عمان- أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني على أهمية العمل من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار بأسرع وقت في قطاع غزة.. داعيا الى ضرورة تخطي التحديات بالسرعة الممكنة، لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل عاجل.

وشدد ملك الأردن خلال لقائه جاستن ترودو رئيس الوزراء الكندي، الليلة الماضية، في العاصمة الكندية "أوتاوا" أن الكثيرين في المنطقة ومختلف دول العالم يعملون من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار، مشيدا بجهود كندا بهذا الخصوص، وفق وكالة قنا القطرية.

كما أكد على ضرورة الوصول إلى حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي بشكل نهائي، لمنح الفلسطينيين مستقبلا تكون فيه دولتهم المستقلة.. محذرا من التداعيات الإقليمية لاستمرار الحرب على غزة التي سيدفع ثمنها الجميع.

وشدد على رفض الأردن التام لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية، مجددا التأكيد على ضرورة السماح لسكان القطاع بالعودة إلى منازلهم.. لافتا إلى أن أعمال العنف التي يمارسها المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين وانتهاكات الأماكن المقدسة في القدس، ستدفع إلى انفجار الأوضاع في المنطقة.

كما أكد العاهل الأردني على أهمية مواصلة دعم المجتمع الدولي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، لتمكينها من تقديم خدماتها وفق تكليفها الأممي، خصوصا في ظل ما تشهده غزة من وضع إنساني مأساوي.

من جهته، اعتبر جاستن ترودو رئيس الوزراء الكندي أن الوضع في غزة وفي الشرق الأوسط بشكل عام مؤلم، مؤكدا أن التهديدات بالقيام بإجراءات إضافية في رفح سببت قلقا عميقا للجميع.

وأشار رئيس الوزراء الكندي إلى ضرورة إطلاق سراح الرهائن بغزة ووقف مستدام لإطلاق النار، مشددا على أهمية إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأضاف "نحتاج لأن نشهد استقرارا وسلاما في المنطقة، كما نحتاج للعمل لتحقيق حل الدولتين، وهو السبيل الوحيد لضمان سلام وأمن مستدامين".

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

قيادي في حزب البديل يؤكد ضرورة ابتعاد ألمانيا عن الصراع الأوكراني

قال بيورن هيكي رئيس كتلة حزب البديل من أجل ألمانيا في تورينجيا، في حديث لقناة Phoenix التلفزيونية، إنه يجب على بلاده الابتعاد عن الصراع الأوكراني والتمسك بالسلام.

وأضاف: "أحاول أن أوضح أن السماح لدولة ما بالتورط في هذا الصراع هو أمر غير حكيم. يجب أن تظل ألمانيا مركزا سلميا بعد الأحداث التي وقعت في القرن العشرين".

إقرأ المزيد "البديل من أجل ألمانيا" يعتزم تأسيس فصيل "موال لروسيا" في البرلمان الأوروبي

وأعرب السياسي الألماني عن استغرابه وذهوله من السياسة المتشددة التي تنتهجها سلطات بلاده مؤخرا.

وأشار هيكي إلى أن الصراع بين روسيا وأوكرانيا، لم يبدأ في عام 2022، بل له تاريخ أطول وجذور أعمق.

قبل أيام، كشفت صحيفة "دير شبيغل" أن حزب "البديل من أجل ألمانيا" يعتزم تأسيس فصيل "أصحاب السيادة" في البرلمان الأوروبي، الذي سيدعو لتطبيع العلاقات مع روسيا والتخلص من هيمنة الاتحاد الأوروبي.

في وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، إنه متفاجئ من سلوك السلطات الألمانية الحالية، التي تسترشد بمصالح الغرب الجماعي، وليس بمصالح بلادها.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • مدير ميناء إيلات يؤكد استمرار إغلاقه بسبب الحصار اليمني
  • البحرين تؤكد ضرورة تجنب التصعيد العسكري على حدود لبنان وإسرائيل لعدم اتساع دائرة النزاع
  • نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"
  • وزير الخارجية الإيطالي يؤكد ضرورة الاستقرار في الاتحاد الأوروبي
  • مصدر مصري رفيع المستوى يؤكد تمسك القاهرة بانسحاب الجيش الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني من منفذ رفح
  • الدفاع المدني يؤكد ضرورة خلو المركبات من المواد القابلة للاشتعال
  • قيادي في حزب البديل يؤكد ضرورة ابتعاد ألمانيا عن الصراع الأوكراني
  • قائد المنطقة الجنوبية يحذر من تكرار هجمات مشابهة لأحداث 7 أكتوبر
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني