روسيا – أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه لا يعطي نفسه الحق بالإدلاء بأي تعليقات عن الحالة الصحية للرئيس الأمريكي جو بايدن، لأنه ليس طبيبا.

وقال فلاديمير بوتين للصحفي بافيل زاروبين في مقطع الفيديو الذي نُشر على قناة الكرملين على تلغرام: “أنا لست طبيبا.. ولا أعتبر نفسي لي الحق في الإدلاء بأي تعليقات حول هذا الأمر”.

وأضاف بوتين في معرض حديثه عن الحالة الصحية للرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه عندما التقى به في جنيف قبل ثلاث سنوات قالوا بالفعل إنه غير كفء، لكن الرئيس الروسي أفاد بأنه لم ير شيئا من هذا القبيل.

وذكر بوتين في رده على الصحفي بافيل زاروبين: “عندما التقيت مع بايدن في سويسرا كان ذلك قبل عدة سنوات، ثلاث سنوات، كانوا يتحدثون بالفعل عن عدم كفاءته، لكن لم أر شيئا كهذا”.

وأردف الرئيس الروسي قائلا: “حسنا، نعم لقد نظر إلى ورقته، وأنا بصراحة نظرت إلى ورقتي.. لا يوجد شيء من هذا القبيل”.

وأصبح النقاش حول السن والصحة العقلية للمرشحين الرئاسيين في الولايات المتحدة موضع اهتمام كبير في الآونة الأخيرة، وخاصة بالنسبة للرئيس جو بايدن، البالغ من العمر 81 عاما، حيث إن تقدمه في السن، أثار بعض المخاوف حول قدرته العقلية والصحية على القيام بمهام منصبه بفعالية لفترة ولاية ثانية كاملة.

هذا وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، إن تقدم بايدن في العمر هو “قضية مشروعة” خلال حملته الانتخابية، حيث يسعى لتأمين فترة ولاية ثانية في البيت الأبيض في الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل.

كما أظهر استطلاع للرأي نشرته وسائل إعلام أمريكية الأسبوع الماضي أن حوالي 76% من المشاركين لديهم مخاوف بشأن عمر بايدن وصحته، في حالة إعادة انتخابه لولاية أخرى مدتها أربع سنوات.

وتقدر مجلة “دير شبيغل” الألمانية أن جو بايدن يبدو “أضعف وأكثر عرضة للخطر” من أي وقت مضى خلال فترة وجوده في منصبه بسبب ارتكابه أخطاء فادحة تظهر بوضوح حالته الصحية.

المصدر: “نوفوستي”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: جو بایدن

إقرأ أيضاً:

لأول مرة منذ 5 سنوات.. علي خامنئي يؤم صلاة الجمعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمّ المرشد الأعلى لإيران، علي خامنئي، المصلّين اليوم الجمعة في حدث نادر، حيث ألقى خطبة تناولت الهجوم الإيراني الأخير على إسرائيل والتصعيد الجاري بين طهران وحلفائها وإسرائيل.

خطبة الجمعة التي ألقاها المرشد الأعلى اليوم في جامع المصلّى الكبير للإمام الخميني في وسط طهران، وهي الأولى له منذ حوالي خمس سنوات، تأتي في أعقاب اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، وقائد في فيلق القدس الإيراني، في هجوم إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال المرشد الأعلى: إن الصهاينة لن يحققوا النصر أبدا على حماس وحزب الله , أن الشهيد حسن نصر الله ارتقى بحزب الله خطوة بخطوة وكان راية المقاومة والمدافع الشجاع عن المظلومين.

وأضاف المرشد أن “ما قامت به قواتنا المسلحة هو أقل جزاء للجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني وهي خطوة قانونية وتحظى بالشرعية الكاملة"على حد تعبيره

وأكد أن “لا أحد يحق له انتقاد اللبنانيين في مساندة أشقائهم الفلسطينيين بالدفاع عن أرضهم, أن طوفان الأقصى حركة محقة وطبيعية وهي من حق الشعب الفلسطيني , للشعب الفلسطيني كامل الحق في أن ينتفض في وجه المحتل, والقوانين الدولية تكفل للشعوب الحق في الدفاع ضد المحتلين والغاصبين"

وأشار خامنئي أن “دول المنطقة قادرة على تحقيق الأمن والسلام لكن التدخل الأجنبي هو المشكلة الرئيسية في المنطقة, و أن المساعدات الأمريكية والغربية أغدقت على الكيان الصهيوني لكنه مني بالهزيمة في مواجهة بضعة آلاف من المجاهدين”.

مقالات مشابهة

  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • 99 طبيبا أمريكيا خدموا بغزة يوجهون رسالة إلى بايدن.. عاجل
  • 99 طبيبا أميركيا خدموا بغزة يطالبون بايدن بالتوقف عن تسليح إسرائيل
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن.. لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • لأول مرة منذ 5 سنوات.. علي خامنئي يؤم صلاة الجمعة
  • أصيب بنزيف في المخ.. تطورات الحالة الصحية للإعلامي علي جابر
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • بايدن يدلي بتصريح بشأن احتمال لقاء بوتين