أعرب الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، عن سعادته باستضافة مصر لكأس العام للجمباز الفني المؤهل لأولمبياد باريس 2024 ومشاركة أكبر عدد من الدول والأبطال العالمين الأولمبيين.
وأوضح "أمين" خلال كلمته بحفل الافتتاح باستاد القاهرة الدولي، أن ما يحدث على أرض مصر الآن كان بمثابة حلم بدأ من 4 سنوات لإقامة أكبر حدث رياضي في اللعبة والمؤهل لأولمبياد باريس 2024.


وأكد أن اللعبة تطورت بشكل هائل خلال الفترة الماضية وكان خير مثال على ذلك فوز لاعبنا يحيى زكريا بأول ميدالية عالمية في تاريخ الجمباز المصري عقب فوزه ببرونزية بطولة العالم الأخيرة للناشئين والتي أقيمت العام الماضي بتركيا. 
وأضاف رئيس اتحاد الجمباز، أن الرياضة المصرية تمر بنهضة كبيرة خلال الفترة الماضية ونأمل في استمرار تلك النجاحات حتى أولمبياد باريس المقبلة. 
وتابع أنه يرحب بكل أبطال العالم والدول المشاركة في البطولة العالمية بمصر ويتمنى التوفيق لكل الدول ولاعبيهم بمنافسة قوية وإقامة سعيدة في مصر وتحقيق حلم جميع الرياضيين بالتأهل لأولمبياد باريس 2024.
وتشهد نسخة هذا العام من البطولة مشاركة 70 دولة بإجمالي 293 لاعبا ولاعبة كأكبر عدد من الدول في بطولات كأس العالم يمثلهم جميع أبطال العالم العالميين والأولمبيين.

وكان الاتحاد الدولي للجمباز قد منح مصر في وقت سابق شرف استضافة البطولة على مدار ثلاث سنوات متتالية 2022 و2023 و2024 مع قطر وألمانيا وأذربيجان.
ويخوض منتخب مصر للجمباز البطولة بقائمة مكونة من 
فني آنسات: نانسي طمان - جنى عبد السلام - جنى محمود - جودي عبد الله - ندى عبد الرحمن.

فني رجال:علي زهران - عمر عصام - عمر العربي - عبد الرحمن عبد الحليم - محمد منتصر عفيفي - أحمد المراغي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 4 مباريات تختتم «تمهيدي» كأس الاتحاد للطائرة «دش بارد» لشباب الأهلي في التوقيت المناسب!


غادر أبوظبي للزوارق السريعة «الفورمولا-1» إلى شنغهاي الصينية، استعداداً للمشاركة في الجولة القادمة من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-1»، التي تقام السبت والأحد المقبلين، وهي الجولة الرابعة ضمن البطولة هذا الموسم.
ويشارك الفريق بنجومه ثاني القمزي وألبيرتو كامبراتو، إلى جانب الشارقة متصدر البطولة، والفيكتوري، حيث تسعى فرق الإمارات لتمثيل الدولة بشكل متميز، وحصد نتائج متقدمة في الجولة المهمة.
وتعود البطولة الصين مجدداً، بعد غياب استمر لأكثر من أربع سنوات، بعد آخر استضافة عام 2019، في حين أن آخر تنظيم في «شنغهاي 2004» لإحدى جولات البطولة، والمفارقة أن الفائز بلقب الجولة هو جيدو كابليني الذي يحضر حالياً مدرباً للشارقة.
ويحمل ذكريات آخر فوز في الصين في شيامين عام 2019 فريق أبوظبي، والذي انتزعه النجم المعتزل شون تورنتي في ذلك الموسم بحصد لقب الجولة.
وفي الموسم الحالي، تعرض فريق أبوظبي لعدد من التقلبات في النتائج في الجولات الماضية، أبعدته بشكل مؤقت عن المنافسة على الصدارة، والتي يطمح إلى تعويضها، من خلال الجولات الثلاث المتبقية للموسم، ويتصدر الترتيب العام حالياً زورق «الشارقة 17»، بقيادة روستي ويت، وبرصيد 77 نقطة، ويلاحقه السويدي جوناس آندرسون حامل لقب البطولة وله 63 نقطة، ويأتي ثالثاً زورق «الفيكتوري 4 بقيادة إريك ستارك «62 نقطة».
ويطمح فريق أبوظبي للوصول إلى مراكز متقدمة في البطولة، حيث أكمل استعداداته للدخول بقوة في السباق.
ومع حصده للقب بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-2» قبل أسابيع، حيث يعد من المنافسين في البطولة التي تشهد مشاركة نخبة من أفضل الفرق العالمية.
وتغادر البعثة بمشاركة المتسابقين ثاني القمزي، وألبرتو كمبراتو، وبرئاسة ناصر الظاهري، والطاقم الفني والإداري.
ويقام سباق أفضل زمن وتصفياته المختلفة السبت، ثم السباق الرئيس، والختامي الأحد.
من جهته، أعرب ناصر الظاهري، رئيس بعثة الفريق، عن ثقته الكبيرة في جاهزية الفريق للمنافسة، وقال: نحن على أتم الاستعداد لهذه الجولة الحاسمة في شنغهاي، وفريق أبوظبي للزوارق السريعة يحمل طموحات كبيرة، ويعمل بكل جد لتحقيق أفضل النتائج، ورفع علم الإمارات عالياً في البطولة العالمية.
وأضاف أن البطولة تشهد منافسة قوية، مؤكداً أن التمثيل الإماراتي في البطولة يعكس قوة وتفوق الرياضة البحرية الإماراتية على المستوى الدولي.
وأشار إلى أن جميع الفرق الإماراتية المشاركة تتطلع إلى حصد إنجازات مهمة تعزز من مكانة الإمارات في الرياضات البحرية.

 

مقالات مشابهة

  • ندى أمين: هدفنا في قمة المستقبل تسليط الضوء على دور الشباب
  • الأمن العام يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • أمين «البحوث الإسلامية»: الإلحاد خطر يهدد العالم ومن عورات الفكر الإنساني
  • الرياض تقرأ بكل لغات العالم.. في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • “الرياض تقرأ” بكل لغات العالم في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • مركز المستقبل يُشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • «الشارقة الدولي للكتاب 2024» يحتفي بمعارف وثقافات العالم
  • الزمالك يفرض حظرًا إعلاميًا على لاعبي الفريق استعدادا للسوبر المصري
  • مندوب أمريكا بمجلس الأمن: سنواصل دعم إسرائيل ونسعى لوقف الحرب