كرم المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن سعد الغنام الطلاب والطالبات الفائزين في منافسات الأولمبياد الوطني للإبداع الذي نظمته مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"؛ بشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم، وبحضور المساعد للشؤون التعليمية علي الجالوق ومدير إدارة تنمية القدرات سلمان السلمي ومديري المدارس الفائزة.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال التكريم - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة مساجد ومنافذ المدينة المنورة تنهي استعداداتها لاستقبال المعتمرين"التدريب التقني" يوفر ما يزيد على 21 ألف وظيفة للخريجين خلال شهروبارك "الغنام" لأبنائه وبناته الطلاب والطالبات مقدماً شكره وتقديره على ماقدموه من منافسة شريفة وقوية، حصلوا على إثرها على مراكز متقدمة ومميزة في منافسات الأولمبياد الوطني للإبداع، مثمنًا ما تقدمه القيادة الرشيدة -أيدها الله- من دعم ومساندة للتعليم والطلاب والطالبات في سبيل الارتقاء بالمستوى العلمي للمملكة؛ وماتبذله وزارة التعليمجوائز الفائزينتجدر الإشارة أن الطلاب والطالبات الفائزين بالجوائز الخاصة والدولية في معرض الأولمبياد الوطني للعلوم والهندسة ⁧‫"إبداع"، حصلوا على مراكز متقدمة وجوائز كبرى حيث حققت الطالبة أريج عبد الله القرني، المركز الثالث؛ فيما حققت رتاج عثمان رحمة الله المركز السادس.
وقد حصل على جوائز دولية خاصة من منظمة ييل للعلوم و الهندسة الأمريكية الطالبة: تالا وليد المقرن
كما حصل الطلبة المشاركون على 10 جوائز خاصة من IDP-IELTS برنامج تأهيلي لكافة الطلاب المتأهلين بالمعرض.
وفي ختام التكريم التقطت الصور التذكارية للفائزين والفائزات مع مدير عام التعليم والمساعد للشؤون التعليمية ومدير إدارة تنمية القدرات ومديري المدارس .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة المدير العام للتعليم تعليم مكة مكة المكرمة الأولمبياد الوطني للإبداع الأولمبیاد الوطنی الطلاب والطالبات

إقرأ أيضاً:

بجوائز بلغت 9 ملايين ريال.. “الثقافة والتعليم” تُكَرّمان الفائزين بمسابقة “المهارات الثقافية”

المناطق_الرياض

كرّمت وزارتا الثقافة والتعليم الفائزين في النسخة الثانية من مسابقة المهارات الثقافية من طلاب التعليم العام، في حفل ختامي أقيم اليوم في قاعة أرينا الرياض للمعارض، بحضور يوسف بن عبدالله البنيان وزير التعليم، وحامد بن محمد فايز نائب وزير الثقافة، وجمع من المسؤولين في كلا الوزارتين، وعدد من رواد الثقافة والفن بالمملكة، وأولياء أمور الفائزين في المسابقة.

وألقى نائب وزير الثقافة كلمة نيابة عن الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة في مستهل الحفل قال فيها: “بدعم غير محدود من مولاي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد -حفظهما الله- نحتفي اليوم بتكريم الفائزين بجائزة مسابقة المهارات الثقافية في ليلة ثقافية، نجومها الطلاب والطالبات، الذين أكدوا من خلال مشاركاتهم أن مستقبل القطاعات الثقافية واعد ومزدهر”.

وأضاف فايز في الكلمة، أن “التعليم أساس رحلتنا لبناء قدراتنا الثقافية، وقد توجت شراكاتنا الاستراتيجية مع منظومة التعليم بمنجزات عديدة تدعو للفخر والاعتزاز، وتؤكد أهمية تعزيزها والذهاب بها إلى آفاق أكبر”.

ووجّه الشكر في الختام إلى كل الطلاب والطالبات المشاركين في المسابقة، وأولياء أمور الطلاب، وكل الشركاء في هذه الرحلة التي ترفع سقف طموحات الثقافة في المملكة.

وشَهِدَ الحفلُ الإعلان عن أسماء الطلاب الفائزين، الذين كُرّموا بجوائز المسابقة البالغة قيمتها الإجمالية أكثر من تسعة ملايين ريال؛ حيث حصل الفائزون بالمراكز الأولى في جميع المراحل والمسارات على مبلغ 100 ألف ريال لكل فائز؛ فيما حصل الفائزون بالمركز الثاني على مبلغ 75 ألف ريال، والمركز الثالث على مبلغ 50 ألف ريال، إضافة إلى تكريم أولياء أمورهم بمكافآت مالية بلغت في مجموعها مليونًا وأربعمائة ألف ريال؛ حيث حصل أولياء أمور الفائزين بالمراكز الأولى على 10 آلاف ريال، والثاني على مبلغ 7000 ريال، والثالث على 5000 ريال.

تلا ذلك تكريم رواد النشاط المساهمين في إنجاح المسابقة، قبل التقاط الصور الجماعية، كما أقيم على هامش الحفل معرض مصاحب لأعمال المشاركين في المسابقة.

وتم خلال الحفل تكريم الشركاء الذين ساهموا في تمكين وتعزيز المهارات الثقافية بين شابات وشبان الوطن، وهم مجموعة روشن، الراعي الرسمي لمسابقة المهارات الثقافية، ومنصة الخطاط الإلكترونية التي قدمت للمشاركين الدورات التدريبية، والأدوات اللازمة لصقل مهاراتهم وتطويرها، ونشر أفضل الأعمال في موقع الخطاط الإلكتروني، إضافة لمجموعة راديسون بلو.

وتخلل الحفلَ توقيع ثلاث اتفاقيات مع شركاء استراتيجيين يمثلون دعمًا أساسيًّا لأصحاب المواهب المميزة، جاءت أولاها مع شركة مانجا العربية المحدودة الرائدة في صناعة المحتوى الإبداعي، وإنتاج ونشر القصص المصورة العربية واليابانية؛ لتكون بمثابة المنصة التدريبية للمشاركين في مسار المانجا لتعلم وإتقان هذا الفن، وتحويل شغف الطلاب الموهوبين إلى إبداعات فنية متميزة. أما الاتفاقية الثانية فكانت مع شركة “أنغامي” السعودية، الرائدة في مجال الموسيقى الرقمية، والتي ستقدم للفائزين في مساريْ الغناء والعزف ألبومات غنائيةً مصغرةً تضم كل منها أربع أغان، إلى جانب إقامة معسكر تدريبي متخصص يركز على صقل مهاراتهم، وتعزيز قدراتهم الفنية؛ في حين كانت الاتفاقية الثالثة مع شركة MBC ميديا سوليوشنز المحدودة، والتي ستفتح أبوابها لاستضافة المواهب المميزة في أكاديمية MBC للتدريب، وإدراج المواهب المميزة في قاعدة بيانات المهارات الصاعدة لأعمال MBC؛ مما يفتح أمامهم فرصًا منوعة للظهور والتألق في مجالات متعددة.

10 مسارات ثقافية

وتُعَد “مسابقة المهارات الثقافية” مسابقةً وطنيةً أطلقتها وزارة الثقافة بالشراكة مع وزارة التعليم؛ إيمانًا بقدرة الأجيال الناشئة على الإبداع والتميز، والمشاركة في صنع مستقبل حافل بالثقافة والفنون. ويأتي موسمها الثاني بعد النجاح الكبير الذي تحقق في الموسم الأول.

وتغطي المسابقة في موسمها الحالي 10 مسارات ثقافية وهي: الرسم، والخط العربي، والأفلام، والتصوير، والعزف، والغناء، والقصة القصيرة، والمانجا، والشعر، وأخيرًا المسرح؛ بهدف اكتشاف وتطوير مهارات الطلاب والطالبات في المجالات الثقافية والفنية، وتحقيق الاستثمار الأمثل لطاقاتهم.

مقالات مشابهة

  • بجوائز بلغت 9 ملايين ريال.. “الثقافة والتعليم” تُكَرّمان الفائزين بمسابقة “المهارات الثقافية”
  • “الثقافة والتعليم” تُكرّمان الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية
  • نادى الفيوم يكرم 115 لاعبا من البراعم الناشئين الفائزين ببطولة سيتى كلوب
  • نادى الفيوم يكرم 115 لاعبا من الناشئين الفائزين بـ«سيتى كلوب»
  • نادى الفيوم يكرم 115  لاعباً من البراعم الناشئين الفائزين فى المسابقات الرياضية
  • إنجاز 25% من البنية التحتية بضاحية الملك فهد.. و11 مشروع لتطوير الشوارع
  • صور| "العنب القطيفي".. قصة نجاح مزارع سعودي في إنتاج أصناف نادرة
  • القطيف.. ترسية مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري
  • رقصة "المجرور" و"المزمار" تجذب زوار المخيم الكشفي العالمي في أمريكا
  • وزير الخارجية يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي