صدى البلد:
2024-07-03@14:33:32 GMT

رئيس البرازيل: سلوك إسرائيل في غزة ليس له تفسير

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

قال رئيس البرازيل رئيس البرازيل لويس إيناسيو لولا دا سيلفا ، اليوم الخميس، أن سلوك إسرائيل في غزة ليس له تفسير فهي تقتل النساء والأطفال بحجة قتال حركة المقاومة الفلسطينية حماس.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، في وقت سابق من اليوم ، عن مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة العديد في غارة إسرائيلية على مجمع ناصر الطبي في جنوب غزة، وذلك بعد أن أصابت الغارة قسم العظام في المجمع.

وقالت وزارة الصحة في غزة، أنه نتيجة للغارة فإنه أنبوبة أكسجين تعرضت للتلف وتسرب الأكسجين، مما أدى إلى انخفاض ضغط الأكسجين في مجمع ناصر الطبي، وخاصة في قسم العناية المركزة".

وقال بيان منفصل لوزيرة الصحة الفلسطينية في رام الله، مي الكيلة، إن القوات الإسرائيلية اقتحمت أيضا باحة مجمع ناضر الطبي في غزة وأطلقوا النار على المبنى.

وأضافت الكيلة: "لجأ النازحون إلى مجمع ناصر الطبي هربا من عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، ولا يوجد مكان آمن في قطاع غزة، والقانون الإنساني الدولي يضمن حق كل إنسان آمن في المؤسسات المدنية المحمية بموجب اتفاقيات جنيف".
ويعتبر مجمع ناصر أكبر منشأة طبية عاملة في غزة، ولا يزال أكثر من 1500 نازح في الداخل، بحسب وزارة الصحة.

وقال الجيش الإسرائيلي، يوم الأربعاء، إن جنوده فتحوا طريقا آمنا لإجلاء السكان المدنيين الذين لجأوا إلى منطقة مستشفى ناصر باتجاه المنطقة الإنسانية.

وقال أطباء ومسؤولون طبيون في غزة، إن القناصة الإسرائيليين قتلوا بالرصاص عدة أشخاص أثناء محاولتهم مغادرة المجمع في الأيام الأخيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات الإسرائيلية القوات الإسرائيلي الفلسطينية العناية المركزة المؤسسات المدنية المقاومة الفلسطينية حماس المقاومة الفلسطينية مجمع ناصر فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة: 37953 فلسطينيا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - الوكالات

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان اليوم الأربعاء إن أكثر من 37953 فلسطينيا استشهدوا و87266 أصيبوا في الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ويبحث كثيرون من الفلسطينيين عن مأوى اليوم الأربعاء بعد فرارهم من منازلهم في جنوب قطاع غزة وشكوا من نقص المياه مع استمرار إسرائيل في هجومها العسكري على القطاع المكتظ بالسكان.

وقال سكان إن القوات الإسرائيلية شنت ضربات عسكرية جديدة في مدينة رفح بجنوب القطاع وسط قتال عنيف مع مسلحين فلسطينيين خلال الليل. وقال مسؤولون في قطاع الصحة إن 12 شخصا على الأقل قُتلوا في ضربات جديدة بوسط وشمال غزة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة: 37953 فلسطينيا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على غزة
  • عاجل:- محمد محمود ناصر الطيب نائبا لوزير الصحة
  • إسرائيل تفرج عن مدير مجمع الشفاء الطبي
  • مدير مجمع الشفاء بغزة يروي تفاصيل إقامته في السجن الإسرائيلي
  • مدير مجمع الشفاء الطبي يطالب بتحرك دولي عاجل لإنقاذ المعتقلين
  • استياء في تل أبيب بعد الإفراج غير المتوقع عن مدير مجمع الشفاء الطبي ومعتقلين آخرين
  • عاجل| بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء بغزة
  • بعد الإفراج عن مدير مجمع الشفاء.. «بن غفير» يطالب بإقالة رئيس جهاز الشاباك
  • رئاسة وزراء الاحتلال: قرار الإفراج عن الأسرى جاء بعد جلسة المحكمة العليا
  • مدير مجمع الشفاء يكشف جرائم إسرائيل بحق الأسرى: عذبوا الأطباء حتى الموت