دبي: «الخليج»
جاء فوز «بيت الخير» بالمركز الأول في جائزة «المؤسسة الخيرية الرائدة» عام 2023، تتويجاً لجهود الجمعية بعد مسيرة 35 عاماً من العطاء، والفكر الخيري المؤسسي، الذي قدمها نموذجاً حديثاً ومتميزاً للعمل الخيري، المنبثق من شعور عميق بالمسؤولية المجتمعية نحو الفئات الأقل دخلاً وحظاً في مجتمع الإمارات.


وكانت الجمعية، حصلت أخيراً على شهادة «الآيزو» للحوكمة المؤسسية، التي أكدت سلامة الأطر والإجراءات الإدارية والمالية والقانونية التي تنتهجها، وهي شهادة مهمة تزيد ثقة المحسنين والمانحين والشركاء، وتعد بنمو إنساني متصاعد، يضاف إلى عطاء الجمعية التي أنفقت منذ تأسيسها وحتى اليوم، مليارين و797 مليون درهم.
وعززت الجمعية مسيرة الاستدامة، بإطلاق وقف الفجيرة الجديد في مدينة محمد بن زايد، ليضاف إلى أوقافها ضمن خطتها الطموحة لزيادة الموارد الخيرية. كما أطلقت مبادرة «درهم الخير» بالتعاون مع شركتي «دو» و«اتصالات» وزادت من اتفاقياتها مع المراكز والمحال التجارية لاقتطاع نسبة عن فواتير التسوق التي تتقاضاها برضاء المتسوق.
وتابعت الجمعية في عام 2023 تطوير خدماتها الرقمية، فأطلقت على تطبيقها الذكي خدمة «ساعد تسعد» التي تسمح للمحسن باختيار المحتاج ممن يعرف من المتعففين الذين يحرجهم أن يعرف الناس أوضاعهم، ليتبرع له بسلة غذائية أو قسيمة محدودة القيمة، تسمح له بشراء بما يكفي من المواد الغذائية التي يحتاج إليها، وتتكفل الجمعية بإيصال هذا الدعم لمن احتاج إليه، إن خشي المحسن أن يحرج صاحبه إن علم بأنه كان وراء المساعدة.
وطورت الجمعية مبادرة «خدمة المساجد» وصيانتها بتوفير كل مستلزماتها من أثاثٍ وتكييف، وعززتها بمشروعها الجديد «سُقيا الماء» الذي يوفر عبوات المياه لرواد المساجد، التي بلغ عددها حتى الآن نحو ألف مسجد.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات بيت الخير

إقرأ أيضاً:

تقرير: إسرائيل ترفع التأهب بسفاراتها حول العالم وتعزز أمن فريقها الأولمبي

فرنسا – أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الأربعاء، بأن إسرائيل رفعت التأهب في سفاراتها وعززت أمن فريقها الأولمبي في فرنسا.

وقالت الصحيفة إن “إسرائيل رفعت حالة التأهب في جميع سفاراتها حول العالم وللجاليات اليهودية بعد عمليتي الاغتيال في بيروت التي استهدفت فؤاد شكر أحد أبرز قادة حركة الفصائل اللبنانية، وفي طهران التي استهدفت رئيس المكتب السياسي لحركة الفصائل الفلسطينة إسماعيل هنية، كما أعلنت زيادة الحراسة على وفد إسرائيل المشارك في أولمبياد باريس 2024”.

من جهة أخرى، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، قوله إننا “لا نريد الحرب لكننا مستعدون لكافة السيناريوهات”.

وبحسب ما نقلت قناة “الميادين” عن مصدر لها، فقد تمت عملية الاغتيال بصاروخ أطلق “من بلد إلى بلد وليس من داخل إيران”.

وفتحت السلطات الإيرانية تحقيقا في ملابسات اغتيال هنية في طهران، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن النتائج في وقت لاحق، فيما لم يصدر أي بيان رسمي عن إسرائيل حتى اللحظة في هذا الشأن.

 

المصدر: RT+ Ynet

مقالات مشابهة

  • احتياجات البنوك من السيولة بلغت أزيد من 83 مليار درهم في سنة 2023 (تقرير)
  • وكيل تعليم الإسكندرية يناقش استعداد العام الدراسي الجديد
  • «الشارقة الخيرية» تنفق 223.4 مليون درهم خلال النصف الأول
  • خيرية وتعاون الشارقة تطلقان «صندوق الخير»
  • إطلاق مبادرة التحالف الوطنى "إيد وحدة" بالبحيرة
  • بنك المغرب يرصد أزيد من 6000 ورقة بنكية مزورة خلال سنة 2023
  • تقرير: إسرائيل ترفع التأهب بسفاراتها حول العالم وتعزز أمن فريقها الأولمبي
  • شرطة أبوظبي: «دورية السعادة» ترسخ القيم الإيجابية وتعزز الوعي المروري
  • «بيت الخير» تنفق 54.6 مليون درهم على الدعم الإنساني
  • 87 مليار درهم التجارة بين الإمارات واليابان في النصف الأول