تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم، الخميس، جهود شركة مياه الشرب والصرف الصحي من خلال التعامل الفوري مع تجمعات مياه الأمطار بالدفع بعدد كبير من سيارات كسح وشفط المياه بمدينة بيلا وعدد من مدن المحافظة، برئاسة اللواء مهندس حسن عبد الغني، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر

الشيخ.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه منذ اللحظات الأولى لسقوط الأمطار الكثيفة علي مدن المحافظة تم علي الفور الدفع بمعدات الوحدات المحلية وشركه المياه لكسح وشفط المياه من شوارع مراكز ومدن المحافظة، حيث تم التعامل الفوري بتنفيذ أعمال كسح وشفط مياه الأمطار بنطاق مدينة بيلا، وذلك من خلال فرق العمل الميدانية وبمشاركة معدات الوحدات المحلية بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وانتشرت معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببيلا، بإشراف المهندس وائل الخواجة، مدير فرع الشركة ببيلا، للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار، التى سقطت ليلة أمس الأربعاء، على شوارع بيلا، واستهدفت رفع وشفط تجميعات المياه وتطهير بالوعات الأمطار للمساعدة في تصريف كميات المياه التي صاحبت موجة الأمطار الأخيرة.

وكان محافظ كفر الشيخ، قد أصدر توجيهاته برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة تقلبات موجة الطقس والتعامل الفوري معها واصلاح أية أعطال بأعمدة الإنارة على الفور وتلبية مطالب المواطنين والاستجابة الفورية لشكواهم في هذا الشأن، كما أمر بعمل حصر للأماكن التي تتراكم بها مياه الأمطار، وتم التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار كفر الشيخ كفر الشيخ محافظ كفر الشيخ شرکة میاه الشرب والصرف الصحی محافظ کفر الشیخ میاه الأمطار

إقرأ أيضاً:

صيانة 302 محبس مياه بسوهاج تُوفر 5.7 مليون جنيه خلال 6 أشهر

نجحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج في إنجاز إصلاحات صيانة شاملة شملت أكثر من 302 محبس مياه خلال الستة أشهر الماضية، تنوعت أنواع المحابس التي تم إصلاحها لتشمل محابس الفراشة، ومحابس عدم الرجوع، ومحابس السكينة بجميع أقطارها.

أكد المهندس "محمد صلاح الدين عبد الغفار"، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والعضو المنتدب، على جهود ورشة المحابس في الشركة لإنجاز أعمال الصيانة الدورية.

وأضاف أن ورشة العمل تضم معدات وأدوات حديثة تُمكن الفنيين من إصلاح المحابس بأعلى كفاءة ممكنة.

أشار المهندس "السيد عبد اللطيف"، رئيس قطاع التامين الفني بالشركة، إلى وجود خطة شاملة لصيانة جميع محابس مياه الشرب والصرف الصحي في سوهاج. تهدف هذه الخطة إلى ضمان التحكم الفعال في شبكات المياه، خاصة خلال فترات إصلاح الأعطال، لتقليل المناطق المتأثرة وتقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطنين.

أثمرت جهود صيانة وإصلاح محابس المياه في تحقيق وفورات مالية تقدر بحوالي 5.7 مليون جنيه خلال ستة أشهر فقط. تُعد هذه النتائج بمثابة شهادة على التزام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج بترشيد النفقات وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة.

أوضح المهندس عبد الغفار أنه يتم صيانة وإصلاح المحابس الخردة بعد إجراء الاختبارات اللازمة للتأكد من جودة وكفاءة عملية الإصلاح. تُساهم هذه الممارسة في تقليل تكاليف استبدال المحابس الجديدة والحفاظ على البيئة من خلال تقليل كمية النفايات.

مقالات مشابهة

  • تعرف على المناطق المتأثرة بانقطاع المياه في الصف بالجيزة.. غدا
  • صيانة 302 محبس مياه بسوهاج تُوفر 5.7 مليون جنيه خلال 6 أشهر
  • محافظة الجيزة تعلن قطع المياه 8 ساعات في عدة مناطق بالصف
  • قطع المياه عن بعض المناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل لـ 8 ساعات
  • محافظة الجيزة: قطع المياه عن عدة مناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل
  • قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات
  • لمدة 9 ساعات.. قطع المياه عن شارونة بالمنيا لتنفيذ أعمال الصيانة
  • بيان من الجيزة بشأن سلامة المياه بأحد شوارع المعتمدية
  • محافظة الجيزة تؤكد سلامة المياه بشارع سيد علي بالمعتمدية
  • الجيزة تؤكد سلامة المياه بشارع سيد علي بالمعتمدية بعد سحب عينات وتحليلها بالمعامل