أكدت وكالة رويترز للأنباء أن قرار الولايات المتحدة الأمريكية الخاص بإعادة إدراج جماعة الحوثيين في قائمة المنظمات الإرهابية يدخل حيز التنفيذ غداً الجمعة الموافق 16 فبراير 2024، وهو ما نشره موقع مأرب برس مساء امس الاربعاء.

حيث نقل مأرب برس عن مصادر حكومية مطلعة قولها ان بدء سريان القرار الأمريكي بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية عالمية بحلول غدا الجمعة سيفرض بالضرورة متغيرات في طريقة تعامل المجتمع الدولي مع جماعة الحوثي.

وأكدت المصادر ان بدء سريان قرار وزارة الخارجية الأمريكية بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية عالمية يتيح للحكومة الشرعية خيار الانسحاب من اي اتفاقيات مع جماعة الحوثي ومن ضمنها اتفاق ستوكهولم لانه لا يمكن لها مواصلة تقبل التعامل مع حركة تمرد مدرجة في قائمة الإرهاب الدولية باعتبارها أحد المكونات اليمنية او طرفا في أزمة سياسية.

ولفتت الى انه وابتداء من يوم الجمعة (غدا) فان جماعة الحوثي لم تعد جزء من المعادلة السياسية في اليمن كونها تحولت الى كيان إرهابي مسلح ومدرج على قائمة الارهاب الدولية.

وكانت وسائل الإعلام نقلت عن نائب ممثل الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة "روبرت وود"، أن قرار التصنيف تم تأجيله لمدة شهر إضافي لدواعي إنسانية، بينما كان يتحدث عن تأجيل بدء سريان القرار عن تاريخ صدوره الشهر الماضي.

وفي خبر اخر ،نشر مأرب برس تصريحات نائب ممثل الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة " روبرت وود" التي اكد فيها أن "الولايات المتحدة تسعي إلى استهداف أنشطة الحوثيين الإرهابية بشكل ضيق، مع تخفيف أي ضرر إنساني على الشعب اليمني، الذي يستحق الفرصة لمستقبل أفضل."

ولم يتطرق المسئول الأمريكي البارز لأي توجهات أمريكية محتملة بإلغاء قرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية عالمية كما تداولت بعض وسائل الإعلام حيث أشار فقط الى حرص واشنطن على استهداف أنشطة ميلشيا الحوثي الإرهابية بشكل ضيق لتجنب التسبب باي ضرر إنساني على الشعب اليمني .

 ومن المقرر ان يبدا سريان قرار الخارجية الأمريكية بإدراج الحوثيين في قائمة الإرهاب الدولية غدا الجمعة الموافق 16 فبراير 2024م.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: الولایات المتحدة منظمة إرهابیة جماعة الحوثی مأرب برس

إقرأ أيضاً:

واشنطن تدين استيلاء الحوثيين على طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، استيلاء جماعة الحوثي، على طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية، عقب عملية تفويج للحجاج اليمنيين من مطار جدة إلى مطار صنعاء، الأيام الماضية.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء أحمد بن مبارك، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ايلمن ستيفن فاجن.

 

وأعرب السفير الأمريكي، عن عن دعم الولايات المتحدة للجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية نحو الإصلاح ومكافحة الفساد.

 

وأدان "فاجن"، استيلاء الحوثيين على طائرات الخطوط الجوية اليمنية، الأمر الذي أعاق قدرة الشركة على خدمة الشعب اليمني، وفق ما نشره حساب السفارة الأمريكية لدى اليمن في منصة إكس.

 


مقالات مشابهة

  • فورين بوليسي : الحوثيين أثبتوا أنهم قوة هائلة
  • الحوثي تقرر إطلاق سراح موظفين أمميين بعد ثبوت براءتهم من تهمة التجسس
  • الحوثي يقرر إطلاق سراح موظفين أمميين بعد ثبوت براءتهم من تهمة التجسس
  • واشنطن تدين استيلاء الحوثيين على طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية
  • أميركا تتراجع عن مواجهة الحوثيين
  • كيف علقت واشنطن على تراجع الجامعة العربية عن تصنيف حزب الله منظمة إرهابية
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • خارجية أمريكا: حزب الله منظمة خطيرة ولا مبرر لرفعها من قائمة المنظمات الإرهابية
  • بعد 8 أعوام.. جامعة الدول العربية تتراجع عن تصنيف حزب الله “منظمة إرهابية”
  • «الجامعة العربية»: ليس لدينا قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية