حذرت 10 دول، بما في ذلك فرنسا والولايات المتحدة ومصر والأردن والسعودية وجنوب إفريقيا واليمن، إسرائيل من مهاجمة مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، وكانت آخرها أستراليا وكندا ونيوزيلندا.

وحذر رؤساء وزراء أستراليا وكندا ونيوزيلندا، في بيان مشترك اليوم الخميس، من أن خطط إسرائيل لشن هجوم بري في رفح سيكون لها تداعيات إنسانية "كارثية.

"، بحسب ما ذكرت شبكة "سي ان ان" الأمريكية.

وقال البيان: "نشعر بقلق بالغ من المؤشرات التي تدل على أن إسرائيل تخطط لشن هجوم بري في رفح،" مضيفا أن أي عمل عسكري في منطقة يلجأ إليها ما يقرب من 1.5 مليون فلسطيني "سيكون كارثيا."

ودعا العديد من زعماء العالم إسرائيل إلى الإستماع إلى "الإجماع الدولي المتزايد" بالإمتناع عن مهاجمة رفح، وعدم التعنت والإصرار علي شن الهجوم، حيث "ببساطة لا يوجد مكان آخر يذهب إليه المدنيون".

واستشهدوا بمحكمة العدل الدولية، التي أمرت إسرائيل بضمان إيصال المساعدات الإنسانية الأساسية وحماية المدنيين في غزة.

وقال البيان: “هناك حاجة ماسة إلى وقف فوري لإطلاق النار للأغراض الإنسانية”، مضيقًا أن أي وقف لإطلاق النار لا يمكن أن يكون من جانب واحد"، كما دعا إلي الإفراج عن جميع الرهائن الإسرائيليين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل رفح غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)

أكد الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يسعى لإشعال المنطقة من خلال استمرار حكومته في الاستفزازات داخل المسجد الأقصى ومناطق الضفة الغربية، إضافة إلى تهجير المواطنين الفلسطينيين، موضحًا أن إسرائيل هي السبب الرئيسي وراء الأزمات التي تشهدها المنطقة، بما في ذلك عمليات الهدم والتدمير والاعتقالات.

عاجل| نتنياهو: إسرائيل تواجه خطرا أيديولوجيا.. وسيتم بحث تداعيات حادث معبر الكرامة خبير شئون إسرائيلية: الوضع بالضفة الغربية قابل للانفجار في ظل الاجتياحات المستمرة

وأوضح الحرازين، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن نتنياهو يسعى لخلط الأوراق في المنطقة بهدف مواصلة جرائم حكومته ضد الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، التي دعا فيها إلى تهجير الفلسطينيين ونقل نموذج قطاع غزة إلى الضفة الغربية، والتي دفعت وزير الخارجية الأردني للرد في مؤتمر مشترك مع نظيره الألماني، معتبرًا تلك التصرفات الإسرائيلية بمثابة إعلان حرب على المملكة الهاشمية الأردنية، مما يزيد من التوتر في المنطقة.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية، أن نتنياهو يحاول إيجاد ذرائع لمواصلة جرائمه ضد الفلسطينيين، مما يؤكد أن الاحتلال الإسرائيلي هو المشكلة الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط، في ظل نهج حكومي يميني متطرف يسعى لإثارة الذعر وعدم الاستقرار.

مقالات مشابهة

  • منظمات دولية تحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية في السودان
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • ميقاتي يدعو سفراء دول لاجتماع طارئ بعد مهاجمة إسرائيل عناصر إطفاء
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال
  • عاجل - "القسام" تبث تسجيلا تحذر إسرائيل من مصير باقي الأسرى تحت عنوان "إفراج بصفقة...أم قتل بقصف"
  • تدابير سير من قرنايل وصولاً إلى كفر سلوان.. إليكم هذا البيان
  • منصات كانت جاهزة لإطلاق الصواريخ.. إسرائيل تُعلن قصف بنى عسكرية لحزب الله في الجنوب
  • التاريخ اليهودي وسياسية إسرائيل.. هذه الدورات التي تلقاها يحيى السنوار
  • ترامب يهدد الجامعات الأمريكية التي لا تقمع التظاهرات المتضامنة مع فلسطين
  • واشنطن تحذر إسرائيل من إقالة غالانت