أشاد عدد من الزائرين من دول مجلس التعاون الخليجي بمهرجان الكليجا 15، الذي تنظمه غرفة القصيم بمركز الملك خالد الحضاري ببريدة، والذي يستمر حتى 17 من شهر شعبان الجاري، مؤكدين أنه من المهرجانات المميزة التي شاهدوها من حيث التنوع في المنتجات والإرث التاريخي والحضاري المرتبط بمنتج الكليجا ومنطقة القصيم معاً.

وأكد محمد البوسعيدي من سلطنة عمان أن سبب زيارته هو وعائلته للمهرجان هي سمعته الواسعة التي كان لها الأصداء في دول الخليج وهو الدافع الأول لهم لزيارته، ومشاهدة مايقدم المهرجان الذي تختص به القصيم, ممتدحاً طعم الكليجا الطازجة التي تقدمها الأسر المنتجة في المهرجان.

ومن دولة الكويت نوّه فهد الحصين بما شاهده بالمهرجان من تنافس الأسر المنتجة والشركات الموجودة في طريقة تقديم وعرض المنتجات الشعبية، مثنياً على الفعاليات المصاحبة ومحاكاة التراث ومشاركة الأسر المنتجة بعدد من الأكلات الشعبية والمشغولات اليدوية.

من جانبه، أشاد عدنان يوسف من دولة الإمارات العربية المتحدة بمثل هذه المهرجانات الرائدة والتي تترجم التراث الأصيل لمنطقة القصيم، لافتاً أن للأسر المنتجة دور بارز ومهم في إبراز مهرجان الكليجا بالصورة المثالية، مثنياً على جهود القائمين على المهرجان وبالاحترافية التي أعدوا من خلالها المهرجان.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مهرجان الكليجا ببريدة

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من المطربة أحلام بعد تعرض أنغام لموقف محرج بمهرجان موازين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشرت الفنانة الإماراتية أحلام تعليقا بشأن تعرض أنغام لموقف محرج أثناء مشاركتها في فعاليات مهرجان «موازين»، الذي أقيم بالمغرب.

وردت أحلام على التعليقات المنتشرة على منصة «إكس»، وذلك بعد تداول الفيديو بشكل واسع، مشيرة إلى أن اسمها ليس إساءة لأي أحد أبداً.

وكتبت أحلام عبر صحفتها على منصة «إكس» اسمي ليس إساءة لأحد أبدا، أنا أحلام وهي أنغام وسبق أنه في أحد المؤتمرات أخطأت إعلامية باسمي مع فنانة ثانية ورديت أتشرف».

وقالت احلام أكيد مهرجان بقدر وقيمة موازين، الذي دعا اسمًا كبيرًا مثل أنغام للمشاركة في الليالي، لم يقصد الإساءة لها. حروف أسمائنا قريبة من بعض، وأكرر اسمي ليس إساءة لأي فنان، مهما كان أحلام صوت الخليج اسم مشرف»

يذكر  أن الفنانة أنغام قد تعرضت لموقف محرج على هامش مشاركتها في فعاليات مهرجان «موازين» يوم الجمعة الماضية. بعدما نادتها صحفية مغربية باسم الفنانة الإماراتية أحلام، حيث اعتبرت الصحف أن هذا مثل إحراجًا لأنغام.
وقد تصدر اسم الفنانة أنغام واحلام محركات البحث جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما ردت أحلام عبر موقع التغريدات العالمي أكس، علي واقعة خطأ أحدي المراسلات في اسم الفنانة أنغام أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد لها علي هامش مهرجان موازين الدولي

مقالات مشابهة

  • بالصور والذكاء الاصطناعي.. كيف خدع مهرجان موازين جمهوره بالمغرب بسبب غزة؟ (شاهد)
  • أول تعليق من المطربة أحلام بعد تعرض أنغام لموقف محرج بمهرجان موازين
  • طلاب إعلام طنطا ينفذون مشروع تخرج بعنوان "القرى المنتجة"
  • أكثر من 400 فنان في الدورة 25 لمهرجان كناوة
  • يافع تخلّد إرثها الفني والثقافي بمهرجان الهجر السنوي
  • اتجاه واحد .. عرض مسرحي لقومية الإسماعيلية بمهرجان فرق الأقاليم
  • بلدية أبوظبي تسعد زوار شاطئ الكورنيش وساحة البلازا
  • المكلا.. إقرار برنامج فعاليات مهرجان البلدة السياحي لعام 2024
  • الأسر المنتجة ببقيق تحترف الصناعات الوطنية والمهارات المختلفة
  • الليلة.. قصور الثقافة تعرض "السد" و"اتجاه واحد" بمهرجان الأقاليم المسرحية