شارك وزير الخارجية الصومالي علي عمر في أمس الأربعاء في اجتماع مشترك مع الاتحاد الأفريقي وقوات واتميس، في أديس أبابا لبحث الوضع الأمني ​​وعمليات مكافحة الإرهاب في البلاد. 
وحضر الاجتماع أيضًا مندوبون من بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (ATMIS) والاتحاد الأفريقي (AU)، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الصومالية الرسمية "صونا".

ويهدف الاجتماع إلى استعراض التقدم المحرز في القتال ضد حركة الشباب الإرهابية، كما ناقش اللقاء التحديات والفرص المتاحة لتعزيز أمن واستقرار الصومال، فضلا عن دور الشركاء الإقليميين والدوليين في دعم الحكومة الصومالية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مكافحة الإرهاب الاتحاد الافريقي وزير الخارجية الصومالي

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: ستواصل موسكو وشركاؤها مكافحة الإرهاب الدولي

أكد سفير المهمات الخاصة بوزارة الخارجية الروسية غينادي أسكالدوفيتش في ضوء الهجوم الإرهابي الذي وقع في داغستان، أن موسكو بالتعاون مع شركائها، ستواصل مكافحة الإرهاب الدولي.

مفتي داغستان يكشف أهداف منفذي هجومي محج قلعة وديربنت اليوم

وقال أسكالدوفيتش: "سوف تواصل روسيا، بالتعاون مع شركائها الأجانب ذوي التفكير المماثل، مكافحة الإرهاب الدولي حتى القضاء عليه بالكامل".

وأضاف: "المهم ليس فقط تدمير الإرهابيين، بل أيضا القضاء على الإرهاب في مهده، والاستمرار في تنفيذ العمل الوقائي المناسب داخل وخارج البلاد وبالتنسيق مع الشركاء".

وشدد الدبلوماسي على أن الروس مستعدون لمقاومة محاولات "المتطرفين من كل المشارب" لكسر البلاد وتركيعها وإثارة الخوف فيها.

وأكد أن "ليس لدينا أدنى شك في أنه سيتم التعرف على جميع المتواطئين في هذا العمل الدموي وسيحاسبون أمام القانون.. لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر للإرهاب".

وذكرت لجنة مكافحة الإرهاب في روسيا أنه تم تنفيذ هجمات مسلحة مساء الأحد في ديربنت ومحج قلعة على كنيستين أرثوذكسيتين ومعبد يهودي ومركز لشرطة المرور. وفتحت لجنة التحقيق الروسية في داغستان دعاوى جنائية بموجب المادة "هجوم إرهابي".

وأعلنت وزارة الداخلية الداغستانية مقتل ستة من ضباط إنفاذ القانون وإصابة 12 أخرين نتيجة إطلاق النار.

وفي وقت سابق، أفاد مفتي الجمهورية بارتفاع عدد القتلى نتيجة الهجمات الإرهابية في داغستان إلى 9 (7 منهم من قوات حفظ النظام)، وإصابة 25 شخصا (حسب آخر الأنباء وصل عدد القتلى من قوات الشرطة إلى 15)، بالإضافة إلى ذلك، قُتل كاهن في الكنيسة الأرثوذكسية، كما تم الإعلان عن وفاة رئيس قسم شرطة مرور داغستان.

وأفادت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب أنه تم تطبيق نظام "عملية مكافحة الإرهاب" في جمهورية داغستان.

كما أعلنت قوات الأمن في جمهورية داغستان الروسية مساء يوم الأحد القضاء على 6 مسلحين على الأقل في الجمهورية، أربعة منهم في محج قلعة واثنان في ديربنت.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • "الدولة" يشارك في "المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات " بقطر
  • "بلدي ظفار" يناقش تطوير الجوانب الخدمية بالمحافظة
  • «الوطني للتأهيل»: جهود الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات
  • موسم الشطرنج ينطلق 3 يوليو
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • الصومال يتهم القوات الإثيوبية بتوغل “غير قانوني” عبر الحدود
  • الخارجية الروسية: ستواصل موسكو وشركاؤها مكافحة الإرهاب الدولي
  • أزمة القمة.. الزمالك لم يكشف عن موقف رسمى خلال اجتماع الوزير
  • داعش يُهدد الصومال.. وسياسي يعلق: أمر طبيعي و"تصريحات أمريكا مُبالغ فيها"
  • الاتحاد الأفريقي يعود لأجندته الغامضة