بوابة الوفد:
2024-07-06@13:58:21 GMT

إفتتاح مقر حياة كريمة بالحرم الجامعي بالفيوم

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

افتتح الدكتور  عاصم العيسوي نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والعقيد مروان جمال مدير مكتب حياة كريمة بالفيوم، مقر مؤسسة حياة كريمة بجامعة الفيوم، بحضور الدكتور  أحمد جمال نائب منسق حياة كريمة بالفيوم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، وممثلين عن المؤسسة، وذلك اليوم الخميس .

يذكر أن فتح المقر يهدف إلى التواصل مع طلاب الجامعة الراغبين في التطوع بمؤسسة حياة كريمة، ونشر ثقافة التطوع بين الطلاب، وحثهم على المشاركة في الأنشطة المتعلقة بالمبادرة خلال الفترة المقبلة، وسيتم من خلال هذا المقر توزيع منشورات توعوية خاصة بالأنشطة المختلفة التي تنظمها المؤسسة داخل وخارج الجامعة.

برنامج تدريبى

وفى وقت سابق شهد الدكتور  عاصم العيسوي نائب رئيس جامعة الفيوم  لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمشرف على معهد البحوث والدراسات الاستراتيجيه لدول حوض النيل، البرنامج التدريبي "ميثاق الطالب الجامعي" بمعهد البحوث والدراسات الاستراتيجيه لدول حوض النيل.

حاضر خلال البرنامج الدكتور  وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية، والدكتور  تامر فهيم مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة، بحضور عدد من الطلاب، وذلك اليوم الأربعاء بقاعة المؤتمرات بالمعهد. 

أوضح الدكتور  عاصم العيسوي أن الجامعة للعام الرابع على التوالي تنظم عددًا من البرامج التدريبية لتعريف الطلاب بمفهوم الاستراتيجية الوطنية الجديدة لمكافحة الفساد، لإرساء مبدأ الشفافية والنزاهة والمحاسبة، بهدف الحد من مظاهر الفساد، من خلال وضع الأهداف والخطوات التنفيذية التي تكفل مواجهة تلك الظاهرة، والارتقاء بسلوك الأفراد ومستوى الآداء.

وأكد أهمية توعيه الطلاب بخطورة الفساد وكيفية مواجهته، فضلًا عن تعريفهم بالقوانين واللوائح المنظمة للميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي، وحقوق وواجبات الطلاب لخلق مجتمع جامعي أفضل.

أشار الدكتور وائل طوبار أن الطالب الجامعي يواجه تحديات تؤثر في طريقة تفكيره خلال فترة الدراسة، مثل الضوابط الجامعية والالتزام التي قد تكون مزعجه للبعض.

مضيفًا أن الاتجاه المعاصر للتعليم الجامعي أن يكون الطالب عضوًا فاعلًا داخل الجامعة، وشريكًا أساسيًّا في صناعة المعايير واللوائح الجامعية، وذلك يأتي من خلال دور الجامعة في تنمية الصفات الشخصية للطالب المثالي، وتحصينه بالأخلاقيات التي يجب أن يتحلي بها، وتوعيته بالواجبات التي يجب الالتزام بها والقوانين المطبقة عليه، مما يسهم في تنمية شخصية الطالب فيصبح قادرًا على تحقيق طموحاته المستقبلية.

5 566 777

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الفيوم خدمة المجتمع حياة كريمة مقر مؤسسة طلاب الجامعة التطوع الأنشطة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

قرية للسياحة العلاجية وآخرى ذكية بمشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج

شهد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج مناقشة مشروعات تخرج طلاب البكالوريوس بكلية الهندسة، بحضور الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أحمد قاسم عميد الكلية، الدكتور طلعت علي و الدكتور محمد محمود وكلاء الكلية، اللواء طارق حافظ مدير عام إدارة الأمن الجامعي، الدكتور أحمد عاطف أمين الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية والطلاب، وذلك بمقر الكلية بالحرم الجديد.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن الجامعة تحرص على تخريج كوادر هندسية وفنية طبقاً لحاجة سوق العمل، وذلك من خلال تشجيع الإبتكار والعمل على زيادة القدرة الإنتاجية، حيث أن المشروعات المبتكرة التي نفذها الطلاب جاءت تطبيقًا للدراسة النظرية والعملية التي اكتسبها الطلاب علي مدار سنوات الدراسة.

وأشاد رئيس الجامعة بما شاهده من أفكار مبدعة والتي نفذها الطلاب بكل دقة ومهارة، التي تعكس مدى موهبة خريجي كلية الهندسة التي تُساهم في تخريج آلاف المهندسين المتسلحين بالعلم والخبرة اللازمة لبناء الجمهورية الجديدة.

وأثنى الدكتور عبد الناصر يس على الجهد المبذول من الطلاب في تصميم مشروعات التخرج،التي بلغ عددها هذا العام ١٠ مشروع تخرج، شارك بها ٢٢٧ طالب وطالبة من أقسام الهندسة المعمارية والمدنية والكهربية، حيث قام الطلاب بعرض تطبيقات أفكارهم العلمية متضمنة أحدث ما وصل إليه العلم في تخصصاتهم، وذلك في تقنيات الإتصالات والإلكترونيات والتحكم الكهربي.


 وأوضح الدكتور أحمد قاسم أن طلاب قسم الهندسة المعمارية قدموا تصميمات هندسية متكاملة لتخطيط وتصميم قرية للسياحة العلاجية بواحة سيوة ومشروع آخر لتصميم قرية سياحية ذكية، كما تم مناقشة أيضا مشروعات التخرج لطلاب قسم الهندسة المدنية في تخصصاتها المختلفة مثل المنشأت الخرسانية والطرق والصرف الصحي والمياه.

ومن الجدير بالذكر أن منسوبي الكلية احتفلوا برفقة رئيس الجامعة بذكرى بيان ٣ يوليو.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تطلق مبادرة بتجميل غرف الكهرباء بالحرم الجامعي لتعزير البيئة الملائمة وتحسين الصورة البصرية
  • "قرية سياحية".. أبرز مشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج بواحة سيوة
  • 6 سنوات «حياة كريمة».. 45 ألف متطوع في خدمة أكثر من 4 ملايين مواطن
  • قرية للسياحة العلاجية وآخرى ذكية بمشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • مسؤول: وزارة التعليم تسعى لتوحيد القبول الجامعي في بوابة واحدة
  • مدبولي: الرئيس وجه باستكمال "حياة كريمة".. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي
  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج ماجستير جديدة
  • وزير الإسكان: سنواصل تنمية مدن الجيل الرابع وتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»