شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الشباب والرياضة، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في إطار تعزيز التعاون الذي يستهدف الشباب المصري وأيضا ضيوف مصر.

رعاية الشباب اللاجئين

أشار وزير الشباب والرياضة، إلى العمل على توفير كل الإمكانات لرعاية اللاجئين في مصر ودمجهم في المجتمع، إضافة إلى دور مصر في استضافة اللاجئين وتوفير سبل العيش الكريمة لهم، لافتاً إلى أهمية الرياضة للشباب اللاجئين، ودور برامج التدريب والتأهيل في تمكين الشباب اللاجئين من إيجاد فرص عمل، مؤكدًا أن مذكرة التفاهم تتوافق مع رؤية الوزارة لتحويل مراكز الشباب إلى مساحات شاملة تلبي احتياجات الشباب، بما في ذلك اللاجئين المقيمين في مصر.

المساحات الرقمية ستخلق بيئة تعليمية متناغمة

قالت الدكتورة حنان حمدان ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة، إن المساحات الرقمية المنشأة حديثًا في إطار الشراكة بين المفوضية والوزارة ستخلق بيئة تعليمية متناغمة، يديرها مدربون من وزارة الشباب والرياضة تكون مزودة بالموارد اللازمة لتطوير المهارات الرقمية للشباب.

جدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أبرما اتفاقية تعاون عام 2022، أسفرت عن إنشاء 8 مراكز رقمية بداخل عدة مراكز شباب يزورها اللاجئون والمصريون بانتظام، وأتاحت للمستفيدين الحصول على دورات معتمدة عبر الإنترنت من منصة «كورسيرا» العالمية بتمويل من حكومة هولندا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الشباب الشباب والرياضة محو الأمية الأمية الرقمية الأمم المتحدة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

استمرار استعدادت منتخب القليوبية للقاء منتخب السويس في دور الثمانية

تنظم إدارة الشباب بالمديرية تدريبات منتخب القليوبية لكرة القدم في النسخة العاشرة من دوري مراكز الشباب على ملاعب مركز شباب سنديون التابع لإدارة شباب قليوب.

 

 حيث  يستعد المنتخب لمواجهة منتخب السويس في الدور الثمانية من تصفيات دوري مراكز الشباب النسخة العاشرة على مستوى الجمهورية في المباراة المقامة على ملعب مركز شباب الجزيرة يوم الإثنين 1 / 7 / 2024 برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة .

أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية على ضرورة تحلي اللاعبين بالروح الرياضية والعمل على تنمية المهارات الفردية والجماعية لتمثيل القليوبية تمثيلا مشرفا مشيرا إلى دعمه الدائم لدوري مراكز الشباب واكتشاف المواهب وتنميتها وفقا لرؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة ، بهدف تعزيز الروح الرياضية والتنافسية بين الشباب المصري، وتشجيعهم على ممارسة النشاط الرياضي واكتشاف المواهب الرياضية

يذكر أن مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية تتابع بشكل مستمر تدريبات المنتخب تحت إشراف الجهاز الفني للمنتخب، ممثلا في الكابتن رمضان السيد المدير الفني للفريق نجم النادي الأهلي السابق، والكابتن عادل حمودة مدرب المنتخب، الكابتن محمد نوفل مساعد المدرب، والكابتن إسلام السمري علاج طبيعي، والكابتن عمر حسن مدرب حراس المرمى والمدير الإداري للمنتخب عامر حمدي.

مقالات مشابهة

  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تقدم الدعم لـ4800 سوداني في ليبيا
  • اتفاقية تعاون بين "بوشر الوقفية" و"أونك" لتسهيل التبرعات عبر القنوات الرقمية
  • استمرار استعدادت منتخب القليوبية للقاء منتخب السويس في دور الثمانية
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة
  • الرياضة تشكل لجنة لبحث أسباب حريق أحد الغرف باستاد الإسكندرية
  • قرار عاجل من وزير الرياضة بعد إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة