أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس أنه ضرب خلال الساعات الماضية عشرات الأهداف لـ"حزب الله" في لبنان، بينها مبان عسكرية وبنى تحتية.

لبنان يقدم شكوى جديدة ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن الدولي

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي: "على مدار الساعات الأخيرة هاجم جيش الدفاع عشرات الأهداف التابعة لحزب الله على أرض لبنان"، مبينا أن "طائرات مقاتلة تابعة لجيش الدفاع هاجمت قبل قليل مواقع إطلاق، ومبان عسكرية وبنى تحتية تابعة لحزب الله الإرهابية في منطقة وادي السلوقي".

وأضاف: "هذا الصباح هاجمت طائرات مقاتلة بنية تحتية تابعة لحزب الله في منطقة لبونة، وخلال ساعات الليل تمت مهاجمة مبنى عسكري تابع للمنظمة في منطقة الطيبة".

#عاجل على مدار الساعات الأخيرة هاجم جيش الدفاع عشرات الأهداف التابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية على أرض لبنان

طائرات مقاتلة تابعة لجيش الدفاع هاجمت قبل قليل مواقع إطلاق، ومبانٍ عسكرية وبنى تحتية إرهابية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في منطقة وادي السلوقي.

هذا الصباح هاجمت…

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) February 15, 2024

ويوم أمس الأربعاء، أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن "طائرات مقاتلة بدأت عملية رد واسعة على لبنان، بعد أن أطلق في وقت سابق اليوم وابل من 10 صواريخ على الأقل من جنوب لبنان باتجاه مدينة صفد، ما أسفر عن مقتل جندية إسرائيلية وإصابة ثمانية آخرين، أحدهم إصابته خطيرة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي تل أبيب حزب الله طوفان الأقصى الجیش الإسرائیلی حزب الله فی منطقة

إقرأ أيضاً:

الجيش الامريكي يعلن عن تدمير 7 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين

بغداد اليوم -  متابعة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، عن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق التي تسيطر عليها جماعة "أنصار الله" في اليمن.

وقالت القيادة في بيان عبر منصة "إكس"، إنه "خلال الـ24 الساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية، بتدمير7 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين، ومركبة واحدة لمحطة تحكم أرضية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت "تبين أن الطائرات المسيرة ومحطة التحكم الأرضية تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وقد تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا".

وتابعت القيادة ان "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران، يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن، للخطر".

وتصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، منذ بدء جماعة "أنصار الله"، في تشرين الثاني 2023، شن هجمات على سفن تقول إنها مرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانيها، ردًا على عمليات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأكد زعيم جماعة "أنصار الله" اليمنية، عبد الملك الحوثي، أن عمليات الجماعة "مستمرة في إطار المرحلة الرابعة"، متوعدًا بأنها ستكون في "تصاعد مستمر كمّاً وكيفاً".

وفي المقابل، توجه أمريكا وبريطانيا، ضربات جوية على مواقع "أنصار الله" بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مبنى عسكري لحزب الله في منطقة حولا في جنوب لبنان
  • إيران تحذر إسرائيل من "حرب إبادة" إذا هاجمت لبنان
  • الجيش الامريكي يعلن عن تدمير 7 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين
  • إيران تحذر إسرائيل من "حرب إبادة" إذا هاجمت لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة عناصر من حزب الله بعد رصدهم داخل مبنى عسكري
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة عناصر من حزب الله بعد رصدهم داخل مبنى عسكري (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي: نداهم بنية تحتية معادية في الشجاعية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن بدء "عملية عسكرية واسعة النطاق" في منطقة الشجاعية بغزة (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصفه "أهدافا مسلحة" لـ"حزب الله" جنوبي لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن تنفيذ غارات جوية على مبان عسكرية لحزب الله