نفى نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، ما يتردد على لسان وسائل اعلام أمريكية من أن بلاده تنوي نشر أسلحة نووية في الفضاء.

وقال ريابكوف في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، لقد رأينا هذه التقارير، وهذا يندرج في الاتجاه السائد خلال العقد الماضي حيث ينسبون لروسيا بنوايا خبيثة منهم مختلف الأمور التي لا تناسبهم.

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي، سنرى ما الذي سيتطور في هذه المؤامرة، حيث نراقب ببساطة ما يقال حول هذه القضية والروايات الرسمية المختلفة.

وكانت وسائل إعلام الأمريكية قد نقلت في وقت سابق عن مصادرها أن روسيا تخطط لنشر أسلحة نووية في الفضاء لاستخدامها ضد الأقمار الصناعية هذا، وحذر رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي مايك تيرنر، مما أسماه تهديد خطير للأمن القومي وطالب الرئيس الأمريكي جو بايدن برفع السرية عنه حتى يتسنى البحث في إجراءات مواجهته.

من جانبه، قال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك ساليفان إنه حدد موعدا لاجتماع سري مع قيادة الكونجرس بهذا الشأن.

اقرأ أيضاًالخارجية الروسية تتهم الغرب بالسعي إلى التفريق بين بلدان رابطة الدول المستقلة

الخارجية الروسية تشكر مصر على مساعدتها لإجلاء المواطنين الروس من قطاع غزة

الخارجية الروسية تستدعي سفير بلغاريا بشأن طرد وزراء الكنيسة الأرثوذكسية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفضاء روسيا موسكو وزير الخارجية الروسي وزارة الخارجية الروسية الخارجية الروسية أسلحة نووية الكونجرس وزير خارجية روسيا الخارجیة الروسیة

إقرأ أيضاً:

أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو

موسكو - صفا

التقى موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الإثنين، مع الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط وبلدان أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، في مقر وزارة الخارجية الروسية في موسكو.

وأطلع أبو مرزوق الجانب الروسي على ما يتعرّض له شعبنا الفلسطيني من حرب إبادة ممنهجة في قطاع غزة، والمخططات الإسرائيلية لضم الضفة الغربية والقدس، والانتهاكات الإسرائيلية الفاضحة بحق الأسرى والمختطفين الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية، وفق تصريح صحفي.

وأكد أبو مرزوق أن موقف الحركة ومعها فصائل المقاومة، متوافق مع الأسس التي تضمنها قرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار، وهي الانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة، والوقف الدائم لإطلاق النار، وتقديم الإغاثة الإنسانية العاجلة، وعودة النازحين إلى ديارهم، وإعادة إعمار قطاع غزة، وصفقة تبادل للأسرى.

وأوضح أنه جرى تبادل معمّق لوجهات النظر حول التطورات السياسية والميدانية ومجمل الأوضاع في القضية الفلسطينية، وجهود وقف عدوان الإبادة الجماعية الذي يتعرض له شعبنا، وجهود الوحدة الفلسطينية، ورأب الصدع الداخلي الفلسطيني.

وأبدى أبو مرزوق تقديره للجهود الروسية الرامية إلى تعزيز الاستقرار في المنطقة.

من جانبه، قال بوغدانوف إن موقف بلاده ثابت من القضية الفلسطينية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني، وأنهم يبذلون جهودًا مع مختلف الأطراف لأجل إنهاء الحرب على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ريابكوف: روسيا لا تستبعد خفض التمثيل الدبلوماسي مع دول الغرب
  • روسيا تطرد صحفيا نمساويا ردا على عدم تمديد النمسا إقامة صحفي روسي
  • الخارجية الروسية: حجب وسائل الإعلام الأوروبية هو رد فعل مماثل
  • ردا بالمثل.. روسيا تحظر أكثر من 80 وسيلة إعلام أوروبية
  • البحث عن سبل للتعايش.. ناسا: رواد الفضاء الأمريكيون سيهبطون على القمر قبل الصينيين
  • رئيس ناسا: الأمريكيون سيهبطون على القمر قبل الصينيين
  • أنطونوف: وسائل الإعلام الأمريكية تمرست جيدا في "انتقاد كل شيء روسي"
  • الخارجية الروسية تحذر من عواقب استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية
  • الخارجية الروسية: الاتفاقية بين روسيا وكوريا الشمالية ليست موجهة ضد جارتها الجنوبية
  • أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو