قال الفنان التشكيلي عمرو فهمي، شرف كبير أن أقيم معرضا فنيا في إيطاليا معقل الفن على المستوي تاريخ الفنون، وأن أمثل بلدي مصر من هناك.
وأضاف فهمي في تصريحات خاصة للبوابة نيوز،  شرف عظيم أن ينطلق معرضي الخاص على أرض ليوناردو دافنشي ومايكل أنجلو، لأنني هنا أمثل بلدي في معرض خاص بي.
وواصل فهمي، قدمت خلال المعرض تيمة تتناسب مع الحدث وهي تقديم رموز مصرية، وكذلك رموز من أصل إيطالي، أما الرموز المصرية فهم نجيب محفوظ وأحمد زويل وعمر الشريف وداليدا وطه حسين ويوسف شاهين ومحمد صلاح وغيرهم،  والرموز من الجانب الإيطالي ليوناردو دافنشي ومايكل أنجلو وآل باتشينو وصوفيا لورين ومطرب الأوبرا الشهير بافاروتي واشهر شخصية إيطالية في كلاسيكيات السينما العالمية الدون كرليوني أو مالون براندو، بجانب رسوم كاريكاتورية اجتماعية وسياسية وأحداث مختلفة مثل جائحة كورونا والإرهاب العالمي.


هذا وقد افتتح المعرض السفير بسام راضي بحضور د. هبة يوسف مدير الأكاديمية المصرية بروما مع نخبة من المثقفين الإيطاليين وعدد كبير من الجالية المصرية بحضور رئيس الجالية ونائبه وعدد من الدبلوماسيين ورؤساء الأكاديمية الأجنبية. وقد لقي المعرض حفاوة كبيرة من الصحف الإيطالية، وهو ما يؤكد على دور القوة الناعمة المصرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة د هبة يوسف

إقرأ أيضاً:

الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بالقاهرة تنظم معرضا حول "التنمية الحضرية الشاملة والمستدامة"

نظمت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ Egypt” بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “UN Habitat” فعالية هامة في القاهرة بعنوان "مدن شاملة ومرنة: نحو تحول حضري عادل في مصر"، وذلك كجزء من "الحملة الحضرية في مصر"، وذلك تحت شعار "معًا من أجل التقدم وجودة الحياة".
هدفت الفعالية إلى مناقشة كيفية جعل المدن صالحة للعيش لجميع السكان، وتسليط الضوء على دور الشمولية والاستدامة في التنمية الحضرية، وسبل تعزيز التعاون بين الحكومات والجهات الفاعلة المدنية والسكان في مشاريع التنمية الحضرية.
وشارك في الفعالية ماريو زاندر فون توركلوس، مدير إدارة الشرق الأوسط بالوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية في ألمانيا، كضيف شرف، حيث أكد التزام الحكومة الألمانية بتحسين الظروف المعيشية في المناطق الحضرية في مصر من خلال التعاون القوي مع الحكومة المصرية في مختلف المشاريع التنموية.
خلال الفعالية، تم عرض عدد من المشاريع المشتركة الناجحة بين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ووفد الاتحاد الأوروبي والشركاء المصريين من وزارات التضامن الاجتماعي والإسكان والبيئة، مثل "بناء القدرات من خلال تطوير البنية التحتية الحضرية"، و"البرنامج الوطني لإدارة النفايات الصلبة"، و"تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية"، كنماذج لأفضل الممارسات في هذا المجال.
وشدد زاندر على أهمية الحوار والتعاون والمشاركة في إيجاد حلول مستدامة، مؤكدًا أن التنمية الحضرية تعتبر محورا رئيسيا للتعاون التنموي الألماني، وخاصة ضمن استراتيجية "BMZ 2030" التي تضع احتياجات السكان المحليين في مقدمة الأولويات.

مقالات مشابهة

  • بحضور جماهيري كبير.. عمرو دياب ينشر لقطات من حفله في الساحل الشمالي
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • حفل الموضة العالمي IFA ٢٠٢٤ بحضور نجوم الفن وخبراء الموضة
  • رسميا.. عماد النحاس مديرًا فنيا للمقاولون العرب خلفًا لمعتمد جمال
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو (فيديو)
  • القبض على أدمن صفحات سوشيال ميديا تخصصت فى تسريب الامتحانات
  • بحضور الرئيس السيسي.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي غدا
  • بحضور عدد كبير من الفنانين.. عرض ناجح بدار الأوبرا المصرية لفيلم جحر الفئران للمخرج محمد السمان
  • الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بالقاهرة تنظم معرضا حول "التنمية الحضرية الشاملة والمستدامة"