حافظت المنتخبات الـ10 الأولى على مراكزها في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي صدر اليوم الخميس، في حين حدثت تغييرات "هائلة" في ترتيب المنتخبات الآسيوية والأفريقية، بعدما وضعت المواجهات الكروية أوزارها في كأسي أفريقيا وآسيا.

وظلت المنتخبات الـ10 الأولى بنفس الترتيب بدون أي تغيير جديد كالتالي:

الأرجنتين.

فرنسا. إنجلترا. بلجيكا. البرازيل. هولندا. البرتغال. إسبانيا. إيطاليا. كرواتيا. منتخب الأرجنتين تصدر تصنيف الفيفا بعد تتويجه بكأس العالم 2022 في قطر (غيتي)

وأوضح فيفا في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، أن 6 منتخبات ارتقت 10 مراتب أو أكثر، حيث حلت ساحل العاج في المركز الـ39 (+10 مراكز) وجنت ثمار تتويجها باللقب القاري على أرضها وبين جماهيرها، بينما حقّقت وصيفتها نيجيريا قفزة مذهلة في الترتيب بأن أصبحت في المركز الـ28 بالصعود 14 مركزا مرة واحدة، أما أكبر ارتقاء أفريقي كان من نصيب منتخب أنغولا (93، +24)، الذي فاجأ الجميع بوصوله إلى ربع نهائي البطولة القارية.

أول #FIFARanking لعام 2024! ????

– أنغولا وقطر ???????? تُحقِّقان أكبر تقدم في التصنيف العالمي
– قفزة نوعية لمنتخب النشامى ???????? بعد بلوغه نهائي كأس آسيا
– تحوّلات هائلة في القارتين الأفريقية والآسيوية

تفاصيل ✍???? https://t.co/t9oqJ3ap6M pic.twitter.com/KcUuJzupJk

— FIFA – عربي (@fifacom_ar) February 15, 2024

قفزات المنتخبات العربية الآسيوية

أما بالنسبة للمنتخبات العربية في أفريقيا، فصعدت المغرب مركزا واحدا فقط لتصبح 12 عالميا، في حين تراجعت مصر 3 مراكز وأصبحت في المركز الـ36، والهبوط الأكبر كان من نصيب منتخبي تونس (41) والجزائر (43) بنزولهما 13 مركزا.

وحققت منتخبات غينيا الاستوائية (79، +9)، وجنوب أفريقيا (58، +8)، والرأس الأخضر (65، +8)، وناميبيا (107، +8) ومالي (47، +4) تقدُّما ملحوظا في التصنيف.

وبالانتقال إلى آسيا، فقد قفز منتخب قطر إلى المركز الـ37 (+21) محقّقا بذلك أعلى مركز له في تاريخ التصنيف العالمي، خاصة بعد تتويجه بلقب كأس أمم آسيا للمرة الثانية على التوالي.

ووصل الأردن -وصيف بطل آسيا- إلى المركز الـ70 بصعوده 17 مركزا، عقب تحقيقه إنجازا تاريخيا بوصوله إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه، كما أن منتخب تايلند حقق تقدما ملحوظا (101، +12)، الذي وصل إلى الدور ثمن النهائي.

وبالنسبة لبقية عرب آسيا فصعد منتخب السعودية 3 مراكز (53)، والعراق 4 مراكز (59)، في حين هبط منتخب الإمارات 5 مراكز وأصبح في الترتيب الـ69 في التصنيف العالمي.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يستعد لمواجهة جزر المالديف في تصفيات كأس آسيا 2025

شمسان بوست / خاص:

أجرى منتخب الشباب عصر اليوم تدريباته التحضيرية في ملعب “إيه بي سي” (A) بالعاصمة جاكرتا، وذلك ضمن استعداداته لمواجهة منتخب جزر المالديف غدًا الجمعة في الساعة 11 بتوقيت اليمن (الساعة 3 عصرًا بتوقيت إندونيسيا). تأتي هذه المباراة كجزء من منافسات المجموعة السادسة في تصفيات كأس آسيا المؤهلة لنهائيات 2025 بالصين.

ركزت التدريبات على الجوانب الفنية والتكتيكية التي سيطبقها اللاعبون في مباراة الغد، والتي تُعد حاسمة لتحقيق نتيجة إيجابية. وشملت التدريبات الخطتين الهجومية والدفاعية اللتين وضعهما الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد البعداني، إلى جانب مساعده هيثم الأصبحي ومدرب الحراس محمد جعوان.

يذكر أن منتخب إندونيسيا يتصدر المجموعة السادسة بثلاث نقاط بعد فوزه على جزر المالديف بنتيجة 4-0 في الجولة الأولى.

ويأتي منتخبنا الوطني في المركز الثاني بثلاث نقاط بعد فوزه على منتخب تيمور الشرقية 3-1. في حين يحتل منتخبا تيمور الشرقية وجزر المالديف المركزين الثالث والرابع بدون نقاط.

الوسومألعاب اليمنيون وكرة القدم

مقالات مشابهة

  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا
  • الفيفا توقف حارس منتخب الأرجنتين لسلوكه العدواني ضد تشيلي وكولومبيا
  • الـفيفا يوقف الحارس الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز
  • اليمن يتجاوز المالديف ويرفع رصيده إلى ست نقاط في تصفيات كأس آسيا للشباب
  • اليوم.. منتخبنا الشبابي بمواجهة الفلبين في تصفيات كأس آسيا للشباب
  • غدا ..منتخبنا الشاب يلاقي جزر المالديف في تصفيات كأس آسيا
  • منتخب الشباب يستعد لمواجهة جزر المالديف في تصفيات كأس آسيا 2025
  • منتخب كرة اليد يحل في المركز السادس أفريقياً
  • الجولف يدشن مشاركته في البطولة العربية للمراحل السنية.. غدا
  •  تقرير أمريكي يبوئ المغرب المركز الأول مغاربيا والـ 58 عالميا في تصنيف لأقوى الدول