قال الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، إن اللقاء الذي عقده مع الرئيس السيسي، اليوم، شهد مناقشة الموضوعات والإجراءات التي من شأنها زيادة التعاون الثنائي وأيضا في المحافل متعددة الأطراف، موضحا أنه اقترح على الرئيس السيسي، رفع مستوى العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

أضاف «دا سيلفا»، في مؤتمر صحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي: «حجم المبادلات التجارية الحالي ملياري دولار فقط، وهذا قليل جدا بالنظر إلى أهمية اقتصاد البلدين وحجم المجتمعين، ووفقا لما قاله الرئيس السيسي، نحن نريد بناء علاقة تجارية يستفيد منها الطرفان».

وتابع: «ما نريده هو أن نشتري من مصر ونبيع لمصر، والنتيجة النهائية يجب أن تكون مفيدة للطرفين، وتحقق حجما تجاريا متوازنا ويصب في مصلحة اقتصاد البلدين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرازيل العلاقات المصرية البرازيلية

إقرأ أيضاً:

إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة بالباحة لرفع جودة وسلامة الطرق

الباحة

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن الانتهاء من تنفيذ عددٍ من مشاريع لصيانة الطرق في منطقة الباحة.

وجاء ذلك في إطار إستراتيجية قطاع الطرق التي تهدف إلى رفع مستوى السلامة على الطرق وتلبية الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة المرورية وتحقيق التنمية المستدامة.

وقالت “هيئة الطرق” أن من ضمن المشاريع المنجزة إعادة سفلتة المواقع المتضررة على طريق عقبة الباحة بطول 2 كم، وصيانة طريق (الباحة – الطائف) بطول 3 كم، وتنفيذ أعمال السلامة على امتداد طريق (الباحة – الطائف) بطول 1.7 كم.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى عددٍ من مشاريع الصيانة لإزالة الانهيارات الصخرية ومعالجة النقاط السوداء، مؤكدة أن هذه المشاريع ستسهم في رفع الطاقة الاستيعابية لحركة المرور، مما يسهل التنقل بين المناطق، كما تسهم في تنشيط الحركة السياحية من خلال تسهيل الوصول إلى مختلف الوجهات السياحية في المنطقة.

وأشارت الهيئة إلى أنها حرصت على تنفيذ المشاريع وفق أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال مثل: اللوحات الإرشادية، والدهانات الأرضية، والعلامات الأرضية، والاهتزازات التحذيرية، والحواجز الخرسانية؛ بهدف رفع مستوى السلامة على الطريق.

وأكدت الهيئة مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بقطاع الطرق؛ لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، وتغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: مصر لا تعمل على تزكية الصراعات أو التدخل في شؤون الآخرين
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • الرئيس السيسي: نسعى لفتح ميادين عمل جديدة وأكثر ربحية للشباب
  • إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة بالباحة لرفع جودة وسلامة الطرق
  • مدبولي يتابع موقف توافر السلع في الأسواق والأرصدة الاستراتيجية منها
  • غرفة الأخشاب والأثاث: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • غرفة الأخشاب: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • حمدان بن محمد ورئيس وزراء أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
  • وزيرا خارجية مصر والصين يعربان عن الارتياح للتقدم الذي تشهده العلاقات الاستراتيجية