تراجعت أسعار النفط خلال وسط زيادة حادة في مخزونات النفط الأميركية، ومع متابعة آخر المستجدات المتعلقة بالإنتاج.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الأربعاء زيادة المخزونات بمقدار 12 مليون برميل إلى 439.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع من فبراير الجاري، وهو ما يتجاوز وبفارق كبير تقديرات المحللين بأن ترتفع المخزونات بحوالي 2.

6 مليون برميل.

على الجانب الآخر، تراجعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير بأكثر من التقديرات، إذ انخفضت مخزونات البنزين بمقدار 3.7 مليون برميل عند 247.3 مليون برميل، أي بأكثر من توقعات تراجعها بحوالي 1.2 مليون برميل.

وعلى صعيد الإمدادات، كشفت قازاخستان عن خطتها لخفض الإنتاج النفطي على مدار فترة الأربعة أشهر المقبلة، وذلك بعدما سجلت فائضاً في يناير .

كما أعلن العراق عزمه على مراجعة إنتاجه النفطي ومعالجة أي فائض في الإنتاج يتجاوز تخفيضاته الطوعية لدى أوبك+ خلال أيضاً فترة الأشهر الأربعة المقبلة.

هذا وقال محللو إيه.إن.زد في مذكرة اليوم الخميس: يأتي هذا قبل اجتماع أوبك في مارس آذار إذ تخطط المجموعة لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت ستمدد خفض الإمدادات في الربع الثاني.

وعلى صعيد الأسعار، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 0.5% إلى 81.20 دولار للبرميل. كما انخفضت عقود الخام الأميركي بنسبة 0.6% مسجلة 76.22 دولار للبرميل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ملیون برمیل

إقرأ أيضاً:

النفط يتراجع بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية

بغداد اليوم - متابعة 

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الأربعاء (26 حزيران 2024)، بعدما أعلن معهد البترول الأمريكي عن قفزة مفاجئة في المخزونات الأمريكية، مما أجج المخاوف حيال طلب أضعف من المتوقع في أكبر دولة مستهلكة للنفط.

وبحلول الساعة 0023 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتا، بما يعادل 0.2 بالمئة، إلى 84.82 دولار للبرميل. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 11 سنتا، أو ما يعادل 0.1 بالمئة، إلى 80.72 دولار للبرميل.

وذكرت مصادر مطلعة في السوق أن معهد البترول الأمريكي قال إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت 914 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو. وتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم انخفاض مخزونات الخام بنحو ثلاثة ملايين برميل الأسبوع الماضي.

ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الأمريكية الرسمية عن مخزونات النفط والوقود في الساعة 1430 بتوقيت غرينتش.

وقالت المصادر أيضا إن معهد البترول الأمريكي أعلن عن قفزة 3.84 مليون برميل في مخزونات البنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات المحللين انخفاضا قدره مليون برميل.

وقال محللو بنك إيه.إن.زد إن تراجع ثقة المستهلكين الأمريكيين هذا الشهر فاقم المخاوف حيال التوقعات الاقتصادية، كما أثر ارتفاع الدولار على النفط والسلع الأولية الأخرى بعد تصريحات تميل للتشديد النقدي من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وحقق مؤشر الدولار مكاسب طفيفة اليوم الأربعاء بعد أن تقدم بنحو 0.1 بالمئة مقابل سلة من العملات في الجلسة السابقة.

ويزيد ارتفاع الدولار من تكلفة النفط المقوم بالعملة الأمريكية بالنسبة للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 84.17 دولار للبرميل
  • أسعار النفط تستقر وسط زيادة للمخزونات بأميركا
  • أسعار النفط تنخفض عالميا
  • أسعار النفط تتراجع.. خام برنت يسجل 84.17 دولاراً للبرميل
  • تراجع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 84.82 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط مع توقعات بعجز بنحو 1.5 مليون برميل يوميا في الربع الثالث
  • النفط يتراجع بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية
  • تراجع أسعار النفط بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية
  • هبوط أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم.. التفاصيل