قال إيهاب عبدالعال، عضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، إنّ توفير المبالغ المالية اللازمة لدفع قيمة الخدمات المقدمة للحجاج بالمشاعر المقدسة بمنى وعرفات من حيث قيمة استئجار الأراضي وخدمات الطوافة، هي أولوية الوزارة في الوقت الحالي.

قيمة تعاقدات الأرض وخدمات الطوافة بمنى وعرفات

وأضاف عبدالعال لـ«الوطن»، أنّ قيمة المبالغ المخصصة لحجز الأراضي التي ستقام عليها مخيمات الحجاج المصريين بمنى وعرفات فضلا عن خدمات الطوافة تقدّر بنحو 4 آلاف ريال سعودي للحاج الواحد بالبرامج الاقتصادية وبنحو 7 آلاف ريال سعودي للحاج ببرامج الحج السياحي فئة 5 نجوم، لافتا إلى أنّ المساحة المخصصة لحجاج العالم بمخيمات مشعر منى ستكون أقل من العام الماضي.

سيارات لنقل الحجاج كبار السن من مكة إلى منى

وأشار إلى أنّ المساحة المخصصة للحاج المصري داخل المخيم الواحد بمشعر منى تبلغ نحو 60 سنتيمترا مربعا، موضحا أنّ العديد من شركات السياحة ستوفر هذا العام وسيلة مواصلات لنقل حجاجها من كبار السن والنساء من مكة المكرمة إلى مشعر منى لرمي الجمرات ثم إعادتهم من جديد ليتجنبوا التكدس بالخيام حال إقامتهم بها.

ولفت عضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار إلى أنّ اللجنة تؤجل حاليا دفع قيمة تعاقدات مساكن الحجاج بمكة والمدينة المنورة لعدم البدء حتى الآن في إجراءات معاينة وتوثيق عقود مساكن الحجاج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج السياحي السياحة الحج شركات السياحة

إقرأ أيضاً:

تراجع قيمة الشيكل أمام العملات الأخرى

انخفض سعر الشيكل مقابل الدولار بـ0.5%، اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، ليرتفع سعر صرف الدولار إلى 3.825 شيكل، وعزا محللون انخفاض قيمة الشيكل بتصعيد إسرائيل الحرب على لبنان واستهداف قياديين في الضاحية الجنوبية لبيروت.

يشار إلى أنه لا يوجد تداول عملات في إسرائيل، أمس واليوم، بسبب عيد رأس السنة العبرية، لكن المؤشرات تدل على تراجع قيمة الشيكل.


 

وسجل سعر صرف اليورو ارتفاعا بنسبة 0.4% ووصل إلى 4.21 شيكل، كما سجل سعر الجنيه الإسترليني ارتفاعا بنسبة 1% ووصل إلى 5.03 شيكل.

وواصلت إسرائيل تصعيدها ضد لبنان، وقصفت طائرات حربية إسرائيلية، الليلة الماضية، ما وصفته بأنه خندق محصن لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، بقنابل بلغت زنتها 73 طنا من المتفجرات، في ظل تقديرات بأنه تواجد فيه قياديون في حزب الله وبينهم هاشم صفي الدين، المرشح لخلافة أمين عام الحزب، حسن نصر الله، الذي اغتالته إسرائيل يوم الجمعة الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد منتصف الليلة الماضية، استهدف مقر القيادة الرئيسية لاستخبارات حزب الله، ورفض التطرق إلى هوية الذين تم استهدافهم بهذا الهجوم وما إذا كان المستهدف هو هاشم صفي الدين، المرشح لخلافة أمين عام حزب الله الراحل، حسن نصر الله، الذي اغتالته إسرائيل يوم الجمعة الماضي.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • توفير 330 فرصة عمل لأبناء محافظة القليوبية
  • تراجع قيمة الشيكل أمام العملات الأخرى
  • محتجون في المكلا يمنعون ناقلات النفط المخصصة لكهرباء عدن من المرور (فيديو)
  • "خدمات الشورى" تناقش خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثاني
  • رئيس شباب النواب: تعديلات قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولوياتنا
  • «شباب النواب»: تعديلات قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولوياتنا
  • بنك الإسكندرية يتيح حساب توفير «ابدأ» بدون مصاريف وبفائدة 14%
  • هيئة وطنية توجه انتقادات لاذعة لـالزهيدي بسبب تراجع مجلسها عن الالتزام بتقديم خدمات أساسية لساكنة العالم القروي
  • الضمان .. بدء استقبال طلبات المنح الدارسية الجامعية المخصصة لأبناء المتقاعدين
  • ضمان .. بدء استقبال طلبات المنح الدارسية الجامعية المخصصة لأبناء المتقاعدين