قالت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف الدكتورة إنجي حسن، إنه تم الكشف على 135 مواطنًا خلال قافلة طبية تم تنظيمها بالتعاون مع جمعية الأورمان بقريتي "إبسوج" و"كشكو" في مركز الفشن، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".


وأضافت وكيل الوزارة - في بيان اليوم /الخميس/ - أن تنظيم القوافل العلاجية يتم وفق خطة مسحية تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعي ببني سويف.

. موضحة أن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الأسرة مصابا بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته. 


من جانبه.. قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، إنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل الجمعية نفقات انتقال المرضى ذهابًا وعودة، بجانب صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج.


وأضاف أنه تم إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.. مشيرا إلى أن الجمعية سعت على مدار السنوات الماضية لتقديم كافة أشكال الدعم للأشخاص غير القادرين والأسر الأولى بالرعاية.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي

أكد الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، أن إجمالي الحالات التي تم توقيع الكشف الطبي عليها خلال القافلة الطبية والتي أقيمت علي مدار يومي الأربعاء والخميس الماضيين بقرية الحلفاية بحري التابعة لإدارة نجع حمادي الصحية بلغ ٧٠٦ حالة في مختلف التخصصات.

وأوضح " بدران " أن القافلة استفاد منها ١٤١ مواطناً في تخصص الباطنة، ٧٩ في تخصص الجراحة، ١٦٣ في تخصص الأطفال بالإضافة إلي استفادة ١٦٨ مواطن تم توقيع الكشف عليهم في تخصص الجلدية و ٤٠ سيدة تلقين الخدمة بعيادة تنظيم الأسرة بالإضافة إلي ٩٥ بعيادة الأسنان.

وأشارت الدكتورة رضا بخيت القائم بأعمال مدير إدارة القوافل بالمديرية إلي عمل فحوصات طبية بمعمل الدم ل ١٢ مواطنا، و ١٣ بمعمل المتوطنة بالإضافة إلي تقديم الفحص والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة ل ٥٢ مواطنا وعمل موجات صوتية ل ١٠ مواطنين بالإضافة إلي ٣١ حالة خلع أسنان مع تقديم ندوات تثقيفية لعدد من المترددين علي القافلة بلغ من إستفاد منها ٩٣ مواطنا.

مقالات مشابهة

  • صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة