صدى البلد:
2024-07-06@00:51:31 GMT

ماكرون وزيلينسكي يوقعان اتفاقية أمنية في فرنسا غدا

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي سيوقعان على اتفاقية أمنية في قصر الإليزيه غدا الجمعة القادمة.

ونقلت الوكالة عن بيان صادر عن قصر الإليزيه، أن هذا الاتفاق يأتي في إطار الالتزامات التي تعهدت بها مجموعة السبع على هامش قمة حلف الناتو في فيلنيوس في يوليو 2023.

وعلى الجانب الآخر، قال مكتب الرئيس الأوكراني، أن زيلينسكي سيزور ألمانيا وفرنسا في 16 فبراير لإجراء محادثات مع ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس، وفي 17 فبراير سيشارك شخصيا في مؤتمر ميونيخ للأمن. 

ومن المقرر أن يجري زيلينسكي محادثات مع نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، وكذلك زعماء الدنمارك وهولندا وجمهورية التشيك ودول أخرى على هامش المؤتمر. 

وفي وقت سابق، ذكرت بلومبرج نقلا عن مصادر أن زيلينسكي يعتزم السفر إلى العديد من دول أوروبا الغربية في محاولة للحصول على المزيد من المساعدات لـ أوكرانيا.

وعلى هامش قمة الناتو في فيلنيوس يومي 11 و12 يوليو 2023، اعتمدت مجموعة السبع إعلانًا بشأن الضمانات الأمنية طويلة المدى لأوكرانيا، ثم انضمت بعض الدول الأخرى إلى هذا الإعلان. 

وتنص الوثيقة على أن كييف يجب أن تتلقى مساعدة عسكرية كبيرة، حيث وصف المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، هذا القرار بأنه خطأ وأن رحلة زيلينسكي قد تكون خطيرة للغاية.

بـ 10 مليارات دولار.. حلف الناتو يقر مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا ألمانيا تعتزم زيادة إمدادات قذائف المدفعية إلى أوكرانيا وسط تصاعد التوترات

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي قصر الإليزيه فيلنيوس حلف الناتو مجموعة السبع مؤتمر ميونيخ للأمن المستشار الألماني أولاف شولتس المانيا فرنسا نائبة الرئيس الامريكي كامالا هاريس اوروبا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

‎تعرض المتحدثة باسم حكومة فرنسا للاعتداء خلال حملة انتخابية

وكالات

كشف رئيس وزراء فرنسا غابرييل أتال عن تعرض المتحدثة باسم الحكومة، بريسكا تيفينو، لاعتداء أثناء الحملة الانتخابية، وذلك قبل أيام قليلة من الانتخابات التشريعية.

وقال أتال، على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، إن تيفينو، المرشحة عن التحالف الوسطي، الذي يقوده الرئيس إيمانويل ماكرون، ونائبها وناشطاً حزبياً، كانوا يضعون ملصقات انتخابية قرب باريس، مساء الأربعاء، قبل الانتخابات التشريعية المقررة في 7 يوليو عندما هاجمهم بعض الأشخاص.”

وأعلن مكتب المدعي العام أنه فتح تحقيقاً في اعتداء بالسلاح على موظف عمومي، لكنه لم يقدم أي إشارة للدافع وراء الهجوم.

ودخلت فرنسا الأربعاء الشوط الأخير من سباق الانتخابات التشريعية المبكرة والتي قد تؤدي إلى وصول أقصى اليمين إلى السلطة أو تحالف بين اليسار والوسط ويمين الوسط في خضم وضع غير مسبوق سياسياً في البلاد.

يذكر أن الرئيس إيمانويل ماكرون أحدث زلزالاً سياسياً حقيقياً في التاسع من يونيو حين أعلن فور تبين فشل تكتله في انتخابات البرلمان الأوروبي، حل الجمعية الوطنية، في رهان محفوف بالمخاطر كان له وقع الصدمة في فرنسا والخارج.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • ‎تعرض المتحدثة باسم حكومة فرنسا للاعتداء خلال حملة انتخابية
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • بعد تصريحات اليوم الواحد.. زيلينسكي يتحدى ترامب للكشف عن خطته لإنهاء الحرب
  • مباحثات أمريكية فرنسية لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط
  • صحيفة روسية: هل تتخلى فرنسا عن أوكرانيا إن خسر ماكرون؟
  • ماكرون: لن نحكم مع حزب فرنسا الأبية حال تشكيل تحالف ضد اليمين المتطرف
  • ماكرون: لن نحكم مع "فرنسا الأبية" في حال تشكيل تحالف ضد اليمين المتطرف
  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب