حدد برنامج حساب المواطن موعد نزول الدعم بعد قبول اعتراض الأهلية في الشهر الجاري، حيث يمكن للمستفيدين تقديم اعتراض أهلية خلال المهلة الزمنية التي حددها حساب المواطن للاعتراض والمقدرة بـ3 أشهر بعد صدور نتيجة الأهلية.

موعد نزول الدعم بعد قبول اعتراض حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن موعد نزول الدعم بعد قبول الاعتراض، ردا على تساؤل أحد المستفيدين بشأن قبول اعتراضه في شهر فبراير 2024 وهل يشمله الدعم لشهر مارس المقبل، حيث أكد البرنامج أنه حال تمت الموافقة على الاعتراض بعد تاريخ "10 فبراير" سيتم دراسة حالة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفاء شروط الأهلية عن طريق زيارة حسابه "دراسة الأهلية" ضمن دورة الأهلية لشهر "أبريل المقبل.

اعتراض حساب المواطن

وأكد البرنامج أنه بإمكان المستفيد معرفة أسباب عدم الأهلية عن طريق حسابه في البوابة الالكترونية (دراسة الأهلية)، موضحا أن «المستفيد يلزمه تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة وذلك بعد تحديث بياناته طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يوما من تاريخ صدور نتيجة الأهلية».

وأوضح حساب المواطن أنه في حال كانت حالة الأهلية في حساب المستفيد (غير مؤهل) وتم تجاوز مدة تقديم الاعتراض "90 يوما"، فإنه يلزمه تحديث البيانات طبقاً لسبب عدم الأهلية ثم التوجه إلى دراسة الأهلية والضغط على أيقونة إعادة تقديم الطلب.

وحدد البرنامج خطوات الاعتراض على نتيجة الأهلية في حساب المواطن، وجاءت خطوات تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية، كما يلي:

ادخل إلى حسابك من هنا أو من خلال التطبيق الإلكتروني وأضغط على شريحة "دراسة الأهلية".

سيتم ظهور سبب عدم أهليتك وعدد الأيام المتبقية.

قم بالتحقق من تحديث بياناتك ومعالجة سبب عدم الأهلية ومن ثم الضغط على زر تقديم اعتراض.

ستظهر رسالة تفيد باستلام طلب الاعتراض.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن اعتراض حساب المواطن نتيجة الأهلية في حساب المواطن نتیجة الأهلیة دراسة الأهلیة حساب المواطن تقدیم اعتراض عدم الأهلیة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: دعم المواطن مهمة أساسية للدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ ملف الدعم يهم المواطن، موضحًا: "الوزارة لديها تراكم خبرات كبير في هذا الملف، ونتحدث دائما عن الدعم النقدي والدعم العيني".

وأضاف "فاروق"، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "الدعم المقدم للمواطن مهمة أساسية للدولة ممثلة في وزارة التموين"، مشيرًا، إلى أن الدعم العيني هو تقديم السلع الأساسية للأكثر احتياجا في المواطن.

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: "في الدعم العيني توصل الدولة هذه السلع وعلى رأسها الخبز للمواطن المصري من خلال آليات، بدأت ببطاقة التموين، وتحولت إلى كارت لصرف الخبز وبعض السلع".

وواصل: "هناك بلاد كثيرة طبقت الدعم العيني، وبلاد كثيرة طبقت الدعم النقدي، والتطور مستمر في هذا الملف، وفي الوزارة نعمل في هذا الصدد منذ سنوات طويلة، ونظرتنا للمواطن والدعم مختلف عما كان عليه الحال في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، وربما كان عدم توافر التكنولوجيا سببا في التوجه العالمي للدعم العيني في عصور سابقة".

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين: دعم المواطن مهمة أساسية للدولة
  • توضيح بشأن وجود أطنان من المواد الكيمائية شديدة الانفجار بالموانئ العراقية
  • قزيط: هناك قبول من أعضاء مجلس الدولة لتمرير الاتفاق بشأن المصرف المركزي
  • قبل إيداع دفعة أكتوبر 2024.. توضيح مهم من “حساب المواطن” بشأن موعد انتهاء الدعم الإضافي 1446
  • “الموارد البشرية” توضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة المنتظرة 83 شهر أكتوبر 2024
  • مناقشة 9 شكاوى في لقاء المواطنين في كفر الشيخ
  • 636 مليار جنيه بموازنة 2024: برلماني: حوكمة الدعم ضرورة مُلحة لضمان وصوله لمستحقيه
  • حكايات مُفجعة.. كيف بات اغتصاب النساء سلاحا في الحرب الأهلية بالسودان؟
  • أول يوم دراسة.. رئيس جامعة أسيوط يشهد تحية العلم أمام المبنى الإداري بـ"الأهلية"