قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “أثناء المباحثات الثنائية بيني وبين الرئيس البرازيلي، اتفقنا على تطوير العلاقات بين البلدين فى المجالات المحتلفة السياسية والزراعية والثقافية وغيرها”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البرازيلي: “سيكون خلال زيارتي إلى البرازيل من خلال الدعوة التي وجهت لي من الرئيس لزيارة البرازيل فى المؤتمر الذي سيعقد هناك، اتفقنا على أن يتم تشكيل لجنة مشتركة لتنسيق موضوعات التعاون والأهداف التي سيتم تحقيقها من خلالها المباحثات الثنائية، والتي عكست حجم التوافق فى المجالات المختلفة وأهمية إيقاف إطلاق النار فى غزة”.

وتابع: “أيضا أهمية إطلاق سراح الرهائن وإدخال المساعدات للقطاع حفاظا على أرواح المدنيين وصولا إلى إطلاق ما بعد مرحلة مرحلة الحرب، والبرازيل من الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية”.

واستطرد: “أرحب بالرئيس البرازيلي، وأشكره على إرادته السياسية فى تطوير العلاقات بين البلدين، وتقديري واحترامي الكبير لشخصكم”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس السيسي رئيس البرازيل البرازيل غزة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الرئيس السيسي بعث برسائل تؤكد خطورة الوضع الحالي

أكد النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب، أهمية كلمة الرئيس السيسي وتصريحاته خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، وتأكيده أن مصر تمارس سياسة تتسم بالتوازن والموضوعية وهى سياستها منذ سنوات.

تصريحات السيسي أشاعت الارتياح في الشارع المصري

وقال عبد العال:، في تصريح صحفي له اليوم، إن تصريحات السيسي أشاعت الارتياح في الشارع المصري إزاء الاضطرابات الضخمة والحرب على لبنان واستمرار حرب غزة، منوها بدعوة الرئيس السيسي للتمسك بالثوابت المصرية وضرورة تماسك الشعب المصري.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى تصريحات الرئيس السيسي بأن التطورات خطيرة، ويمكن أن تٌؤدي إلى اتساع رقعة الصراع، مٌشيرا إلى أن قناة السويس فقدت تقريبا من 50 إلى 60% من إيراداتها، بما يُعادل أكثر من 6 مليارات دولارات خلال الشهور الماضية وهو ما يكشف أثر الاضطرابات على مصر.

ضرورة التماسك والوحدة

واختتم النائب الصافي عبد العال، بأن رسالة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة للداخل بضرورة التماسك والوحدة، ومعرفة ما تمر به مصر من تحديات، وللخارج بأن مصر يقظة تماما لكل ما يحدث في لبنان وغيرها.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • «الشيوخ»: نقدر سياسة الرئيس السيسي في حفظ الأمن القومي
  • ولي عهد أبوظبي يؤكد أهمية تعزيز التعاون الإماراتي القطري في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك
  • السيسي يؤكد ضرورة استمرار المساعي الدولية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: اتفقت مع نظيري الأمريكي على أهمية تفكيك البنية التحتية الهجومية لحزب الله
  • برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • عضو بـ«النواب»: الرئيس السيسي بعث برسائل تؤكد خطورة الوضع الحالي
  • السيسي يؤكد أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة
  • الرئيس الإيراني: الغرب كذب عندما وعد بوقف إطلاق النار مقابل عدم الانتقام لإسماعيل هنية