صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد شاهد انزلاقات التربة في كولومبيا تودي بحياة 20 شخصا على الأقل والأمطار تعيق عمليات الإنقاذ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي آخر تحديث 20 07 2023 15 01أعلنت السلطات الكولومبية أن الأمطار الغزيرة أعاقت الأربعاء عمليات البحث عن تسعة أشخاص اعتبروا في عداد .، والان مشاهدة التفاصيل.

شاهد: انزلاقات التربة في كولومبيا تودي بحياة 20 شخصا...
آخر تحديث: 20/07/2023 - 15:01

أعلنت السلطات الكولومبية أن الأمطار الغزيرة أعاقت الأربعاء عمليات البحث عن تسعة أشخاص اعتبروا في عداد المفقودين بعد حدوث انزلاقات أرضية أدت إلى مقتل 20 شخصا على الأقل وسط البلاد.

أعلنت السلطات الكولومبية أن الأمطار الغزيرة أعاقت الأربعاء عمليات البحث عن تسعة أشخاص اعتبروا في عداد المفقودين بعد حدوث انزلاقات أرضية أدت إلى مقتل 20 شخصا على الأقل وسط البلاد.

وصرح رئيس جهاز الإطفاء ألفارو فارفان للصحافيين الأربعاء "بلغت حصيلة القتلى حتى الآن 20 شخصا"، بينهم خمسة قاصرين.

والثلاثاء تم انتشال 15 جثة، أربعة منهم أطفال، من بين الوحول والأنقاض قبل تعليق عمليات الإنقاذ مؤقتا بسبب سوء الأحوال الجوية. أما الضحايا الخمسة الآخرون فقد تم انتشالهم الأربعاء.

وجرفت السيول جسرا يربط بوغوتا بفيلافيسينسيو شرقا، إحدى طرق الشحن الرئيسية في البلاد التي قال المسؤولون إنها ستظل مقفلة حتى نهاية الأسبوع المقبل على الأقل.

وبدأ موسم الأمطار في كولومبيا في حزيران/يونيو ويستمر عادة حتى تشرين الثاني/نوفمبر. وتسبب العام الماضي بوفاة حوالي 300 شخص وسبب أضرارا لحقت بنحو 700 ألف آخرين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شخصا على الأقل فی کولومبیا

إقرأ أيضاً:

قتلى ومفقودون جراء انهيارات أرضية في منجم غير قانوني بإندونيسيا

جاكرتا - رويترز

 قال مسؤولون اليوم الاثنين إن 12 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وفقد 18 آخرون بعد أن تسببت أمطار غزيرة في انهيار أرضي في منجم غير قانوني للذهب في مطلع الأسبوع في جزيرة سولاويسي الإندونيسية.

وقال رئيس وكالة الإنقاذ المحلية (باسارناس)، إن الانهيار الأرضي الذي وقع صباح الأحد في منطقة سوواوا بإقليم جورونتالو، أدى إلى مقتل عمال مناجم وبعض السكان الذين يعيشون بالقرب من المنجم غير القانوني.

وأضاف أنه تم إجلاء خمسة ناجين، مضيفا أن فريق إنقاذ يبحث عن 18 مفقودا اليوم الاثنين.

وقال المسؤول "نشرنا 164 فردا، يتألفون من فريق الإنقاذ الوطني وأفراد من الشرطة والجيش، للبحث عن المفقودين".

وأضاف أن رجال الإنقاذ يتعين عليهم السير لمسافة 20 كيلومترا للوصول إلى موقع الانهيار الأرضي، ويعوقهم الطين الكثيف على الطريق واستمرار هطول الأمطار في المنطقة.

وقال "سنحاول استخدام الحفار عندما يكون ذلك ممكنا".

وأظهرت صور للقرية المتضررة نشرتها الوكالة أن بعض المنازل سويت بالأرض بسبب الانهيار الأرضي.

وحذرت الوكالة الوطنية لمكافحة الكوارث السكان من أنه لا يزال من المتوقع هطول الأمطار في بعض المناطق في مقاطعة جورونتالو يومي الاثنين والثلاثاء، وحثت الناس على توخي الحذر في حالة وقوع كارثة أخرى.

تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات وانهيارات طينية، مما أدى إلى مقتل أكثر من 50 شخصا في إقليم سومطرة الغربية بإندونيسيا في مايو .

مقالات مشابهة

  • إندونيسيا.. مصرع 12 شخصاً وفقدان 18 آخرين جراء انهيار أرضي في منجم للذهب
  • قتلى ومفقودون جراء انهيارات أرضية في منجم غير قانوني بإندونيسيا
  • مقتل 12 وفقد 18 في انهيارات أرضية في جزيرة سولاويسي الإندونيسية
  • جرثومة آكلة للدماغ في مياه المسابح تودي بحياة ثلاثة أطفال
  • نيبال: مقتل 14 شخصا على الأقل في فيضانات وانهيارات أرضية
  • مصرع 13 شخصا جراء الأمطار الغزيرة في الهند
  • مصرع 11 شخصا على الأقل في انهيارات أرضية جراء سيول في نيبال
  • مقتل 89 مهاجر على الأقل بعد غرق قارب قبالة سواحل غرب أفريقيا
  • رمانة يدوية تودي بحياة طفلين في الفلوجة
  • مقتل 16 فلسطينيا بقصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات