أعلنت الكنيسة المرقسية بالأزبكية عن الغرفة الخاصة بالبابا كيرلس السادس، بطريرك الـ116 من بطاركة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وتحوي تلك الغرفة على مقتنيات البابا كيرلس.

وفتحت الكنيسة المرقسية الزيارة للغرفة من السبت 2 مارس حتى السبت 9 مارس تذكار وفاة البابا كيرلس السادس، وذلك خلال فترة أيام النهضة التي تنظمها الكنيسة من 2 مارس وحتى عيد نياحة البابا كيرلس الذي تحتفل به الكنيسة يوم 9 مارس المقبل.

 

ويتخلل أيام النهضة التي تنظمها الكنيسة قداسات من الساعة الثامنة صباحاً وحتى العاشرة صباحاً، على أن تبدأ النهضة من الساعة السادسة مساءً، خلال الأيام المحددة.

وأوضحت الكنيسة أن مواعيد فتح غرفة البابا كيرلس السادس في الكنيسة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساء لنوال البركة، بحسب ما أعلنته الكنيسة. 

وتضم الغرفة عدد من المقتنيات الخاصة بالبطريرك الـ116 من ملابس البابا وغرفة النوم التي كان ينام فيها وبعض ملابسه والعصا الخاصة بيه والصليب. 

كانت الغرفة في البداية هي مقر إقامة البابا كيرلس على الكرسي المرقسي حيث كانت تعد الكنيسة المرقسية بالأزبكية مقر الكرس المرقسي، خلال فترة جلوسه على الكرسي البطريركي. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا كيرلس السادس الكنيسة المرقسية بالأزبكية البابا كيرلس الکنیسة المرقسیة

إقرأ أيضاً:

البابا فرنسيس يقرر زيارة تركيا

أنقرة (زمان التركية) – أعرب البابا فرنسيس، الزعيم الروحي للكاثوليك ورئيس دولة الفاتيكان، عن رغبته في زيارة تركيا العام المقبل.

ووفقًا لبيان صادر عن الفاتيكان، استقبل البابا صباح اليوم وفدًا من بطريركية فنر اليونانية بمناسبة العيد الديني للقديس بطرس والقديس بولس الذي سيُحتفل به غدًا في روما.

وذكّر البابا فرنسيس في كلمته في حفل الاستقبال بأن العام المقبل سيصادف الذكرى السنوية السابعة عشرة بعد المئة لمجمع نيقية الأول، وأشار إلى رغبته بالذهاب إلى مدينة نيقية التركية.

وتم تنظيم مجمع نيقية الأول عام 325 بمشاركة جميع الأساقفة المنتسبين إلى الكنيسة في المسيحية بدعوة من الإمبراطور الروماني قسطنطين الأول، في هذا المجمع الذي يعتبر مهمًا من حيث التاريخ المسيحي، نوقشت فيه قضايا دينية مهمة وتمّ البت فيها.

وبالإضافة إلى البابا فرنسيس، زار البابا بنديكتوس السادس عشر تركيا في عام 2006، والبابا يوانس بولس الثاني في عام 1979، والبابا بولس السادس في عام 1967.

Tags: أنقرةاسطنبولالبابا فرنسيستركيا

مقالات مشابهة

  • الاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. اعرف الخطوات
  • "أنتم نور العالم" مؤتمر لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بإسبانيا
  • البابا تواضروس ينعى شيخ كهنة أسوان.. خدمته امتدت لـ52 عامًا
  • تطييب جسدي القديسين موسى وإيسيذوروس بيد البابا تواضروس
  • البابا تواضروس يطيب جسدي القديسين الأنبا موسى والأنبا إيسيذوروس
  • البابا فرنسيس يقرر زيارة تركيا
  • المرقسية تواصل دورها الرعوي بمناسبة صوم الرسل
  • مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»
  • "ثبت روحك" عنوان لقاء الأب ساويرس فؤاد بالكنيسة المرقسية.. الليلة
  • وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان الدورة السابعة لمعرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية