شبكة انباء العراق:
2024-10-02@03:16:21 GMT

قامات شاخصة احذروا المساس

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

بقلم : جعفر العلوجي ..

نتحدث عن طارئي الإعلام ومن أساء للمهنة بقصد او من دون ذلك ونتفاجأ بانخراط عدد من الإعلاميين في حملات التسقيط التي تشن على رموزنا المحلية من دون أن يعلموا مرد ذلك، وللأسف فإن أغلب من تطالهم سهام التجريح والنقد غير المبرر هم من خيرة المدربين المحليين لدينا وبعضهم من أصحاب أهم وأكبر الإنجازات لدينا وعلى سبيل المثال لا التحديد تلك الحملة التي أجدها ظالمة جدا بحق المدرب القدير حكيم شاكر الشخصية المعروفة بتفانيها ومهنيتها ونكران الذات الذي نسجله له بامتياز، فضلا عن إنجازاته مع المنتخبات الوطنية ودوره الكبير في وصول نخب من لاعبينا الكبار الى القمة.


وإذا كان ثمة من يشكل عليه آراءه الصريحة وتحليلاته فهي أمور عائدة له وفق ما يراه ولا ننسى أنه يتمتع بقدر كبير من المهنية الأكاديمية التي حصل عليها بجهد ومعها مكانته العسكرية وتدرجه وخبرته، ناهيك عن ظهوره الإعلامي الشجاع في مواقف كثيرة جدا انزوى البعض عن الإفصاح عنها وما أكثرها، إن كل الذي تحدثنا عنه من جانب ومن الجانب الآخر فإن حكيم شاكر نشهد له بمواقفه وتضحياته ومحاربته للإرهاب والتكفيريين ويكفيه فخرا أنه دفع أحد أشقائه الذي نتشرف به جميعا شهيدا من أجل الوطن وحمايته ولسنا بدور المزايدة او ذكر محاسن القوم لأن ما فيه من مواقف تؤطره لا يمكن أن تحدها حدود ومن الأوجب إن لم نشر لها بالبنان أن نقيّمها ونحترمها لتاريخ هذا المدرب الفذ وما قدمه حتى الآن وما زال لديه الكثير لا أن ننال منه بطريقة أقل ما يقال عنها إنها هجينة وغير منضبطة إطلاقا، ولا أعني هنا حكيم شاكر وحده بل غيره الكثير من مدربينا وقاماتنا الرياضية أيا كان شكلها أرى بوضوح حجم الهجمة التي يتعرضون لها لمجرد رأي او موقف او اعتراض قد لا يناسب أجندات البعض، وهنا يجب أن يكون لنا موقف من ذلك لأنه إساءة الى الرياضة العراقية بشكل عام عبر رموزها وهو ما لا يمكن القبول به.
همسة..
الفرق بين الصراحة والوقاحة واضح جدا وعلى بعض المنابر الإعلامية أن تعرف جيدا أن لكل مقام مقالا وأن لا يتصوروا إطلاقا أنهم يعيشون قمة مجدهم فهذا التصور سيعجل في قبر برامجهم ومنتدياتهم.

جعفر العلوجي

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد ضرورة احترام سيادة لبنان وعدم المساس بوحدته

أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، على ضرورة احترام سيادة لبنان وعدم المساس بوحدته.

وقال عبد العاطي ـ في تصريح خاص لقناة سكاي نيوز الإخبارية من نيويورك أوردته اليوم الأحد ـ إنه يجب تطبيق المعايير الدولية في كافة الصراعات، مشددا على أنه لا توجد دولة فوق القانون.

وأضاف أن الحل السياسي يكمن في احترام قواعد القانون الدولي وأبسط قواعده هي احترام سيادة الدول وعدم المساس بوحدتها الإقليمية، نحن لا نعيش بشريعة الغاب، موضحا أن هناك معايير موحدة لابد وأن تنطبق في كل الصراعات بغض النظر عن اختلافاتها، ولا توجد أي دولة غير قابلة للمساءلة.

وأشار وزير الخارجية، إلى أن مصر حريصة على التوصل إلى اتفاق بوقف إطلاق النار لحقن الدم الفلسطيني وتجنيب المدنيين ويلات الحرب المدمرة والسماح بتدفق المساعدات بالكامل لسكان القطاع، لافتا إلى أنه لابد من استخدام كل الوسائل المتاحة للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، نحن على تواصل مع الجانب الأمريكي والأشقاء في قطر.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: اتصالات بدر عبد العاطي برئيس الوزراء ووزير الخارجية اللبنانيين عكست موقفا مصريا عروبيا

بدر عبد العاطي: وزير خارجية فرنسا استمع لرؤية الرئيس السيسي حول وضع غزة

بدر عبد العاطي يجري اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية البرازيلي

مقالات مشابهة

  • الميدان يثبت: السيد نصر الله لم ولن يغب إطلاقاً
  • الداخلية: سنحاسب بقوة كل من تسول له نفسه محاولة المساس بأمن الوطن واستقراره
  • تعرف على موعد تصوير أحمد بدير مسلسل حكيم باشا
  • العراق قلق من الأوضاع في لبنان: الحروب تخلق الفوضى.. احذروا
  • رسالة إلى أولياء الأمور.. احذروا أن يكون "التيكتوكر" و"البلوجر" قدوة لأبنائكم.. خبراء اجتماع: التيك توك يهدد قيم الأسرة.. وخبير نفسي يحذر من انفجار داخلي بسبب المحتوى
  • تفاصيل مسلسل حكيم باشا لـ مصطفى شعبان
  • «حكيم باشا».. يارا القاسم تخوض أولى تجاربها بالدراما المصرية
  • الخارجية الصينية: بكين تعارض المساس بسيادة لبنان وأمنه
  • حذر من الانقسام.. الجيش اللبناني يحذر من المساس بالسلم الأهلي
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة احترام سيادة لبنان وعدم المساس بوحدته