أعلنت القيادة المركزية الأميركية، الخميس، أن قواتها شنت 4 ضربات، الأربعاء، على مناطق خاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، المصنفة إرهابية، حيث كانت تستعد الحركة المتحالفة مع إيران إلى استهداف سفن في البحر الأحمر.

وجاء في بيان نشرته القيادة المركزية في حسابها على منصة إكس: "في 14 فبراير الساعة الواحدة ظهرًا والساعة 7:30 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية (CENTCOM) في تنفيذ 4 ضربات دفاع عن النفس ضد 7 صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن، و3 مركبات جوية بدون طيار (UAV)، ومقذوف واحد وزورق مسير (USV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

Feb. 14 Summary of Red Sea activities

On Feb. 14, between the hours of 1p.m. – 7:30p.m.(Sanaa time), U.S. Central Command (CENTCOM) forces successfully conducted four self-defense strikes against seven mobile anti-ship cruise missiles (ASCM), three mobile unmanned aerial… pic.twitter.com/CWU8w2f21b

— U.S. Central Command (@CENTCOM) February 15, 2024

وتابع البيان: "حددت القيادة المركزية الأميركية تلك الصواريخ والطائرات بدون طيار والمركبات البحرية بالمناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية في المنطقة".

وختم البيان: "ستحمي تلك الإجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للبحرية الأميركية والسفن التجارية".

وكانت القوات الأميركية والبريطانية قد دخلت منذ أسابيع في مواجهة مباشرة مع المتمردين الحوثيين في اليمن، فقصفت مواقع تابعة لهم عدة مرات.

هل تعزز واشنطن قواتها في جيبوتي لمهاجمة اليمن؟.. حقيقة الصور المتداولة في ظلّ التصعيد العسكريّ في البحر الأحمر، مع استهداف المتمرّدين الحوثيين في اليمن سفناً يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل ودخول الولايات المتحدة وبريطانيا في مواجهة مباشرة معهم، تداولت صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي باللغة العربيّة صوراً قيل إنّها تُظهر قوّات غربيّة في جيبوتي استعداداً لغزو اليمن. 

ويشن الجيش الأميركي منفردًا بين الحين والآخر ضربات على صواريخ يقول إنها معدة للإطلاق من داخل اليمن.

وتأتي هذه الضربات الغربية رداً على هجمات ينفذها الحوثيون منذ أكثر من شهرين، على سفن في البحر الأحمر وبحر العرب تحت ذريعة دعم فلسطينيي قطاع غزّة، في ظلّ الحرب المتواصلة بين حركة حماس وإسرائيل منذ السابع من أكتوبر. لكن عدة سفن هاجمها الحوثيون لم تكن لها علاقة بإسرائيل

وتسعى الدول الغربية إلى معاقبة الحوثيين مع إعادة الولايات المتحدة إدراجهم على لائحتها "للكيانات الإرهابية"، وفرضها ولندن عقوبات على مسؤولين في صفوفهم.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: القیادة المرکزیة فی الیمن

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال الجيش الأمريكي الأحد إنه دمر ثلاثة زوارق مسيرة لجماعة الحوثي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في البحر الأحمر في إطار “اشتباك للدفاع عن النفس”.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في منشور على موقع إكس “”تقرر أن الزوارق (المسيرة) تمثل تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”.

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي، عن دخول سلاح بحري جديد، ضمن ترسانتها العسكرية، المدعومة من إيران.

وذكر الإعلام الحربي التابع للجماعة، أنه تم إزاحة الستار عن زورق “طوفان المدمر” الذي قال يحمل رأس حربي يزن 1000 – 1500 كجم، ومزود بتكنولوجيا متقدمة، بتحكم يدوي وتحكم عن بعد، وتبلغ سرعته 45 ميلا بحريا في الساعة ويعمل في جميع الظروف البحرية”.

وكان إعلام الجماعة، عرض مشاهد لإحدى عمليات زورق “طوفان المدمر” باستهداف سفينة Transworld Navigator” ” في البحر الأحمر الأسبوع الماضي.

وخلال يونيو الماضي، أعلنت الجماعة عن 3 أسلحة جديدة هي صاروخ “فلسطين” الباليستي وزورق “طوفان1” وصاروخ “حاطم2” الباليستي الفرط صوتي، بحسب مزاعم الجماعة.

 

 

مقالات مشابهة

  • "مثل تهديدا للسفن".. الجيش الأميركي يدمر راداراً حوثياً
  • القيادة المركزية العسكرية الأمريكية: تدمير موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير “رادار” وطائرة مسيرة للحوثيين
  • المركزية الأمريكية تعلن تدمير موقع رادار في مناطق الحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تدمر موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن
  • تدمير موقع رادار فى منطقة تابعة للحوثيين فى اليمن
  • الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر