يكلف قائد الجيش بحماية البلاد