تقوم الأجهزة التنفيذية في محافظة مطروح بجهود مكثفة لإزالة تجمعات وسحب مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية في المدينة والمراكز، بناءً على توجيهات اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح. وقد شهدت المحافظة أمطارًا غزيرة إلى متوسطة وحالة من عدم الاستقرار مع انخفاض درجات الحرارة يوم الخميس.

قام اللواء أشرف إبراهيم، السكرتير العام للمحافظة، بمتابعة ميدانية لعمليات إزالة تجمعات مياه الأمطار في وسط المدينة وعلى الطريق الدولي الساحلي من مدخل مدينة مرسى مطروح، مع التأكيد على ضرورة تسريع عملية سحب المياه دون التأثير على حركة المرور والمواطنين، خاصة مع أعمال التطوير للطريق الدولي الساحلي.

كما قام السكرتير العام بزيارة مركز السيطرة التابع للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة لمتابعة جهود جميع الأجهزة في المحافظة، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية ومجالس المدن، لإزالة تجمعات مياه الأمطار وضمان تصريفها بفعالية لتسهيل حركة المرور أمام السيارات والمواطنين.

وأكد محافظ مطروح على جميع الأجهزة التنفيذية ضرورة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في المراكز والمدن ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، للتعامل مع حالة عدم استقرار الأحوال الجوية والاستجابة السريعة لبلاغات المواطنين، واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة أي آثار سلبية قد تنجم عن الأحوال الجوية غير المستقرة.

ومع استمرار جهود مراكز ومدن المحافظة، بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لإزالة مياه الأمطار، تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانيًا بالتنسيق مع فرق الطوارئ والجهات المختصة، لمتابعة عمليات شفط مياه الأمطار والتأكد من سلامة مخارج السيول ومنع أي عوائق تعيق تصريف المياه، مع استخدام السيارات لإزالة أي تجمعات مياه تعيق حركة المرور.

تستمر الجهود المبذولة لحل مشكلة تجمعات مياه الأمطار في محافظة مطروح، وتكثف المراكز والمدن جهودها بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وفرق الطوارئ المعنية، لتسهيل حركة المرور وتخفيف الآثار السلبية لحالة عدم الاستقرار الجوي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأحوال الجوية السكرتير العام امطار غزيرة عواصف رعدية محافظة مطروح میاه الأمطار حرکة المرور تجمعات میاه

إقرأ أيضاً:

نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة

شهدت الطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم تكدس بحركة المرور وسط تواجد أمني في الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات، وتأمين رحلات المواطنين، عبر المحاور والكباري والطرق بالمحافظتين، وسحب أي كثافات مرورية، وإزالة أي معوقات بالمحاور.
 

انتظام حركة السيارات

وشهدت حركة السيارات، أعلى محاور الجيزة، انتظامًا بشوارع الجيزة والنيل السياحى، والهرم والبحر الأعظم، ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

وانتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، كما يشهد كوبرى أكتوبر وميدان روكسى ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات.
 

حركة السيارات بجميع المداخل

وظهر انسياب فى حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

كما انتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وكذلك بطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية
 

.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع حملة مكبرة لإزالة أماكن النباشين
  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي بعددٍ من القرى
  • ذعر في سيدني بعد تحول مياه إلى الأخضر
  • بالصور.. إزالة الإشغالات بمحيط مقابر بورسعيد
  • اعرف طريقك.. انتظام حركة السيارات أعلى الشوارع الرئيسية والميادين بالقاهرة والجيزة
  • بكامل إرادتهم.. الأهالي يشربون مياه الصرف الصحي في الفيوم