أدى نحو 500 الف طالب وطالبة في المنطقة الشرقية اختباراتهم التحريرية النهائية للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي، صباح اليوم الخميس.
وأظهرت المؤشرات الخاصة بأداء الاختبارات نجاح كافة المدارس في جميع المدن والمحافظات بالمنطقة الشرقية في تنظيم اختبارات اليوم الأول وفقاً لما خُطط له.
أخبار متعلقة بعد إشعار 212 مركبة.

. حملات لرفع السيارات المهملة في الدمامشمل 3444 فردًا.. "رضا المستفيدين" ينتهي من قياس خدمات جمعية البر بالشرقيةوتفقد مدير عام التعليم د. سامي العتيبي صباحاً، سير الاختبارات وغرف ولجان الكنترول في عدة مدارس من مراحل دراسية مختلفة.
واطمأن العتيبي، على التقارير الواردة من كافة المكاتب على انتظام الطلبة في اختباراتهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من أداء الاختبارات في مدارس الشرقية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });التوعية والتواصل المباشر مع أولياء الأمورمن جهته أكد رئيس قسم الاتصال المؤسسي المتحدث الإعلامي بتعليم الشرقية، د. محمد الغامدي أن إدارة التعليم بذلت جهوداً في التوعية والتهيئة عبر التواصل المباشر مع أولياء الأمور أو عبر الخطة الاتصالية التي نفذها قسم الاتصال المؤسسي، مشيراً إلى دور خدمات الإرشاد النفسي بقسم التوجيه الطلابي من خلال الهاتف المخصص لتلقي الاستفسارات وطلبات الإرشاد النفسي والمهني فيما يتعلق بالاستعداد للاختبارات.
وثمن الغامدي الأدوار الكبيرة لأولياء الأمور وتحقيق الشراكة المستدامة مع المدرسة، مما ساهم في تحقيق مستوى الانضباط المستهدف ودرجات الاستعداد لأداء الاختبارات في بيئة مثالية.
ونوه إلى برامج استقبال الطلاب والطالبات في المدارس لبث شعور الطمأنينة في نفوس الطلبة لأداء اختبارات مميزة، معرباً عن امل اسرة التعليم لابنائنا وبناتنا بالتوفيق والنجاح.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المنطقة الشرقية أداء الاختبارات طلبة الشرقية الفصل الدراسي الثاني

إقرأ أيضاً:

اختبارات القدرات 2024: تفاصيل وإجراءات مهمة للطلاب المستقبلين

كشفت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات الحكومية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إجراءات هامة لاختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2024، والذين يهدفون للالتحاق بكليات الفنون الجميلة، الفنون التطبيقية، التربية الموسيقية، التربية الرياضية، والتربية الفنية. 

هذه الاختبارات ستتم عبر تطبيق اختبارات مهارية تهدف إلى قياس قدرات الطلاب ومهاراتهم الملائمة للتخصصات المختلفة.

وأوضحت المصادر أن رسوم الاختبارات لم تحدد بعد، ومن المقرر أن تحددها اللجنة العليا للتنسيق وفقًا للضوابط المعمول بها. 

وقد انتهت الكليات من كافة الاستعدادات لاختبارات القدرات، استعدادًا لإطلاقها مباشرة بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأشارت المصادر إلى أن الامتحانات ستُجرى مرة واحدة وفقًا للجداول الدراسية المحددة، ولا يُسمح للطلاب الراسبين فيها بأداء الاختبارات مرة أخرى، سواء في نفس الكلية أو في كلية أخرى.

 كما لن يُعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات، تماشيًا مع سياسة الشفافية وحقوق الطلاب.

 

مقالات مشابهة

  • 86 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة البعث
  • أزهر الشرقية: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الثانوية
  • أمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي لتحقيق عددًا من الميداليات
  • نوفمبر المقبل.. أبطال مسلسل "أشغال شقة" يبدأون تصوير الجزء الثاني منه
  • الجمعه.. بدء اختبارات نادى"سيتى كلوب"فى الفيوم
  • اختبارات القدرات 2024: تفاصيل وإجراءات مهمة للطلاب المستقبلين
  • تدشين اختبارات شهادة الثانوية العامة في المخا
  • أكثر من 5 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات إتمام الشهادة الثانوية العامة بمأرب
  • أكثر من ثمانية آلاف و859 طالباً وطالبة يبدأون امتحانات المفاضلة للمقاعد المجانية بالجامعات اليمنية
  • نحو 90 ألف طالب وطالبة يدشنون اختبارات الثانوية العامة بالمناطق المحررة