أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم الخميس، عن انتهاء أعمال لجنة اختيار الأمهات المثاليات بالمحافظة للعام 2024، والتى عقدت بمقر مديرية التضامن الاجتماعى، تحت رعاية الدكتورة نيفين القباچ، وزيرة التضامن الاجتماعي.

كفر الشيخ.. انتشار عمال ومعدات النظافة لسحب مياه الأمطار بـ شوارع بيلا 44 خدمة وإصدار رخص فورية عبر المركز التكنولوجي المتنقل بكفر الشيخ.

. صور

 جاء ذلك بحضور الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفرالشيخ، والدكتورة أمانى شاكر، مقررة المجلس القومى للمرأة ونائب رئيس جامعة كفر الشيخ، والشيخ عطا بسيونى، وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة وأحمد الشهاوى، مدير مديرية الثقافة بكفر الشيخ.
 

وأوضح محافظ كفرالشيخ، أن اللجنة قامت بفحص الطلبات المقدمة، لتقييم قصص كفاح الأمهات المثاليات، حيث تم اختيار 10 أمهات مثاليات، للفوز بلقب الأم المثالية لهذا العام، "أم طبيعية وأم لابن من ذوي الفئات الخاصة"، وفقا لضوابط ومعايير وزارة التضامن الاجتماعى.

وأوضح أن الفئات المكرمة تتضمن أماً كافلة وأماً من ذوى الإعاقة، وأماً لابن من "قادرون باختلاف" حصل أحد أبنائها على بطولة دولية أو شهادة علمية "ماجستير- دكتوراه"، وأم من مبادرة حياة كريمة، كنموذج مشرف للأم الحاصلة على مشروع تمكين اقتصادي داخل قرى حياة كريمة، بالإضافة إلى أم لشهيد من القوات المسلحة، وأم لشهيد من الشرطة، كما سيتم التكريم علي هامش الإحتفالية لأم رائدة اجتماعية وأم لمبادرة "لا أمية مع تكافل".
 

الجدير بالذكر أن وزيرة التضامن الإجتماعى قد أعلنت عن فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2024 فى 19 من ديسمبر 2023، ولمدة شهر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إختيار الأمهات المثاليات الأمهات المثاليات الشباب والرياضة المجلس القومى للمرأة حياة كريمة مديرية التضامن الاجتماعي نائب رئيس جامعة كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

"القومى للمرأة" يواصل تنظيم تدريبات ريادة الأعمال للسيدات بقرى حياة كريمة في أسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استكمل فرع المجلس القومى للمرأة تنفيذاً لتوجيهات اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، تنظيم سلسلة تدريبات لريادة الأعمال ضمن فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وأيضاً المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية لدعم محاور التمكين الاقتصادى والثقافى والإجتماعى للأهالى والمواطنين بقرى المرحلة الثانية المستهدفة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة " .

5 تدريبات استهدفت توعية 125 من السيدات

ومن جانبها أوضحت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة، أنه تحت رعاية محافظ أسوان وبالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دراو، والوحدات القروية تم تنظيم 5 تدريبات إستهدفت توعية 125 من السيدات داخل جمعيات تنمية المجتمع .

وأوضحت أن هذه الدورات تهدف إلى تسليط الضوء على العديد من الموضوعات المتخصصة لتنمية المهارات، وصقل الخبرات لدى السيدات وتشجيعهن لإقتحام مجال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

1000104681 1000104675 1000104673 1000104679 1000104677

مقالات مشابهة

  • وكيل زراعة كفر الشيخ يُشدد على ضرورة تفعيل وثيقة تأمين الحوادث الشخصية
  • "المشاط" تشهد أعمال لجنة اختيار الفائزين في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بدورتها الثالثة
  • بالتعاون مع جامعة كفرالشيخ.. حياة كريمة تطلق مبادرة "سبيل" من المستشفى الجامعي
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق مبادرة «سبيل» من مستشفى كفر الشيخ الجامعي
  • "القومى للمرأة" يواصل تنظيم تدريبات ريادة الأعمال للسيدات بقرى حياة كريمة في أسوان
  • برنامج "وعى" يواصل جلساته داخل قرى حياة كريمة
  • محافظ القليوبية: إنهاء الموافقات لبدء مشروعات الصرف ضمن «حياة كريمة 2»
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة
  • «الاتصالات»: إنشاء أبراج محمول بقرى «حياة كريمة» في المرحلتين الثانية والثالثة