الشهادة صادرة استنادا لأحكام الفقرة(ج) من المادة (6) من تعليمات اقتطاع ضريبة الدخل رقم (2) لسنة 2019

اعتمدت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات نموذج شهادة يتوجب على صاحب العمل سواء كان من القطاع العام أو القطاع الخاص تزويد أي موظف/ مستخدم لديه إذا طلب منه ذلك في نهاية كل سنة أو عند انتهاء خدمته مبينا فيها مجموع الرواتب والأجور المدفوعة من قبله لهذا الموظف/المستخدم لديه إضافة إلى مبلغ ضريبة الدخل المقتطعة من هذه الرواتب والأجور كدفعة على حساب ضريبة هذا الموظف خلال الفترة الضريبية المعنية.

ويشار إلى هذه الشهادة بالرمز (أ،ر/3)، للمكلفين ضريبيا، حيث يعني هذا الرمز (شهادة مجموع الرواتب والأجور والضريبة المقتطعة) وفقا للناطق الرسمي باسم دائرة ضريبة الدخل موسى الطراونة لـ"رؤيا".

وقال الطراونة إن هذه الشهادة صادرة استنادا لأحكام الفقرة(ج) من المادة (6) من تعليمات اقتطاع ضريبة الدخل رقم (2) لسنة 2019 وتعديلاته الصادرة استنادا لأحكام الفقرة (و) من المادة (12) من قانون ضريبة الدخل رقم (34) لسنة 2014 وتعديلاته.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الضريبة الاقرار الضريبي الموظفين دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ضریبة الدخل

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن محمد جبران وزير العمل، اليوم الجمعة، أن يوم الخميس المقبل الموافق 11 يوليو 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وقال الوزير إنه يحق لصاحب العمل  تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك ، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر .

وبحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية التي يصدر بتحديدها قرار  من الوزير المختص.

وأكد الوزير محمد جبران على صدور الكتاب الدوري رقم 18 لسنة 2024،بشأن هذه الإجازة ،وعليه يلتزم السادة رؤساء الإدارات المركزية،بديوان عام الوزارة ،ومديريات العمل بالمحافظات -كل في حدود اختصاصه - بالعمل على نشر  أحكام هذا الكتاب على مواقع العمل ،والإنتاج ،للعمل بمقتضاه ،والتنبيه نحو وضع أحكامه موضوع التنفيذ.

وأشار الكتاب الدوري إلى منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003،إجازة رسمية مدفوعة الأجر ،وذلك يوم الخميس الموافق 11 من شهر يوليو 2024 ،بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر محرم عام 1446 هجرية ،طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية ،وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية ،مع التنبيه على أحقية صاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك ،ويستحق العامل ،في هذه الحالة بالإضافة أجره ،عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر .

ويأتي ذلك في إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة -كلما أمكن ذلك - تحقيقا للغاية الإجتماعية ،والقومية ،من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد،وذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2213،لسنة 2024،والمتضمن ،أن يكون يوم الخميس الموافق 11 يوليو عام 2024 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية ،والهيئات العامة ،ووحدات الإدارات المحلية ،وشركات القطاع العام ،وشركات قطاع الأعمال العام ،وشركات القطاع الخاص ،وذلك بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم عام 1446 هجرية ،طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية ،بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وتقدم الوزير  جبران ،للشعب المصري العظيم ،وللمسلمين في كل أنحاء العالم ، بخالص التهنئة بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

FB_IMG_1720162044664

مقالات مشابهة

  • طبقا للدستور.. الإلزام بدمغة "المهندسين والمهن التطبيقية" على المستندات الحكومية
  • الدستورية: الإلزام بلصق دمغة نقابتي المهندسين والمهن الفنية التطبيقية على المستندات الحكومية دستوري
  • الدستورية: الإلزام بلصق طابع دمغة نقابتي المهندسين والمهن الفنية التطبيقية دستوري
  • تعرف على تفاصيل نظام التأمينات الجديد
  • لماذا يُعطَى مجلس الوزراء سُلطة إيقاف الرواتب في نظام الموارد.؟!
  • وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • الخميس.. إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • الدستورية تحكم فى بطلان شروط إعارة العامل أو منحه إجازة بدون راتب غدا
  • آخر موعد للمنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع لتقديم إقرارتها الضريبة عن شهر يونيو 2024
  • نظر دعوى عدم دستورية الفقرة دمن المادة السابعة بقانون البنك المركزى 6يوليو