كويت نيوز:
2024-07-06@12:23:08 GMT

KIB يعزّز الثقافة المالية بيّن روّاد مجمع مروج

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

KIB يعزّز الثقافة المالية بيّن روّاد مجمع مروج

أقام بنك الكويت الدولي (KIB) جناحاً في مجمع مروج لرفع مستوى الوعي المصرفي ونشر الثقافة المالية لدى شريحة أوسع من أفراد المجتمع، كما عمل على تعريف زوّار المجمّع بخدمات البنك ومنتجاته وآخر عروضه المميّزة، وذلك ضمن جهوده المستمرّة في دعم حملة “لنكن على دراية” التي أطلقها بنك الكويت المركزي واتحاد المصارف بالتعاون مع البنوك المحلية.

وبهذه المناسبة، قال المدير الإقليمي في KIB، يعقوب أشكناني: “لقد حرص موظفو البنك على تعريف الجمهور بالمنتجات والخدمات المختلفة التي نوفّرها، وقدّموا لهم شرحاً وافياً حول حقوقهم وواجباتهم عند التعامل مع البنوك في إطار تعليمات بنك الكويت المركزي، وكيفية حماية بياناتهم وحساباتهم المصرفية، والاستخدام الآمن لبطاقاتهم المصرفية، في ظل التطوّر المتسارع الذي تشهده الخدمات المالية والمصرفية، إضافة إلى توعيتهم بضرورة الانتباه إلى محاولات الاحتيال المتزايدة التي يتعرّض لها العملاء في الآونة الأخيرة”.

وأوضح أن البنك يعمل على اختيار مواقع استراتيجية مميّزة، مثل مجمع مروج الذي يستقطب عدداً كبيراً من الزوار بشكل يومي، من مختلف شرائح المجتمع، وذلك من أجل تحقيق أهداف البنك في نشر الثقافة المالية والمصرفية على أوسع نطاق، وتفهّم الاحتياجات المصرفية المتنوّعة للعملاء.

وتجدر الإشارة إلى أن KIB ملتزم بدوره الريادي في توعية المجتمع بحقوقه وواجباته المالية والمصرفية، باعتبارها ركناً أساسياً ضمن برنامجه المتقدّم للمسؤولية الاجتماعية، إذ يحرص على إطلاق مبادرات نشر الثقافة المالية على نطاق كبير، إضافة إلى المشاركة بصورة مباشرة ومؤثرة في الفعاليات التي تحقق أهداف حملة “لنكن على دراية”.

المصدر بيان صحفي الوسومالثقافة المالية بنك الكويت الدولي

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الثقافة المالية الثقافة المالیة بنک الکویت

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: دون تنفيذ الإصلاحات المالية سيتم اللجوء إلى الاحتياطي لسد العجز المالي

كشف وزير المالية د.أنور المضف أن حكومة الجمهورية الصينية قامت بتسمية شركة صينية بشأن تنفيذ ميناء مبارك الكبير ، مبيناً أنه يتم الآن تبادل المراسلات بينها وبين الحكومة الكويتية للشروع في عملية استكمال تنفيذ الميناء التنموي الكبير قريباً.

ولفت المضف الى أن التشاور يمتد أيضاً لعدد من المشروعات التنموية الأخرى مثل مشروع الشقايا للطاقة المتجددة.

وأكد وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار أن إجمالي العجز المالي التراكمي في ميزانية دولة الكويت خلال السنوات العشر الأخيرة بلغ 33 مليار دينار، متوقعاً أن تستمر وتيرة العجوزات المالية في الميزانية العامة خلال السنوات الأربع المقبلة لتصل إلى 26 مليار دينار.

وقال المضف، في برنامج «في ليالي الكويت» على تلفزيون دولة الكويت، إن الكويت بلد غنية ولكن إذا استمرت وتيرة الإنفاق على ما هي عليه دون اتخاذ أي إصلاحات فإنه سيتم اللجوء إلى الاحتياطي لسد عجز الموازنة.

وأشار المضف أن مجلس الوزراء وافق على مشروع الموازنة العامة للسنة المالية القادمة 2024-2025، أمس، وتم الموافقة عليها من مجلس الوزراء بعجز يقدر بـ 5.6 مليار دينار، حيث سجلت الميزانية 18.9 مليار دينار صافي إيرادات و 24.5 مليار قيم

الوسومالعجز المالي الموازنة وزير المالية

مقالات مشابهة

  • وزيرة الاقتصاد التونسية ونائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية يبحثان استحداث آلية للتوازنات المالية
  • شريف فاروق وزيرالتموين الجديد في سطور
  • بنك أبوظبي الأول مصر يعين لجنة رقابة شرعية لتطوير الخدمات المصرفية الإسلامية
  • الكويت تتوقع تراجع إيراداتها إلى 61.6 مليار دولار في 2024-2025
  • وزير المالية: دون تنفيذ الإصلاحات المالية سيتم اللجوء إلى الاحتياطي لسد العجز المالي
  • السيرة الذاتية لوزير التموين الجديد الدكتور شريف فاروق
  • عاجل.. " التموين " تنشر السيرة الذاتية للوزير شريف فاروق
  • تعرف على السيرة الذاتية لوزير الزراعة الجديد
  • بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية في منطقة كرشا بولاية نزوى
  • علاء فاروق يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس وزيرًا للزراعة