اتهم الرئيس البرازيلي، لولا دا سيلفا، إسرائيل بقتل النساء والأطفال في غزة بشكل غير مسبوق.

مايا مرسي تطالب بالوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة السيسي: اتفقت مع لولا دا سيلفا على أهمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وقال دا سيلفا خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، إن: "حرب غزة الدائرة، نددت بها بقوة البرازيل وبالعدوان منذ اللحظة الأولى لاندلاعها، وكذلك بالهجوم من قبل حماس، ولكن ليس هناك أي مبرر لرد الفعل الإسرائيلي وقتل النساء والأطفال في صور ليس لها مثيل ولم يبسق لي أن رأيتها".

وتابع: "إسرائيل تنتهك كل القرارات التي يتم اتخاذها من طرف الأمم المتحدة، وليس هناك أي مبرر لما فعلته إسرائيل ردًا على هجمات السابع من أكتوبر".

وأشار دا سيلفا إلى أنَّه على مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إدراج بلدان أخرى لتحقيق التمثيل في أفريقيا وأمريكا الجنوبية، ما يحقق جيوسياسية جديدة بمجلس الأمن والقضاء على نظام الفيتو وعلى الأعضاء بالأمم المتحدة الدفاع عن السلم وعدم تشجيع الحرب.

وواصل: "مجلس الأمن ليس لديه أي وسيلة لوقف الحرب ولا نملك سوى الدعوة إلى السلام، وانتهاك إسرائيل لكافة قرارات الأمم المتحدة".

وفي سياق آخر، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، بقصر الاتحادية الرئيس البرازيلي لولا دا سيلڤا، الذي يقوم بزيارة لمصر تتزامن مع مرور ١٠٠ عام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس البرازيلي رئيس البرازيل إسرائيل غزة الأمم المتحدة دا سیلفا

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. وزير السياحة: الحفاظ على آثارنا من أهم أهدافنا في الفترة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، إن التحديات الموجودة أمامهم واضحة جدًا، وكانت واضحة في نقاشاتهم مع رئيس الوزراء، وفي التكليفات التي حصلوا عليها من الرئيس السيسي.

وأضاف "فتحي" في حواره لفضائية "إكسترا نيوز" عقب أداء اليمين الدستوري، اليوم الأربعاء، أمام الرئيس السيسي بمقر رئاسة الجمهورية: “إن شاء الله المجموعة كلها هتشتغل بشكل متناسق على أساس نحقق كل التطلعات اللي محتاجين نوصل لها”.

وأكد الوزير أن مصر من الدول السياحية العريقة المهمة، وطموحات الدولة أكبر بكثير مما نحن فيه الآن، موضحًا أن أبرز أهداف الوزارة في الفترة المقبلة، تتمثل في زيادة الطاقة الفندقية وزيادة عدد السائحين وزيادة الإنفاق السياحي بصفة عامة، والحفاظ على آثارنا وافتتاح المتحف الكبير، واستغلال الآثار والموارد بشكل جيد وزيادة رحلات الطيران.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: الأوضاع الصحية تتدهور بشكل خطير وغير مسبوق في قطاع غزة
  • "الأونروا": الأوضاع الصحية تتدهور بشكل خطير وغير مسبوق في قطاع غزة
  • خوري تبحث مع عدل الدبيبة سبل تحسين ظروف احتجاز النساء والأطفال
  • بالفيديو.. وزير السياحة: الحفاظ على آثارنا من أهم أهدافنا في الفترة المقبلة
  • وزير السياحة: سنعمل بشكل متناسق لتحقيق تطلعات المواطن
  • كان يستهدف النساء.. الأمن المغربي يوقف "وحش الغابة" في فاس‎ (فيديو)
  • عمرو أديب: لولا تدخل السيسي في 30 يونيو لتجولنا إلى لاجئين (فيديو)
  • عمرو أديب في ذكرى 30 يونيو: لولا تدخل الرئيس السيسي كان زمنا لاجئين
  • عمرو أديب عن ثورة 30 يونيو: "لولا تدخل السيسي كان زمانا لاجئين"
  • إنزو باتشي: حرب إسرائيل هي تطهير عرقي، ونعيش مرحلة تاريخية من الاضطراب العالمي