أكد الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الاحمر المصري بشمال سيناء ان السلطات المصرية سمحت اليوم بإدخال 6 شاحنات وقود لقطاع غزة بينهم 4 شاحنات غاز طهي طعام وشاحنتين سولار وتم تسليمها للأونوروا بغزة اليوم الخميس، بينما تسلم الهلال الاحمر الفلسطيني أمس 130 شاحنة مساعدات فلسطينية و6 شاحنات وقود ويجري إرسال دفعات من الشاحنات الفلسطينية يوميا الي معبر العوجا تمهيدا لأدخالها لقطاع غزة بينما تلقي عملية دخول المساعدات لغزة بعض العراقيل من الجانب الاسرائيلي تتضمن عطلة اليهود يوم السبت وعمل يوم الجمعة بطاقة نصف يوم في الجانب الاسرائيلي فضلا عن تظاهرات تجري حاليا بالجانب الاسرائيلي من بعض المستوطنين يعرقلون دخول المساعدات الفلسطينية لقطاع غزة .

واضاف زايد ان  مطار العريش الدولي استقبل اليوم الخميس 4 طائرات مساعدات من دول تركيا والأردن وسلطنة عمان لصالح قطاع غزة  من بينها طائرة مقدمة من تركيا وتحمل 1,3 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية ، وطائرتان من الأردن الأولى تحمل 85,2 طن والثانية تحمل 1,17 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية ، وطائرة من سلطنة عمان تحمل 20,9 طن من المواد الغذائية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجانب الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني العريش الدولي مساعدات فلسطين مطار العريش الدولي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

احتجاز شاحنات نقل أردنية في السويداء .. لماذا ؟ / تفاصيل

#سواليف

يستمر احتجاز مجموعة من مزارعي محافظة السويداء جنوب سوريا منذ 4 أيام، شاحنات نقل “برّاد” يمتلكها تجار أردنيون، للمطالبة بتسديد أموالهم المستحقة لقاء تصديرهم فواكه إلى الأردن خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، ولم يتلقوا ثمنها.

وقالت وسائل إعلام محلية: إن “مزارعون احتجزوا 3 شاحنات أردنية في منطقة ظهر الجبل شرقي السويداء، قالوا إن لهم حقوقاً مالية تزيد قيمتها على 90 ألف دينار أردني(مايعادل 127 ألف دولار أميركي)، وتخلف أصحاب الشاحنات المحتجزة عن تسديدها، ونقضوا عدة اتفاقات لتسليم الأموال”.

وذكر المزارعون في بيان توضيحي أن “التجار المذكورين عملوا على مماطلتهم في تسديد الأموال المستحقة، ثم راحوا يتجاهلون اتصالاتهم مؤخراً”، مشيرين إلى أن تلك الأموال هي ثمن برادات لمحاصيل تفاح وليمون تم تصديرها في أعوام 2022-2023-2024.

مقالات ذات صلة القسام: اشتبكنا مع قوة إسرائيلية راجلة في الشجاعية واستهدفنا دبابتين 2024/07/02

وأردف البيان: “تعاملنا تجارياً في تصدير الفواكه مع الأسماء التالية من مدينة عمان: عمر أحمد سارة، عادل سارة (شريك عمر)، وليد عمران سالم منصور، وبعد توريد 17 براداً من مادة التفاح لعمر أحمد سارة خلال عامي 2022- 2023 ومماطلة عمر بدفع ما تبقى عليه من ذمة مالية مقدارها (36500) دينار أردني لكل من راجي مزهر وحسام قطيش وإيهاب رضوان كشركاء، وذمة مقدارها (6325) ديناراً أردنياً لباسل الديك، وأخرى مقدارها (4250) ديناراً أردنياً لأسامة قيس؛ أجرينا عدة زيارات إلى الأردن الشقيق للحصول على وعود بوفاء الذمم الواردة أعلاه”.

وأوضح البيان أنه جرى الاتفاق على “تقسيط الذمم لمدة خمس سنوات مع وجود شرط جزائي بدفع كامل المبلغ عند التخلف عن الدفع بشهر واحد. وفي العام الجاري (2024) صدّرنا 4 برادات تفاح وليمون بقيمة (44730) ديناراً للمدعو وليد بعد حصر الثقة فيه لتحصيل الذمم الواردة أعلاه على أمل تحويل قيمتها فور الانتهاء من البيع، ثم عدمنا أي وسيلة لتحصيل تلك الأموال التي تعود غالبيتها لمزارعين من محافظة السويداء”.

وختم المزارعون بيانهم بالقول: “نناشد الحكومة الأردنية وعشائر الأردن الشقيق للسعي لحل هذا الإشكال مقابل دفع هذه الذمم والبرادات التي تعد أمانة لدينا لن نتخلى عنها لحين عودة الحق إلى أصحابه”.

وبحسب شبكة “السويداء24″، فإن المزارعين استضافوا سائقي الشاحنات الأردنية المحتجزة في منازلهم، ثم قاموا بتوصيلهم إلى معبر نصيب قبل أربعة أيام، وعاد السائقون من المعبر إلى السفارة الأردنية في دمشق، في محاولة لحل الإشكال والعودة بشاحناتهم إلى الأردن، علماً أن السائقين ليسوا طرفاً بالقضية.

مقالات مشابهة

  • حل الأزمات أولوية الحكومة الجديدة.. أفكار واعدة تلبي طموحات المصريين في أول تصريحات للوزراء بعد حلف اليمين.. الأمن الغذائي ووصول الدعم لمستحقيه وإنعاش السياحة والاستثمار في المقدمة
  • وزير التموين الجديد: شغلنا الشاغل تخفيف العبء عن المواطنين ووصول الدعم لمستحقيه (فيديو)
  • احتجاز شاحنات نقل أردنية في السويداء .. لماذا ؟ / تفاصيل
  • قلق صهيوني كبير من “الزوارق المسيرة” ووصول العمليات اليمنية إلى الأبيض المتوسط
  • شبح نفاد وقود الكهرباء يعود إلى عدن
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • لماذا وصلت الطائرات الثلاث بأوقات متقاربة جدا لمطار صنعاء وتمكن الحوثي من احتجازها؟.. مدير اليمنية يجيب
  • في يومها الـ 269 .. كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • مجهولون ينهبون شاحنات إغاثة في طريقها إلى دارفور
  • غارات اسرائيلية استهدفت البياضة وكفركلا