البكيرية ـ حمود المطيري

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، حفل إفتتاح منتدى القصيم للابتكار في الطاقة المتجددة بحضور معالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد القصبي ، والذي تنظمه جمعية القصيم للإبداع والإبتكار بالتعاون مع جمعية القصيم للطاقة وذلك بجامعة سليمان الراجحي بمحافظة البكيرية .

وبارك سمو أمير منطقة القصيم إنطلاقة المنتدى الذي يعد حدثاً نوعياً ومهما تستضيفه منطقة القصيم ويجمع العديد من المهتمين في الطاقة المتجددة والطاقة النظيفة في مكان واحد لتبادل خبراتهم ومشاركاتهم في هذا المجال ، مشيدا سموه بما تضمنه المنتدى من محاور هامة ،تسهم في تعزيز الإستفادة من الطاقة المتجددة ، الذي يأتي ضمن محاور رؤية السعودية 2030 ، لدعم برامج بحث وتعزيز كل البدائل المتجددة للطاقة, مبديا سموه اعتزازه بالمبادرات لتعزيز هذا الجانب المهم في الطاقة المتجددة أو في كل مجال خادم لهذا الوطن ونمائه.

وشهد حفل عرضا مرئيا لمعالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد القصبي، إستعرض في جهود الدولة في تعزيز برامج الطاقة المتجددة ، وأبرز الفرص والتحديات والميز النسبية للمملكة التي تسهم في الإستفادة من الطاقة المتجددة ، مستدلا بالأرقام والإحصاءات التي تعكس حجم الاهتمام في توفير بدائل الطاقة المتجددة ودعم ذلك من خلال الممكنات الاقتصادية للمملكة، مثمناً حرص سمو أمير منطقة القصيم على دعم المبادرات والابتكارات في كافة المجالات ومن بينها مجال الطاقة المتجددة وإقامة هذا المنتدى الهام .

بعد ذلك قدم رئيس جمعية القصيم للإبداع والإبتكار الدكتور عبدالله العبداللطيف كلمة أكد فيها أن منتدى الطاقة المتجددة يرسم من خلال ندواته آخر المستجدات التي وصل إليها العالم من الطاقة.

وأشار إلى أن التنوع الذي تمتاز به الطاقة يعكس مدى الرغبة الجادة للاستفادة منها وبذل الاستثمارات بهذا المجال المتنوع، موضحًا أن المنتدى يتحدث من خلال محاور ندواته عن الطاقة ومفهومها ودراساتها والأنظمة والتشريعات الخاصة بها، بالإضافة إلى مساهمتها في دعم الاقتصاد الوطني، ومستقبل الطاقة، وماذا بعد النفط.

اقرأ أيضاًالمجتمعأمير حائل يرأس الاجتماع الدوري لمحافظي محافظات المنطقة

وقدم شكره وتقديره لأمير منطقة القصيم، على دعمه ورعايته وتشجيعه لإقامة هذا المنتدى، سائلاً المولى، أن يكون نافعًا من خلال ما يُطرح فيه من خبرات متنوعة من متخصصين في الطاقة المتجددة.

بعد ذلك قدم فيلمًا تعريفيًّا للمنتدى، استعرض من خلاله الطاقة، وبداية عصر النفط، والتطور الهائل للطاقة وأنواعها.

وفي نهاية الحفل كرّم سمو أمير منطقة القصيم الداعمين والمساهمين في إقامة المنتدى .

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية فی الطاقة المتجددة أمیر منطقة القصیم من خلال

إقرأ أيضاً:

غرف دبي تكشف عن أجندة منتدى دبي للأعمال- الصين

كشفت غرف دبي، اليوم، عن تفاصيل أجندة منتدى دبي للأعمال - الصين، الذي تنظمه في بكين خلال الفترة من 21 – 22 أغسطس من العام الجاري، بالتزامن مع مرور 40 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات والصين.
ويسهم المنتدى، الذي يعقد تحت شعار "شراكات اقتصادية عابرة للحدود"، في استقطاب الشركات الصينية الواعدة إلى دبي، ودعمها للاستفادة من فرص النمو الإقليمي والعالمي.
ويتضمن الحدث، سلسلة من الجلسات الحوارية لمناقشة عدد من المحاور المتنوعة، بدءاً من الابتكار في التجارة والفرص العالمية للشركات الصينية، مروراً بالروابط الاقتصادية بين دبي والصين، وصولاً إلى المجالات الجديدة في عالم التكنولوجيا والابتكار والاستدامة، وفرص التجارة والاستثمار في القطاعات الواعدة.
وتم تصميم أجندة المنتدى للكشف عن شراكات اقتصادية وتعاون ثنائي بين مجتمعي الأعمال بما يدعم الأهداف المشتركة وفقاً لأجندة دبي الاقتصادية (D33) وخطة "صنع في الصين 2025"؛ وستستعرض جلساته الفرص الناشئة في قطاعات رئيسية تشمل التكنولوجيا الخضراء، والتجارة الإلكترونية والذكاء الاصطناعي إضافة إلى الرعاية الصحية والطاقة المتجددة.
وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، إن الصين تتمتع بمكانة مرموقة باعتبارها شريكاً تجارياً استراتيجياً لدبي، ويشكل تنظيم أول دورة دولية لمنتدى دبي للأعمال في الصين انعكاساً لهذه المكانة.

أخبار ذات صلة إعلان جدول فعاليات "مفاجآت صيف دبي" "الاتحاد للشحن" تعزز شراكتها مع خطوط "إس إف" ضمن خط شينزين الجديد

وأضاف: "أسهمت الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الإمارات والصين في تعزيز تسارع التعاون الثنائي في مجالات عدة ذات اهتمام مشترك، ونتطلع لمواصلة هذا الزخم القوي، وتعزيز جهودنا لترسيخ العلاقات الاقتصادية الثنائية، ودعم نمو التجارة والاستثمارات البينية". 
ويجمع المنتدى الشركاء من القطاعين العام والخاص من دبي والصين لبحث الارتقاء بالتعاون، وتطوير العلاقات الثنائية واستكشاف فرص الاستثمار المجزية. 
ويأتي منتدى دبي للأعمال – الصين كأول فعالية ضمن سلسلة الدورات الدولية لمنتدى دبي للأعمال والتي سيتم تنظيمها في عدد من المدن العالمية الرئيسية بهدف تسليط الضوء على الفرص الواعدة التي توفرها أجندة دبي الاقتصادية (D33).

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يرعى حفل نجاح 17 طالباً وطالبة من أطفال مرضى الأورام لعام 1445هـ
  • طلاب جامعة الأزهر يشاركون في منتدى وزارة الشباب والرياضة التثقيفي
  • أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية التأخي لرعاية المسنين بمحافظة الرس
  • غرف دبي تكشف عن أجندة منتدى دبي للأعمال- الصين
  • أمير منطقة القصيم يتسلم تقرير “كرنفال السيارات الكلاسيكية”
  • أمير منطقة القصيم يستقبل أصحاب الفضيلة والمسؤولين والمواطنين بالجلسة الأسبوعية
  • أمير منطقة نجران يرعى حفل انطلاق فعاليات مهرجان “صيفنا هايل” ٢٠٢٤
  • أمير نجران يرعى حفل انطلاق فعاليات مهرجان "صيفنا هايل" 2024
  • الأمير فيصل بن مشعل يرأس اجتماع اللجنة التنسيقية العليا للتعليم بمنطقة القصيم
  • أمير القصيم يطلع على تقرير منجزات الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بمركز الفوارة خلال ثمان سنوات