قال بشير جبر مراسل قناة القاهرة الإخبارية من رفح الفلسطينية، إن الأحزمة النارية لا تتوقف باتجاه قطاع غزة، وعدد من المحافظات تعرضت لهذه الأحزمة النارية منذ ساعات الليل وحتى هذه اللحظة، والطائرات الحربية الإسرائيلية تقصف بشكل عنيف أحياء مدينة غزة والمحافظة الوسطى سواء خان يونس أو رفح.

أضاف «جبر»، خلال رسالة على الهواء، ببرنامج «جولة المراسلين»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، ويقدمه الإعلامي حساني بشير، أن القصف العنيف أدى لدمار واسع للمباني والبنى السكنية المستهدفة، والحدث الأبرز قيام الاحتلال الإسرائيلي باقتحام مجمع ناصر الطبي وإخلائه من النازحين الذين كانوا متواجدين بداخله.

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يطالب المرضى والجرحى المتواجدين داخل المستشفى، بالإخلاء فورا، وصعوبة حالتهم الصحية تحول دون ذلك، وتمكن الاحتلال الإسرائيلي من إخلاء قسم الولادة والأطفال والعظام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بشير جبر مراسل القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية غزة خان يونس القضية الفلسطينية الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: استطلاعات الرأي بإسرائيل تعكس انعدام الثقة في الحكومة

قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، إنّ صحيفة معاريف الإسرائيلية أجرت استطلاعًا على مئات من الإسرائيليين لمعرفة توجهاتهم السياسية خلال فترة الحرب، جاء فيه أنّ الخطر يحدق في كل أطياف الحكومة الإسرائيلية سواء يمين أو معارضة.

وأضافت أبو شمسية، في مداخلة مع الإعلامي محمد عبيد مقدم «جولة المراسلين»، على قناة «القاهرة الإخبارية»: «وفقًا لنتائج هذا الاستطلاع، فإنه حتى لو كان هناك تحالف مكون من بنيامين نتنياهو وسموتريتش وإيتمار بن جفير واليمين والحريديم لن يتمكن من تشكيل ائتلاف حكومي».

وتابعت، أنّ نتائج هذا الاستفتاء لا تُقرأ على أنها إنجاز أو تفوق لجانتس، ولكن هناك تقليص للفارق بينه ونتنياهو، ففي أول استطلاع رأي مع بداية الحرب، كان جانتس يتفوق كثيرًا على نتنياهو، لكن هذا الفارق تقلص كثيرا إلى مقعدين في الحكومة بحسب استطلاع معاريف.

وأوضحت، أن هناك انعدام ثقة واضح بين الشارع الإسرائيلي والحكومة ككل، وهذا ما عكسته استطلاعات الرأي الأخيرة التي تقول بأنه لا أغلبية إسرائيلية تقف في صف حزب معين من هذه الحكومة.

مقالات مشابهة

  • إصابة 6 فلسطينيين في اشتباكات مع الاحتلال في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: استطلاعات الرأي بإسرائيل تعكس انعدام الثقة في الحكومة
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف منزلا في مخيم النصيرات
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يرسل تعزيزات إضافية إلى مدينة جنين
  • نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • تحرك جديد لنتنياهو بشأن اتفاق الهدنة في غزة
  • الاحتلال: هاجمنا مباني عسكرية لحزب الله جنوبي لبنان
  • ضبط 249 دراجة نارية مخالفة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يهدم 9 منازل شرق مدينة الخليل