بوابة الوفد:
2024-10-05@18:09:41 GMT

الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة (فيديو)

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة بمختلف محافظات الجمهورية.

 

إستمرار ظهور السحب الكثيفة.. وتوقعات بهطول الأمطار في الفيوم أماكن سقوط الأمطار وموعد تحسن الطقس

وقالت “غانم” خلال تصريحاتها عبر فضائية “DMC”، اليوم الخميس، إن اليوم هو ذورة حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، مؤكدة أنها بدأت أمس فى معظم محافظات الجمهورية، خاصة سقوط أمطار متفاوتة الشدة على أغلب المحافظات الشمالية أمس.

 

وأشارت إلى أن تلك الحالة تستمر حتي يوم الجمعة، وأن كميات الأمطار اليوم تزيد فى أغلب محافظات الجمهورية، نظرا لتأثرنا بمنخفض جوي فى طبقات الجو العليا ومنخفض سطحي على سطح البحر المتوسط.

 

وواصلت أن الأمطار اليوم غزيرة ورعدية أحيانا وقد تتساقط حبات البرد على المحافظات الساحلية مثل: مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبور سعيد، وتمتد إلى متوسطة وردعية للمحافظات الداخلية وهي جنوب الوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء ومناطق متفرقة من القاهرة الكبري ومحافظات شمال الصعيد، وتصل إلى حد السيول على بعض الأماكن الموجودة فى جنوب سيناء وخليج العقبة وخليج السويس وبعض المناطق من البحر الأحمر.

 

وحذرت غانم من الساعات القادمة، لافتة إلى أن هناك أمطارًا خلال الساعات القادمة بشكل واضح وفى مناطق متفرقة من القاهرة الكبري، وعلى فترات متقطعة.

 

تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار فى حالة الجو خاصة على السواحل الشمالية الغربية (الإسكندرية _ سيد عبد الرحمن_ العلمين_ مطروح) من خلال تدفق الخلايا الرعدية يصاحبها سقوط أمطار غزيرة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد، ومن المتوقع أن تتقدم لتشمل (البحيرة وكفر الشيخ) مع تقدم الوقت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتورة منار غانم هيئة الأرصاد الجوية الأرصاد الجوية الأحوال الجوية أمطار الأمطار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة

يمانيون../
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد وحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات أبين، لحج، تعز، إب، الضالع وريمة وتمتد غرباً إلى سهل تهامة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عدن، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في تعز 18.5ملم، إب: 0.2ملم، وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق المحطات على أجزاء من المرتفعات الجبلية والسواحل الجنوبية وسهل تهامة.

ونبه المركز المواطنين في مناطق هطول الأمطار من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار متفرقة على 16 محافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: حرارة وسحب بهذه المناطق
  • حالة الجو اليوم.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة